The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

الساعة الجديدة كود 11.59 باي أوديمار بيغه توربيون أوبن ووركد

الساعة الجديدة كود 11.59 باي أوديمار بيغه توربيون أوبن ووركد
الساعة الجديدة كود 11.59 باي أوديمار بيغه توربيون أوبن ووركد

هيكلٌ جديد ثنائي اللون وظلال اللون الرمادي لساعة

كود 11.59 باي أوديمار بيغه توربيون أوبن ووركد

لوبراسّو، سبتمبر/ أيلول 2021 – الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، تُقدم نُسخةً جديدة من ساعتها “كود 11.59 باي أوديمار بيغه توربيون أوبن ووركد” ذات القطر 41 مم. تقبَعُ الحركة، التي تم تخريمها وهيكلتها وتزيينها يدوياً والتي تزدهي بظلالٍ من اللون الرمادي، داخل هيكل الساعة ذي اللونين حيث يتشابك الذهب الأبيض مع الذهب الوردي عيار 18 قيراط.

يُبرِزُ هذا المزيج الذهبي أكثر فأكثر الشكل الهندسي لهيكل الساعة، ويضفي تبايناً لونياً أنيقاً.

 داخل هيكل الساعة ذي اللونين حيث يتشابك الذهب الأبيض مع الذهب الوردي عيار 18 قيراط.
داخل هيكل الساعة ذي اللونين حيث يتشابك الذهب الأبيض مع الذهب الوردي عيار 18 قيراط

يؤكد الهيكل ثنائي اللون على التشكيل الهندسي المعقد لساعة “كود 11.59 باي أوديمار بيغه”، فالطوق فائق الرقة والعروات الأنيقة والغطاء الخلفي الدائري للهيكل قد صُنِعَت جميعها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، وتتباين ببراعةٍ ومهارة مع الجزء الأوسط من الهيكل والذي يتخذ شكل المُثمَّن والمصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط.

ومما يجدرُ ذِكرُه بامتياز أن التشطيبات النهائية لكل مُكوّن قد أجرِيَت يدوياً حتى أدق التفاصيل مع التناوب بين الصقل الساتاني الخطي غير اللامع والحواف المشطوفة والمصقولة صقلاً لامعاً.

ويكمن التعقيد التقني هنا بشكل خاص في الوصول إلى محاذاةٍ مثالية في خِضَّم هذه التعددية في الهيكل ما بين سطوحٍ زاوّية وأخرى دائرية – وتلك جماليةٌ لا يمكن إدراكها إلّا بالعمل اليدوي.


يُعتبر هيكل الساعة ثنائي اللون نادراً جداً في أوديمار بيغه، ولكنه جزء لا يتجزأ من تاريخ المصنع، فمن بين 550 ساعة يد معقدة أُنتِجَت وبيعت بين عامي 1882 و1969، كان هناك 8 قطعٍ فقط جمَعَت بين نوعين من الذهب، فقد كان مزيج الذهب الأبيض والذهب الوردي استثنائياً، حيث سُجّلَت ساعة يدٍ واحدة فقط في أرشيف المصنع قبل عام 1978، وبالرغم من أن هذا المزج أصبح أكثر انتشاراً في العقود الأخيرة، إلا أنه يبقى رمزاً مميزاً للرقيّ والرفاعة.


مشاهدةٌ رائعة لقلب الساعة النابض


تضم هذه الساعة حركة مُهيكلة يدوياً متعددة الطبقات وهي حركة توربيون يدوية التعبئة – كاليبر 2948. تكتسب صفيحتها وجسورها المهيكلة ذات اللون الرمادي الاردوازي ضياءً بفضل عجلة التوازن التي تزدهي بلونها الذهبي الوردي وخزان الطاقة المُخرّم ومعه منظومة العجلات باللون الرمادي الفاتح.

يمكن رؤية الصفيحة الأساسية للحركة وجسورها من جانبي الساعة، الأعلى والأسفل، وتزدان بصقلٍ خطي ساتاني بالاتجاه الرأسي لمزيد من متعة المشاهدة والجاذبية، بالإضافة إلى ذلك، يُزيّنُ الصقل الساتاني الخطي كلّاً من خزان الطاقة والعجلات المختلفة بالشكل الدائري.


مع 70 زاوية مصقولة يدوياً صقلاً لامعاً على هذه الحركة التي تبلغ سماكتها 3.65 مم، تجعلها تدفع بحدود فن الهيكلة والتخريم إلى آفاقٍ جديدة، بينما تُضخم الزخرفة ثلاثية الألوان التأثير ثلاثي الأبعاد للساعة.

 تُضيف العقارب الطويلة المصنوعة من الذهب الوردي لمسةً لونية رقيقة في محاكاةٍ لعجلة التوازن والقسم الأوسط من الهيكل
تُضيف العقارب الطويلة المصنوعة من الذهب الوردي لمسةً لونية رقيقة في محاكاةٍ لعجلة التوازن والقسم الأوسط من الهيكل


يستكمل الطوقُ الداخلي، المطلي باللاكر وبلونه الرمادي الاردوازي، الحركةَ المُهيكلة ويُبرِزُ النحافة الفائقة لطوق الساعة الذي بالكاد تُمكنُ رؤيته حول الميناء.

تُضيف العقارب الطويلة المصنوعة من الذهب الوردي لمسةً لونية رقيقة في محاكاةٍ لعجلة التوازن والقسم الأوسط من الهيكل.


تلعب زجاجة الساعة المصنوعة من الكريستال السافيري دورها في استكمال المظهر العصري لتصميم الساعة، وذلك بفضل تفرّدها بالانحناء المُزدوَج واندماجها السلس في الطوق المنحني فائق الرّقة، ومن خلال تلاعبها بالعمق والضوء تُظهر هذه الزجاجة المُعقدة العمل التفصيلي الذي تزدان به الحركة المُهيكلة.


حزامٌ حديث مُغطى بالمطاط المتشابك المُحكَم


جُهّزَت هذه الساعة المُعقدة بحزام حديث مُغطى بطبقة من المطاط المتشابك المحكم باللون الرمادي الاردوازي مع بطانة من جلد العجل.

يكشف الاندماج السلس المستقيم للحزام في استمرارية العروات، الملحومة إلى الطوق الرفيع للغاية، أكثر فأكثر التشطيبات النهائية اليدوية التي يزدان بها هيكل الساعة ثنائي اللون.

“إن الطبيعة الهندسية المعمارية لساعة كود 11.59 باي أوديمار بيغه تجعل منها الأرضية المثالية للميكانيكيات المعقدة والمخرّمة، حيث يندمج هيكل وحركة الساعة بسلاسةٍ وانسيابية في جماليةٍ موحَّدة.

بإلهامٍ من الساعة الفريدة المخصصة لحدث (أونلي ووتش –Only Watch) لعام 2019، تتميّز الساعة ذات التوربيون الجديدة المُهيكلة 26600CR بحركة مهيكلة ذات ظلالٍ رمادية متعددة تقبع داخل هيكل الساعة المصنوع من الذهب الأبيض ولكن الجزءَ الأوسط منه، بشكله الثماني، مصنوعٌ من الذهب الوردي.

يُمثّل هذا الإبداع بأكمله تعبيراً عن فنّ التشطيب اليدوي والتصميم المعاصر الذي يمكن تحقيقه فقط عندما يعمل يداً بِيَدّ كلٌّ من صانعي الساعات الموهوبين والحِرَفيين والتقنيين والمهندسين لدينا بالإضافة إلى خبرائنا في المنتجات، وذلك نيابةً عن عملائنا الذين يتوقعون ما هو استثنائي”.

مايكل فريدمان
رئيس قسم التعقيدات الساعاتية
“Born in Le Brassus, raised around the world.”

المواصفات التقنية

كود 11.59 باي أوديمار بيغه توربيون أوبن ووركد // 41 مم
Code 11.59 by Audemars Piguet Tourbillon Openworked / 41 mm
26600CR.OO.D009KB.01

الوظائف
توربيون، الساعات، الدقائق

الهيكل
طوق، عروات، الأزرار الضاغطة، التاج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. القسم الأوسط من الهيكل من الذهب الوردي عيار 18 قيراط. زجاجة ذات انحناء مُزدوَج مصنوعة من الكريستال السافيري المعالج بطبقة مضادة للانعكاسات والتوهجات الضوئية. مقاومة الماء حتى 30 متراً.
سماكة الهيكل: 10.7 مم

الميناء
طوق داخلي مطلي باللاكر باللون الرمادي الاردوازي. عقارب من الذهب الوردي عيار 18 قيراط

الحزام
مُغطى بالمطاط باللون الرمادي الاردوازي. مشبك أوديمار بيغه من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط – الطراز المطوي.

مواصفات الحركة
حركة ميكانيكية ذات تعبئة يدوية – كاليبر 2948
القطر الإجمالي 32.25 مم (14 1/3 خطاً)
السماكة الإجمالية 3.65 مم
عدد المُكوّنات 196
عدد الأحجار الكريمة 19
احتياطي الطاقة الأدنى المضمون 72 ساعة
تردد اهتزاز عجلة التوازن 21,600 هزة في الساعة (3 هرتز)

البيان الصحفي والصور
https://audemarspiguet.picturepark.com/Go/1EEx3sDr

انضموا إلى الحوار
@AudemarsPiguet
تابعونا على:
#AudemarsPiguet
Facebook https://www.facebook.com/audemarspiguet
Instagram https://www.instagram.com/audemarspiguet
LinkedIn https://www.linkedin.com/company/audemars-piguet
Pinterest https://www.pinterest.com/audemarspiguet/
Twitter https://www.twitter.com/AudemarsPiguet
Weibo https://e.weibo.com/audemarspiguetchina
Youku https://i.youku.com/aptvofficial
YouTube https://www.youtube.com/c/audemarspiguet

أوديمار بيغه – Audemars Piguet

أوديمار بيغه واحدةٌ من أقدم الشركات المُصنِّعة للساعات الراقية التيلاتزالتُدارمنقبلا لعائلتين اللتينقامتا بتأسيسها (أوديمار وبيغه).

مقرّها في لوبراسّو منذ عام 1875، لقد قامت الشركة برعاية أجيالٍ من الحرفيّين الموهوبين الذين طوّروا باستمرار مهاراتٍ وتقنياتٍ جديدة، حيث اتسعت معارفهم وخبراتهم لفَرضِ اتجاهات تخرق القواعد وتتخطاها.

في فالي دو جو وسط جبال جورا السويسريّة، ابتكرت أوديمار بيغه الكثير من القطع المتميّزة التي تشهد على الحِرَفية العريقة التي يتمتع بها المصنع والتي توارثتها الأجيال، وتُجسّد روح التفكير المستقبلي التي تتميّز بها الدار.

تُشاركُ أوديمار بيغه شغفها ودرايتها مع عشّاق الساعات حول العالم من خلال لغة المشاعر، كما عقدت تبادلات ثرية في مجالات الممارسة الإبداعية، وقدّمت الرعاية والتشجيع لمُجتَمعٍ مُلهَم. أوديمار بيغه، Born in Le Brassus, raised around the world.
https://www.audemarspiguet.com

© Audemars Piguet 2021

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.