The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

“المحجوب”: “أكبر خطأ أن تفكر في بلد فيها رجال مثل ليبيا”

كتب: جورجيوس أنسي

"المحجوب": "أكبر خطأ أن تفكر في بلد فيها رجال مثل ليبيا"
“المحجوب”: “أكبر خطأ أن تفكر في بلد فيها رجال مثل ليبيا”

وجه العميد خالد المحجوب, مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي, رسالة لتركيا وقطر ومليشيات الوفاق والمرتزقة السوريين قائلا: “من لا يعرف التاريخ ويجهله فإنه يقع في الخطأ وأكبر خطأ أن تفكر في بلد فيها رجال مثل ليبيا”.


جاء ذلك اليوم ـ الأربعاء ـ خلال تصريحات تلفزيونية, مؤكدا استعداده للتصدي ودحر الميليشيات المدعومة من أنقرة، في ظل تحركاتها العسكرية قرب مدينة سرت الاستراتيجية.


وقال “المحجوب” ، إن مدينة سرت الواقعة على الساحل شهدت تحركات عسكرية مكثفة على الأرض استعدادا لمعركة كبرى مرتقبة فيما تواصل تركيا إلى جانب قطر حشد الميليشيات لدعم الوفاق، مؤكدا أن تركيا أرسلت ما يزيد على 16 ألف مرتزق إلى ليبيا، مشيرا إلى أن تركيا تعتزم الاستعانة بقطر لجلب “مرتزقة صوماليين” للسيطرة على الموارد الاقتصادية وتحديدا منطقة “الهلال النفطي”، حسبما جاء بمنصة “مداد نيوز” السعودية, و المرصد السوري لحقوق الإنسان .


فيما نددت صحيفة الوطن الإماراتية في افتتاحيتها بنقل النظام التركي للمرتزقة في ليبيا، وقالت تحت عنوان ” تركيا ورعاية المرتزقة”، أتى إعلان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” قام الرئيس التركي رجب أردوغان بنقل آلاف المرتزقة من شمالي سوريا إلى ليبيا بهدف القتال مع مليشيات طرابلس ضد إرادة شعبها.

وأضافت الصحيفة، أن ما تفعله تركيا بمثابة تعرية تامة لسياسة أنقرة ونظامها الذي طالما حاول المكابرة والتسويف وإيجاد مبررات واهية لا تغير من واقع الحال أن النظام التركي الحالي وهو من الأكثر رعاية للإرهاب والبنادق المأجورة والمرتزقة وتأمين عبورهم للحدود خدمة لمآربه وأطماعه التاريخية التي لم يعد لها وجود إلا في مخيلته المنفصلة تماماً عن الواقع والقانون الدولي والإرادة العالمية التي تحظر التجاوزات والانتهاكات التي يقوم بها أردوغان في عدد من الدول العربية.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.