The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

أيقونات إماراتية مذهلة تتألق في الدورة 28 من معرض المجوهرات والساعات

أيقونات إماراتية مذهلة تتألق في الدورة 28 من معرض المجوهرات والساعات
أيقونات إماراتية مذهلة تتألق في الدورة 28 من معرض المجوهرات والساعات

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي – 12 أكتوبر، 2021: احتفالًا بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم مصمم المجوهرات الناشئ والموهوب طارق رياض مجموعة مذهلة من تصاميمه الحاصلة على الجوائز، وذلك من تشكيلته الحصرية للخواتم UAE50 التي تحتفي بعراقة الدولة وأسسها الراسخة.

سيتم الكشف عن المجموعة لأول مرة في الشرق الأوسط خلال الدورة الثامنة والعشرين من معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي، والذي يقام في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر، وذلك في الجناح D15 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وعادت مجموعة UAE50 مؤخرًا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد عرضها هناك خلال معرضيّ Couture و JCK – وهما من أرقى الفعاليات المتخصصة في القطاع.

ويذكر أن طارق رياض فاز العام الماضي بسلسلة من الجوائز، منها جائزة المصمم الناشئ ضمن جوائز سندي إيدلستاين التذكارية عن مجموعته UAE50، كما حصل على جائزة JCK للتصميم في فئة التصاميم الجريئة عن خاتم Chameleon.

صممت المجموعة المستوحاة من الإرث الإماراتي وصنعت في دولة الإمارات،
صممت المجموعة المستوحاة من الإرث الإماراتي وصنعت في دولة الإمارات

صممت المجموعة المستوحاة من الإرث الإماراتي وصنعت في دولة الإمارات، حيث صنعها طارق بنفسه باستخدام أجود المواد الخام من البلاتين والذهب واللؤلؤ الطبيعي النادر والألماس ومجموعة من الحجارة الكريمة الملونة.

ورصعت الخواتم بالأحجار بتنسيق أنيق يبرز لمعانها، فيما تم إعداد كل عنصر من عناصرها بأحدث التقنيات المتطورة انطلاقًا من الرؤية الفنية الملهمة، والمستوحاة من جذور دولة الإمارات ومستقبلها الواعد. 

ومن أبرز قطع المجموعة خاتم “الجاهلي” الحاصل على الجوائز، والمستوحى من قلعة الجاهلي بمدينة العين – وهي واحدة من أبرز الأبنية العريقة في الإمارات، والتي أمر ببنائها سمو الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان (زايد الأول) في أواخر القرن التاسع عشر لحماية الواحة وأشجار النخيل فيها.

ويمثل الخاتم المطلي بالبلاتين، والمرصع بأكثر من 400 حجر من الألماس والأحجار الكريمة الملونة، المستويات الأربعة المتداخلة للقلعة بتصميم أخاذ، فيما تضفي التفاصيل الجميلة بالذهب الوردي لمسة مستوحاة من الكثبان الرملية الوردية الفريدة في الدولة.

ورصعت الخواتم بالأحجار بتنسيق أنيق يبرز لمعانها، فيما تم إعداد كل عنصر من عناصرها بأحدث التقنيات المتطورة انطلاقًا من الرؤية الفنية الملهمة،
رصعت الخواتم بالأحجار بتنسيق أنيق يبرز لمعانها، فيما تم إعداد كل عنصر من عناصرها بأحدث التقنيات المتطورة انطلاقًا من الرؤية الفنية الملهمة

وفي تعليقه على المجموعة قال المصمم طارق رياض: “تمثل المجموعة رسالة محبة إلى وطننا الحبيب. أردت الاحتفال بالذكرى الخمسين لدولة الإمارات بهذا العمل المتميز، والذي يلقي نظرة متجددة إلى عدد من الجوانب الأساسية لحياتنا في الإمارات.

ومن القطع المتميزة الأخرى في المجموعة خاتم “خلاص”، والمستوحى من تداخل أوراق النخيل ونقوش جذوعها، وخاتم “قصر الحصن 1855” الذي يحتفي ببرج المراقبة العريق، أحد أبرز معالم أبوظبي. 

 أبرز قطع المجموعة خاتم "الجاهلي" الحاصل على الجوائز، والمستوحى من قلعة الجاهلي بمدينة العين
أبرز قطع المجموعة خاتم “الجاهلي” الحاصل على الجوائز، والمستوحى من قلعة الجاهلي بمدينة العين

يقام المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات، وتشارك فيه أكثر من 140 علامة متميزة من جميع أنحاء العالم لتستعرض تصاميمها الفريدة ومجموعاتها الأنيقة.

 ومن الجدير بالذكر أن معرض المجوهرات والساعات يشكل منصة مرموقة لاستعراض أروع المجوهرات والساعات التي لا توجد عادة في المحلات التجارية، مما يضفي مزيدًا من التفرد على الفعالية.

ويتاح للراغبين بزيارة المعرض هذا العام التسجيل مجانًا ليتعرفوا إلى تشكيلة مذهلة من المجموعات الحصرية التي تتنوع من القطع اليومية إلى القطع الفاخرة والنادرة، حيث يقدم المعرض في نسخته المقبلة خيارات مبهرة لمحبي المجوهرات والساعات. 

يمثل الخاتم المطلي بالبلاتين، والمرصع بأكثر من 400 حجر من الألماس والأحجار الكريمة الملونة
يمثل الخاتم المطلي بالبلاتين، والمرصع بأكثر من 400 حجر من الألماس والأحجار الكريمة الملونة

يقام المعرض بتنظيم من شركة ريد للمعارض، ويفتح أبوابه من الساعة 3:00 عصرًا إلى الساعة 10:00 ليلًا طوال أيام الفعالية.

المصمم طارق رياض

المصمم طارق رياض
المصمم طارق رياض

يمتلك طارق رياض معرفة واسعة بالتصميم والروبوتات، تمكنه من تقديم إبداعات مبهرة في تصاميمه التي يدمج فيها الفن بالتكنولوجيا عبر تجسيد الحركة بالمعادن الثمينة والحجارة الكريمة ليحولها إلى قطع استثنائية من المجوهرات المبتكرة.

وتضمن آليات Abrazo™ الخاصة التي يستخدمها ملاءمة تلك القطع بشكل مثالي على مر الأجيال.   

تحقق إبداعات طارق الاستثنائية واستخدامه للتقنيات المبتكرة في تصميم وصنع المجوهرات فرقًا حقيقيًا لكل من العملاء والتجار، فهي مجوهرات قابلة للتعديل والتوسع وتمنح مرتديها الراحة التامة. 

ريد للمعارض RX 

تعمل شركة ريد للمعارض في مجال بناء أعمال الأفراد والمجتمعات والمؤسسات، حيث نعزز قيمة الفعاليات الحضورية من خلال دمج البيانات والمنتجات الرقمية لمساعدة العملاء في معرفة المزيد عن الأسواق والحصول على المنتجات وإتمام التعاملات في أكثر من 400 فعالية في 22 دولة و43 قطاعًا مختلفًا.

وتنطلق أعمال الشركة من الشغف بتحقيق الأثر الإيجابي على المجتمع، إذ أننا ملتزمون تمامًا بإيجاد بيئة العمل الشمولية لكافة موظفينا.

تعدّ ريد للمعارض إحدى شركات مجموعة RELX – المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات صنع القرار للعملاء من الخبراء والشركات. www.rxglobal.com 

  RELX 

تعدّ RELX مزودًا عالميًا للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات صنع القرار للعملاء من الخبراء والشركات، حيث تخدم المجموعة عملاءها في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة حول العالم، فيما يعمل لديها أكثر من 33 ألف موظفي يتواجد نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية.

يتم تداول أسهم الشركة الأم RELX PLC في بورصات لندن (REL) وأمستردام(REN) ونيويورك (RELX)، فيما تبلغ قيمة رأسمالها السوقي 33 مليار جنيه إسترليني، و39 مليار يورو و47 مليار دولار*  

*ملاحظة: يمكن الاطلاع على القيمة الحالية لرأس المال السوقي عبر الرابط http://www.relx.com/investors

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.