The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

أبحاث حديثة تكشف عن التوجه نحو نمو هائل للعطلات الجماعية لدى المسافرين من الإمارات

أبحاث حديثة تكشف عن التوجه نحو نمو هائل للعطلات الجماعية لدى المسافرين من الإمارات
أبحاث حديثة تكشف عن التوجه نحو نمو هائل للعطلات الجماعية لدى المسافرين من الإمارات

هيلتون تكشف عن نتائج أبحاثها قبيل الإجازة المقبلة في الإمارات  

مع اقتراب الإجازة القصيرة في دولة الإمارات، كشفت نتائج بحث أجرته هيلتون (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز HLT) أن العطلات الجماعية ستشهد ازدهاراً كبيراً وملحوظاً في الدولة، مع توجه العديد من المواطنين الإماراتيين وغيرهم من المقيمين بالدولة لدعوة أصدقائهم وعائلاتهم لرحلات سفر جماعية.

فقد قال غالبية المشاركين (89%) من الأشخاص البالغين في الإمارات أن الظروف التي مرت بهم خلال الـ18 شهراً الماضية جعلتهم يعيدون النظر في ترتيب أولوياتهم. وأكد ثلاثة أرباع المشاركين، أي 75% من الآباء أن أبناءهم لم يتمكنوا من رؤية أقربائهم خلال عامي 2020 و2021، فيما يخطط 83% لتعويض هذا الوقت في المستقبل.  

ونتيجة للوقت الطويل الذي قضاه الناس في دولة الإمارات دون رؤية أقربائهم، يشير البحث إلى زيادة معدلات التخطيط للعطلات الجماعية، حيث تنوي الغالبية العظمى من المشاركين (89%) السفر العام المقبل مع أفراد العائلة مثل الأخوات وأولاد العموم والأجداد. 

وأكد 80% من المشاركين ممن لديهم عائلات تعيش خارج الإمارات أن عطلتهم الجماعية ستتضمن زيارة الأهل في الخارج، فيما أعرب معظم المشاركين (92%) أن الإجازة الجماعية العائلية سمحت لهم بالتواصل مجدداً مع أقربائهم، وأضاف 8 من كل 10 مشاركين (80%) أن دعوة المزيد من الأشخاص للعطلة الجماعية سهّلت عملية رعاية الأطفال والاعتناء بهم.

هذا وتعد هيلتون سلسلة الفنادق الكبيرة الوحيدة التي تسمح للضيوف بحجز الغرف المتصلة والحصول على تأكيد فوري، مما يوفر حلاً مثالياً مريحاً للمسافرين من العائلات أو مجموعات الأصدقاء، بعيداً عن المتاعب القديمة التي استمرت عقوداً في عملية تأكيد الحجز فور وصول النزلاء إلى الفندق. 

ووفقًا للبحث فإن السبب الأكثر شيوعاً للتخطيط لعطلة جماعية هو قضاء الوقت مع الأهل وأفراد العائلة، يليه رؤية الأقارب الذين لا تسنح الفرصة لرؤيتهم بشكل دائم، مما يمنح فرصة للأطفال باللعب معاً بينما يسترخي الكبار قليلًا. كما يقول ثلث المشاركين البالغين (33%) أن العطلات الجماعية توفر فرصة مثالية للأجداد لقضاء وقت مع أحفادهم، في حين أعرب 37% أن العطلات الجماعية تعد مثالية للاحتفال بالمناسبات الخاصة. وقال 74% من المشاركين أن العطلة الجماعية التي يكثر فيها الأطفال تكون أكثر بهجة ومتعة، بينما أكد أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين (79%) أنهم على استعداد لتخصيص مبلغ أكبر من المال خلال عطلتهم المقبلة لتعويض الفترة الماضية من عدم قدرتهم على السفر خلال عامي 2020 و2021 .

وقد تم ذكر دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل 27% من المشاركين كوجهة سياحية مفضلة لقضاء عطلة جماعية، وتلتها مباشرة المملكة المتحدة بنسبة 23% وتركيا بنسبة 20%، فيما أعرب 80% من المشاركين عن استعدادهم للقيام بنشاطات غير معتادة لهم في وجود أفراد العائلة خاصة الصغار مثل زيارة مدن الملاهي وركوب جت سكي والمشاركة في فعاليات تتسم بالمغامرة. 

يرجى الضغط هنا للتعرف على أفضل ستة فنادق “هيلتون” لزيارتها وقضاء عطلة جماعية تناسب مختلف أفراد العائلة خلال عام 2022.

تقدم هيلتون باقات عائلية جديدة في ما يقارب 200 فندق لها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ويمكن للأطفال دون 12 عاماً الاستمتاع بمفاجآت مجانية، بما في ذلك أسرّة مزينة صُممت خصيصاً لهم وكتب ممتعة وقصص شيقة وجوازات سفر للأطفال ومجموعة من العصائر وقوائم الطعام الشهية والأماكن المخصصة للأطفال للتمتع بوجبة الإفطار.

  • أجرت “YouGov”، الشركة الدولية المتخصصة بأبحاث الأسواق على الإنترنت، الاستبيان في سبتمبر 2021، وشمل 8,000 مشارك في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، ومن ضمنهم 1000 شخص في الإمارات. وكان 89% من المشاركين في الإمارات من الوافدين و11% من المواطنين.
  • من خلال تخفيضات الشتاء في هيلتون، يمكن للمسافرين استكشاف عدد من أروع فنادق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والاستفادة من خصم يصل إلى 25 بالمائة.
  • يمكن للضيوف الاستفادة من عرض هيلتون العالمي “Power Up” الذي يستمر حتى 31 ديسمبر، حيث يمكن لأعضاء برنامج هيلتون أونرز الفوز بنقاط مضاعفة لجميع الإقامات ونقاط مضاعفة ثلاث مرات في حال استخدام بطاقة العلامات المشتركة التي تضم علامة هيلتون.

شركة هيلتون

هيلتون (ورمزها في بورصة نيويورك: HLT) هي شركة رائدة عالمياً في قطاع الضيافة، وتضمّ محفظتها 18 علامة عالمية المستوى وينضوي تحت رايتها أكثر من 6700 فندق ومنتجع يشمل أكثر من مليون غرفة في 122 بلداً وإقليماً. تسعى شركة هيلتون إلى تحقيق رسالتها الأساسية المتمثلة في أن تكون إحدى أبرز الشركات التي توفّر إقامة مضيافة في العالم، بعد أن استضافت أكثر من 3 مليار ضيف خلال تاريخها العريق الممتد على أكثر من 100 عام، وقد ضمنت بذلك مكانتها الرفيعة في قائمة أفضل أماكن العمل في العالم لعام 2020، وحصلت على مراكز عالمية متقدمة في مؤشرات داو جونز للاستدامة.

تمّ طرح برنامج Hilton CleanStay عام 2020 وأرسى معايير مبتكرة للنظافة والتعقيم في الفنادق في جميع أنحاء العالم. ويتيح برنامج الولاء هيلتون أونرز الحائز على عدّة جوائز لحوالي 123 مليون عضو ممن يحجزون إقامتهم مباشرةً مع هيلتون، كسب نقاط مقابل إقاماتهم في الفنادق فضلاً عن خوض تجارب لا تقدّر بثمن. يتسنى للضيوف من خلال تطبيق هيلتون أونرز المجاني على الجوّال حجز إقامتهم واختيار الغرفة وتسجيل الوصول والحصول على مفتاح رقمي وتسجيل المغادرة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع newsroom.hilton.com ، والتواصل مع شركة هيلتون على فيسبوك، تويتر، لينكد إن، إنستجرام و يوتيوب.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.