The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

الإعلامي المخضرم جون دفتيريوس ينضم إلى آبكو العالمية

الإعلامي المخضرم جون دفتيريوس ينضم إلى آبكو العالمية
الإعلامي المخضرم جون دفتيريوس ينضم إلى آبكو العالمية

الشركة العالمية تعزز فريق عملها المتميز في الملفات الحكومية الإقليمية والدولية

دبي، 7 يوليو 2021: أعلن براد ستيبلز، الرئيس التنفيذي لشركة آبكو العالمية، المتخصصة في الاستراتيجية والاتصال، اليوم انضمام الإعلامي المخضرم جون دفتيريوس، الذي عمل لسنوات مذيعاً ومحرراً لشؤون الأسواق الناشئة في شبكة “سي إن إن” الإخبارية العالمية، وفي كلٍ من “رويترز”، و”بي بي إس”، إلى صفوف “آبكو العالمية” ليشغل منصب مستشار أول في الشركة التي تمتلك أكثر من 30 مكتباً حول العالم وتعمل في أكثر من 80 سوقاً دولية.

ويمتلك دفتيريوس خبرة طويلة في الإعلام والصحافة والتحليل الاستراتيجي تمتد لأكثر من 35 عاماً، حيث قدّم البرامج والنشرات وغطى أبرز مستجدات قطاع الأعمال مع التركيز على أخبار التجارة الدولية والطاقة والشؤون الجيوسياسية.

ومنذ العام 2011 وحتى تقاعده من “سي إن إن”، عمل جون دفتيريوس في مكتب شبكة الأخبار العالمية في أبوظبي، حيث ركّز على تغطية أخبار الأعمال في الأسواق الناشئة والأحداث الإخبارية والقضايا الاستراتيجية.

وأجرى الصحفي الحائز على عدة جوائز مرموقة مقابلات صحفية حصرية مع العديد من قادة المنطقة والشخصيات رفيعة المستوى ومنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي؛ وجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن؛ وكل من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود وزير الطاقة السعودي، ومعالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، ومعالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية السعودي الأسبق.

قال براد ستيبلز: "يعد جون دفتيريوس من الشخصيات الإعلامية المطلوبة في المؤتمرات والمنتديات الإقليمية والدولية بصفته متحدثاً ومديراً للجلسات الحوارية رفيعة المستوى
قال براد ستيبلز: “يعد جون دفتيريوس من الشخصيات الإعلامية المطلوبة في المؤتمرات والمنتديات الإقليمية والدولية بصفته متحدثاً ومديراً للجلسات الحوارية رفيعة المستوى

وبهذه المناسبة، قال براد ستيبلز: “يعد جون دفتيريوس من الشخصيات الإعلامية المطلوبة في المؤتمرات والمنتديات الإقليمية والدولية بصفته متحدثاً ومديراً للجلسات الحوارية رفيعة المستوى، كما تتم دعوته من قادة عالميين باستمرار لعرض رؤيته إزاء مختلف القضايا والمستجدات انطلاقاً من خبرته الكبيرة الممتدة لعقود في تغطية الأحداث العالمية الهامة”.

وأضاف: “خبرة جون العميقة بالقضايا الحساسة التي تؤثر على الأسواق الصاعدة، بما في ذلك التغير المناخي والرعاية الصحية والطاقة والتنمية المستدامة، ستشكل بلا شك دعماً نوعياً لعملائنا وزملائنا في آبكو حول العالم”.

من جانبه قال مأمون صبيح، رئيس شركة آبكو العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن انضمام جون دفتيريوس لآبكو العالمية يمثل إضافة نوعية لفريق عملنا في المنطقة بشكل عام ودول الخليج على وجه الخصوص، حيث إنه سيعزز الرصيد الكبير الذي تتمتع به الشركة لجهة إدارة العلاقات الحكومية مع كبار المسؤولين، ووضع الاستراتيجيات الاتصالية المتقدمة لأهم المشاريع الحكومية، إلى جانب المساهمة الفاعلة في العديد من الملفات ذات البعدين الإقليمي والدولي”.

بدوره قال جون دفتيريوس: “تابعت باهتمام واحترام كبيرين التوسع الاستراتيجي لشركة آبكو العالمية خلال العقدين الأخيرين في مختلف القطاعات والأسواق الناشئة الواعدة. وأعجبتني النجاحات التي حققتها آبكو، وخاصة في منطقة الخليج. لذا فإن انضمامي إلى الشركة للعمل مع فريق من القيادات من ذوي الرؤية بعيدة المدى هو خيار مثالي بالنسبة إلي”.

ومن المقرر أن يعمل جون في مكتب آبكو العالمية في العاصمة البريطانية لندن بشكل أساسي، على أن يوزع وقته بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيقدم جون الدعم في تطوير المحتوى الخاص بالعلامات المؤسسية على المنصات الإعلامية الدولية، وذلك في ظل سعي آبكو المستمر إلى وضع خبراتها المتكاملة في مجال الاتصال الاستراتيجي مع الحلول الرقمية في خدمة العملاء.

ويأتي انضمام دفتيريوس إلى آبكو العالمية في فترة نمو وتوسع تشهدها الشركة، التي أطلقت في شهر مايو 2021 خدمات ذراعها الإبداعية المتكاملة “بوميلو” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في ظل سعيها المستمر إلى تعزيز قدراتها الرائدة في مجال الاستشارات الشاملة التي تقدمها لعملائها.

كما أطلقت الشركة “آبكو إمباكت” التي ستدعم وتسرّع عمل الشركة عالمياً في مجال الاستدامة والتأثير الاجتماعي، فضلاً عن إقامتها شراكة استراتيجية مع “مركز فيكتور” الرائد في الذكاء البيئي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة العملاء على توقع القضايا البيئية الحساسة والحد من أثرها.

وفي شهر يناير، استحوذت آبكو على مجموعة “جلوبل فيلانثروبي جروب” Global Philanthropy Group، وهي شركة استشارية متخصصة في مساعدة الأفراد والمؤسسات والشركات على تصميم وتنفيذ البرامج والاستراتيجيات الخيرية.

وتعد “آبكو العالمية” شريكاً موثوقاً لعملاء مرموقين من القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات غير الربحية منذ أكثر من 37 عاماً، إذ تساعد عملاءها حول العالم على تخطيط الاتصال الاستراتيجي وتطوير السياسات ومواكبة التوجهات والفرص الجديدة وإدارة الأزمات والتحديات.

وشهدت الشركة، التي أسستها مارجري كراوس عام 1984، نمواً مستمراً لتصبح من أبرز شركات الاتصال والاستشارات العالمية حيث تنتشر مكاتبها في أكثر من 30 سوقاً وتعمل في ما يزيد عن 80 سوقاً عالمياً لتقديم الاستشارات المعمقة والمنهجيات الإبداعية لصالح عملائها.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.