The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

برنامج “اسأل باسم” على الشرق للأخبار يطلق مرحلة تفاعلية جديدة ولقاءات مباشرة لنشر الوعي الصحي مع فعالية “اسأل باسم لايف”

حدث تفاعلي يتناول نمط الحياة النباتي الصحي مع خبراء ومتحدّثين مميزين

فعالية “اسأل باسم لايف” توفر فرصة للقاء مباشر مع ضيوف وشخصيات والحصول على معلومات صحية تطال حياتنا اليومية، بشكل تفاعلي وشيّق

برنامج "اسأل باسم" على الشرق للأخبار يطلق مرحلة تفاعلية جديدة ولقاءات مباشرة لنشر الوعي الصحي مع فعالية "اسأل باسم لايف"
برنامج “اسأل باسم” على الشرق للأخبار يطلق مرحلة تفاعلية جديدة ولقاءات مباشرة لنشر الوعي الصحي مع فعالية “اسأل باسم لايف”

دبي، 11 يناير 2021:

بعد الانتشار الواسع الذي حققه برنامج “اسأل باسم” على شاشة “الشرق للأخبار” واحتفاء بشهر يناير النباتي (Veganuary)، سيتمكن جمهور البرنامج وجميع المهتمين بأسلوب الحياة الصحي من المشاركة في حدث حي وتفاعلي ضمن فعالية “اسأل باسم لايف” التي سيقدمها د. باسم يوسف، وتوفّر فرصة للقاء مباشر مع ضيوف وشخصيات بهدف الحصول على معلومات صحية تطال حياتنا اليومية بشكل تفاعلي.

الفعالية التي تنظمها الشرق للأخبار، الخدمة الرائدة الجديدة المتعدّدة المنصّات للأخبار الاقتصادية والسياسية، تُعتبر صيغة حيّة من برنامجها الذائع الصيت “اسأل باسم”، الذي يدعو إلى اتباع نمط حياة نباتي صحي ويقدم للجمهور معلومات قيّمة تُسهم في تحسين الصحة وأسلوب الحياة.

وسينال المشاركون في “اسأل باسم لايف” فرصة لقاء ضيوف مميّزين، والمشاركة في الحدث المقرر بدبي في 16 يناير الحالي الذي سيتم تصويره ليبث لاحقاً كجزء من إحدى الحلقات القادمة من برنامج “اسأل باسم”.

وتؤمن الشرق للأخبار أن وسائل الإعلام لديها مسؤولية اجتماعية تتمثل في نشر المعرفة والعلم وتحسين المجتمعات التي تتوجه إليها وتعمل فيها.

كما تعتبر الشرق أنها معنية بجيل الشباب الذي يشكل غالبية الناطقين بالعربية حول العالم ويستحق الحصول على محتوى يثري معارفه ويستجيب لمتطلباته.

تمثل فعالية “اسأل باسم لايف” البداية لحملة “صحتك مع الشرق” بهدف زيادة الوعي بالصحة وأسلوب الحياة الصحي، والتي يشكل برنامج “اسأل باسم” الذي يقدمه الإعلامي والطبيب باسم يوسف أحد أركانها، فالعالم العربي الذي يواجه تحديات اقتصادية وسياسية عديدة يقف أيضا في مواجهة تحديات صحية تهدد كل فرد منا، على رأسها ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة والسرطان وأمراض الكبد والكلى وسواها، بنسب تفوق في معظم الأحيان سائر الدول النامية.

وفي هذا السياق، قال د. نبيل الخطيب، المدير العام لشبكة الشرق للأخبار: “يُعدّ برنامج ’اسأل باسم‘ نتاجاً للتوجه الذي تتبناه الشرق للأخبار بهدف تثقيف العالم العربي حول المواضيع المتعلّقة بالصحة.

نسعى عبر ’اسأل باسم لايف‘ إلى تعزيز جهودنا الرامية إلى زيادة التفاعل المباشر مع جمهورنا، ونشر الوعي حول البرنامج وأهدافه، وإلهام متابعينا لاتباع العادات الصحية التي يوصي بها البرنامج. وندعو الجميع إلى اغتنام هذه الفرصة الفريدة لإجراء حوار مباشر مع د. باسم يوسف وسؤاله حول نمط الحياة النباتي الصحي”.

بدوره، قال د. باسم يوسف: “في شهر يناير، يُحدّد الناس قراراتهم للعام الجديد – ويتخلّون عنها سريعاً في بعض الأحيان. وبما أن قرارات كثيرة تتصل بنمط الحياة الصحي، سواء فقدان الوزن أو البدء بروتين رياضي أو اتباع حمية متوازنة، قرّرت شبكة الشرق للأخبار وأنا، مساندة متابعينا بتقديم نصائح عملية تسهّل عليهم الالتزام بتحقيق أهدافهم طيلة العام”.

وأضاف د. باسم يوسف قائلاً: “منذ انطلاقتها في المملكة المتحدة عام 2014، ألهمت مبادرة (Veganuary) شهر يناير النباتي أكثر من مليون شخص في 192 دولة ليكونوا نباتيين لمدّة شهر واحد – وربما لأكثر من ذلك.

لقد اخترنا فكرة “اسأل باسم لايف” بقصد دعم هذه المبادرة الجديرة بالاهتمام، والتي تلقي الضوء على المنافع الصحية والبيئية للحمية النباتية.

وأتطلّع للتفاعل مع الجمهور والتعرّف إليه والإجابة عن أسئلته”.

تبدأ الفعالية بحديثٍ للدكتور باسم يوسف على غرار (أحاديث تيد)، يتناول فيه مفهوم شهر يناير النباتي ويسرد حكايته الخاصة مع الحمية النباتية.

كما يضم جدول الأعمال جلسة بعنوان “قصص ملهمة”، يقابل خلالها د. يوسف ضيفيْن اثنيْن تحسّنت صحتيهما بفضل التحوّل إلى الحمية النباتية.

إضافة إلى فقرة “رياضيون نباتيون”، التي تُقدّم تجارب أخصائيين في التغذية والرشاقة ممّن يتبعون نظام التغذية النباتي لمناقشة كيف أسهمت الحمية النباتية في تحسين أدائهم.

وتستمر الأمسية مع “حصّة تأمّل” تتخلّلها جلسة يوغا على الكراسي بقيادة خبير يوغا، ويعقبها جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة مع الجمهور.

ثم يستمتع الحاضرون بـ “عرض طبخ” يؤدّيه طاهٍ نباتي، وسيُطلب من المشاركين في الفقرة الختامية إجراء تدريب تفاعلي على حركات صحية مرحة بجوار الشاطئ، وسيُختتم الحدث بتقديم العشاء.

“اسأل باسم” هو برنامج تلفزيوني أسبوعي على قناة الشرق للأخبار يهدف إلى تفنيد خرافات الطعام التقليدية مع تعريف المشاهدين على أخصائيين، منهم أطباء ورياضيين ومؤثرين غيّروا حياتهم باتباع حمية متوازنة.

ومن خلال طرح آراء خبراء التغذية المعروفين إلى جانب قصص النجاح التحفيزية، يهدف البرنامج إلى إثبات إمكانية المساهمة في علاج الأزمات الصحية في الشرق الأوسط عن طريق حل بسيط وهو تحسين النظام الغذائي.

الدكتور باسم يوسف هو شخصية إعلامية وطبيب مصري يعمل، من خلال برنامجه “اسأل باسم” على الشرق للأخبار، على توفير معلومات مفيدة لتحسين أساليب الحياة الصحية للمشاهدين.

مارس باسم مهنة الطب كجراح قلب في مصر لمدة 13 عاما، ثم دخل إلى عالم الإعلام ليصبح واحداً من أبرز الإعلاميين العرب.

– يمكن للجميع الحضور والمشاركة في فعالية “اسأل باسم لايف” من خلال القيام بالتسجيل المسبق عبر https://www.asharqwithbassem.com/

– تقام فعالية “اسأل باسم لايف” في 16 كانون الثاني / يناير الحالي، بدبي – احتفاءً بشهر يناير النباتي

- تقام فعالية "اسأل باسم لايف" في 16 كانون الثاني / يناير الحالي، بدبي - احتفاءً بشهر يناير النباتي
– تقام فعالية “اسأل باسم لايف” في 16 كانون الثاني / يناير الحالي، بدبي – احتفاءً بشهر يناير النباتي

عن “الشرق للأخبار”

“الشرق للأخبار” هي خدمة إخبارية متعددة المنصات تعمل على مدار الساعة، مُقدمةً المحتوى الإخباري في المنطقة العربية والعالم بمقاربة إعلامية أساسها توفير الأخبار والتحليلات عبرَ منظورٍ اقتصادي لتمكين الناس في شؤون حياتهم اليومية.

يقع مقر “الشرق للأخبار” الرئيسي في الرياض مع مكاتب رئيسية في مركز دبي المالي العالمي وفي واشنطن بالإضافة إلى مقرات وأستوديوهات في القاهرة وأبوظبي.

كما لديها مجموعة من المكاتب إقليمية والمراسلين في العواصم والمدن الكبرى في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى قدرة الوصول إلى المحتوى الذي ينتجه مئات الصحفيين والمراسلين في شبكة بلومبرغ حول العالم.

خدمات “الشرق للأخبار” تصلكم من خلال قناة تلفزيونية إخبارية متخصصة على مدار الساعة، و مجموعة متنوعة من المنصات الرقمية، التي توفر المحتوى حول حياة الناس والأحداث والجماعات والأفكار التي تؤثر على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى الأسواق العالمية.

ستشكل “اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ” المكون الرئيس في باقة الخدمات التي تقدمها “الشرق للأخبار”، إذ تعتمد على اتفاقية محتوى حصرية مع بلومبِرغ للإعلام، رائدة الأخبار الاقتصادية والمالية العالمية، مستفيدة من تغطيتها الشاملة التي توفرها خبرات أكثر من 2700 صحفي ومحلل اقتصادي حول العالم.

وتتطلع الشرق أن تكون خدماتها المتعلقة بالمحتوى الاقتصادي، (“اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ”)، المصدر الأول لأخبار الاقتصاد باللغة العربية، من خلال منصاتها المتعددة، ليصل محتوى الخدمة إلى قادة الأعمال، كما للأجيال الشابة الرائدة في مجالها، إذ تبحث عن الأخبار والمعلومات الاقتصادية والمالية والمؤسسية العالمية.

فريق الاقتصاد المتخصص لدى “الشرق للأخبار”، سواء عبر القناة التلفزيونية أو المنصات الرقمية، يتمتع بحقوق الاستخدام الكاملة للمحتوى الضخم الذي توفره بلومبِرغ، والمتمثل بالمحتوى الاقتصادي وتحليل بيانات الأسواق، بهدف ترجمتها وإعادة تحريرها ونشرها على منصاته.

“الشرق للأخبار” هي مؤسسة إعلامية مستقلة مملوكة من “الشرق للخدمات الإخبارية المحدودة”، المسجلة في مركز دبي المالي العالمي، والتابعة بدورها لـ “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق” التي تعتبر أكبر مجموعات النشر في الشرق الأوسط مع أكثر من 16 مطبوعة ومنصة رقمية مثل صحف “الشرق الأوسط” و”عرب نيوز” و”الاقتصادية” و”اندبندنت عربي” و”الرجل” و”سيدتي” وغيرها الكثير.

منصات “الشرق للأخبار” الرقمية:

o الموقع الإلكتروني للشرق للأخبار: https://asharq.com/

o موقع “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ”: http://asharqbusiness.com/

التطبيقات:

o تطبيق “اقتصاد الشرق”:http://onelink.to/mkd3vw

o تطبيق “الشرق للأخبار”: http://onelink.to/6ftybm

خدمة الفيديو عند الطلب (:(NOW https://now.asharq.com/

حسابات “الشرق للأخبار” على منصات التواصل الاجتماعي:

o تويتر:https://twitter.com/AsharqNews

o يوتيوب:https://www.youtube.com/c/asharqnews

o فيسبوك:https://www.facebook.com/asharqnews/

o انستغرام:https://www.instagram.com/asharqnews/

حسابات “اقتصاد الشرق مع بلومبرغ” على منصات التواصل الاجتماعي:

o تويتر:https://twitter.com/asharqbusiness/

o يوتيوب:https://www.youtube.com/channel/AsharqBusiness

o فيسبوك:https://www.facebook.com/AsharqBusiness/

o انستغرام: https://www.instagram.com/asharqbusiness/

o لينكدإن: https:AsharqBusiness

حسابات “الشرق للأخبار” المؤسسية على منصات التواصل الاجتماعي:

o تويتر: https://twitter.com/AsharqCorp

o لينكدإن:https://www.linkedin.com/company/asharqnews

حسابات “اسأل باسم” على منصات التواصل الاجتماعي:

o يوتيوب: https://www.youtube.com/AskBassem

o فيسبوك: Ask-https://www.facebook.com/public/Bassem

o انستغرام: @askbassem

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.