The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

بمنصتها القائمة على التكنولوجيا “ستيلا ستيس” تدخل قطاع الضيافة البحريني

بمنصتها القائمة على التكنولوجيا "ستيلا ستيس" تدخل قطاع الضيافة البحريني
بمنصتها القائمة على التكنولوجيا “ستيلا ستيس” تدخل قطاع الضيافة البحريني

  • المديفع: المملكة سوقاً محفزاً للتوسع والابتكار للفنادق العالمية وشركات الضيافة الناشئة على حد سواء
  • ذكرى:  لدينا خطة نمو طموحة ويتزامن توسعنا في البحرين مع التطورات العقارية الكبرى التي تشهدها المملكة
  • المشاريع العقارية في البحرين تصل قيمتها 12 مليار دولار وتدعم خطط التوسع الطموحة
  • تقدم ستيلا ستيس نموذجاً منافساً لـ Airbnb يهدف إلى إعادة تعريف قطاع الضيافة في منطقة الخليج

المنامة، 1 سبتمبر 2021: أطلقت شركة الضيافة ستيلا ستيس “Stella Stays” عملياتها في البحرين كجزء من خطة طموحة نحو التوسع في المنطقة، حيث تسعى إلى الاستفادة من قطاع العقارات المزدهر في البحرين في ظل وجود مشاريع عقارية بقيمة 12 مليار دولار.

وتدير ستيلا ستيس مجموعة من العقارات منتشرة في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وكندا.

وتستهدف الشركة التي تكمل منظومة خيارات الإقامة إلى جانب الفنادق التقليدية بتوفيرها السياح والمقيمين الذين يرغبون في إقامات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل في شقق وفلل مفروشة ومصممة بشكل جيد.

وتقوم شركة ستيلا ستيس بتصميم كل وحدة من وحداتها لتتميز عن منافسيها، وتتميز العقارات التي تديرها بالأثاث العصري وتقدم خدمات تشمل حسابات نيتفليكس وأجهزة بلاي ستيشن ومكائن القهوة وأكثر من 100 خدمة تتوفر عبر الطلب، بالإضافة إلى المرافق التي تتوفر في الفنادق التقليدية.

وأطلقت شركة ستيلا ستيس عملياتها في أواخر عام 2019، حيث توسعت لإدارة ما يقرب من 300 عقار حتى أغسطس 2021.

وحول ذلك قال مهند ذكرى الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في ستيلا ستيس: “لدينا خطة نمو طموحة ويتزامن توسعنا في البحرين مع التطورات العقارية الكبرى التي تشهدها المملكة، حيث ستلعب العقارات الجديدة التي يتم بناؤها في البحرين دورًا مهمًا في استراتيجيتنا.

إن نموذجنا مناسب تماما لسوق البحرين وسيكون نقطة انطلاق للانتشار والتوسع في المنطقة وبعدها إلى أوروبا وأمريكا الشمالية”.

وعلى الرغم من جائحة كرونا، تمكنت ستيلا ستيس من التحول من استهداف السياح فقط إلى توفير أماكن للمواطنين والوافدين للعمل عن بُعد والخضوع للحجر الصحي. وقد نجحت الشركة في تأمين التمويل الأساسي لعملياتها.

وتهدف الشركة نحو تحقيق مستوى نجاح مماثل لشركة “Sonder” وهي شركة مماثلة في الولايات المتحدة، وقد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها ستطرح للاكتتاب العام بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي.

ويعتبر سوق البحرين مناسبا تمامًا لتوسع شركة ستيلا ستيس، حيث عزز اقتصاد البحرين نموًا قويًا في مجال العقارات السكنية مع قيام المطورين العقاريين بتطوير عدد كبير من مشاريع شقق التملك الحر.

وتقدم المملكة أيضًا أفضل تكاليف التأسيس في القطاع العقاري مقارنة بأسواق المنطقة.

وقال علي المديفع، المدير التنفيذي للاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية – البحرين: “ينمو قطاع الضيافة في البحرين بوتيرة سريعة وسط تطورات عقارية طموحة في مختلف مناطق البحرين.

وتعتبر المملكة سوقا محفزا للتوسع والابتكار للفنادق العالمية وشركات الضيافة الناشئة على حد سواء وبالخصوص في ظل التعافي من جائحة كرونا”.

وأضاف علي المديفع: “نشهد دخول شركات ابتكارية إلى سوق العقارات الحيوي في البحرين وذلك بفضل التنظيم المتطور والعصري لمؤسسة التنظيم العقاري.

كما أن التملك الأجنبي بنسبة 100٪ يجعل البحرين مكانًا جذابًا للاستمارات العقارية.

ونتطلع في الفترة القادمة إلى دعم شركة سيلا ستيس والعديد من شركات الضيافة الأخرى من جميع أنحاء المنطقة وخارجها في خطط النمو الخاصة بهم”.

مجلس التنمية الاقتصادية

مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين هيئة مسؤولة عن جذب الاستثمارات إلى البحرين، ودعم المبادرات التي من شأنها تعزيز بيئة الاستثمار في المملكة.

ويحرص المجلس على جعل البحرين بيئة استثمار جاذبة، من خلال العمل جنباً إلى جنب مع الحكومة والقطاع الخاص والمستثمرين لتسليط الضوء على دعائم الاقتصاد في المملكة وتحديد الفرص الاستثمارية لتنميتها. 

ويركز مجلس التنمية الاقتصادية على عدد من القطاعات الاقتصادية التي تستفيد من المزايا التنافسية للمملكة وتوفر فرصاً استثمارية مهمة وهي قطاعات الخدمات المالية، والصناعة التحويلية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات اللوجستية وخدمات النقل، والسياحة.

ويتسم قطاع الخدمات المالية في المملكة بالقوة والحيوية حيث يعمل مجلس التنمية الاقتصادية على دعم نمو القطاع وعدد من القطاعات الفرعية الرئيسية ومن بينها التمويل الإسلامي.

لمزيد من المعلومات حول مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.bahrainedb.com، ولمعرفة المزيد من المعلومات حول البحرين يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.bahrain.com.

ستيلا ستيس:

علامة تجسد الابتكار في عالم الضيافة.

تهدف ستيلا ستيس (Stella stays) إلى إحداث ابتكار حقيقي في أسلوب سفر الناس وطريقة عيشهم من خلال توفير مجموعة متنوعة من المنازل المصممة بشكل مميز تم تجهزها بعناية خاصة.

ونحرص على تقديم تجربة رقمية شاملة تمنح ضيوفنا قيمة أكبر من الإقامة التقليدية.

تأسست الشركة في عام 2019 وتتواجد في 3 مدن رئيسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وتدير عملياتها التشغيلية باستخدام برامج مخصصة تتيح لها تعزيز كفاءة عمليات التسعير، ودعم الضيوف، وإدارة الممتلكات وصيانتها، وتصميم المنازل والحجوزات عبر الإنترنت.

وتفخر بتأكيد التزامها المتواصل بتقديم أفضل الخدمات لضيوفها من خلال فرق العمل المتواجدة على مدار الساعة.

ونجحت ستيلا ستيس التي يوجد مقرها بمدينة دبي بالحصول على اثنتين من جوائز ستيفي لعام 2021 عن فئة “أفضل شركة ناشئة تكنولوجية مبتكرة ” وفئة “الإنجاز المبتكر في المبيعات”.

ولمزيد من المعلومات حول العقارات التي نديرها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.stellastays.com. كما يمكنكم متابعة صفحاتنا على “إنستغرام” و”لينكدإن” للاطلاع على آخر أخبار الشركة.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.