The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

تحقيق الأرباح في النصف الأول من العام – مجموعة BMW تحافظ على المسار الصحيح في بيئة صعبة

مجموعة BMW
مجموعة BMW

النصف الأول من العام: إجمالي EBT للمجموعة: 16.2 مليار يورو (هامش EBT: 24،5 ٪)

• مبيعات السيارات الكهربائية أكثر من الضعفين في النصف الأول من العام (+110.3٪)

• تباطؤ سلاسل التوريد – من المتوقع حدوث نمو قوي في حجم المبيعات في النصف الثاني من العام على أساس سنوي

• زيبسي: “درجة عالية من المرونة والمرونة”

• يحدد مفهوم NEUE KLASSE ما ترمز إليه مجموعة BMW

للحصول على الخبر والصور عالية الدقة اضغطوا هنا

ميونيخ. في بيئة شديدة التقلب، حافظت مجموعة BMW في مسارها الصحيح في النصف الأول من عام 2022. وبفضل ما تتمتع به من خبرة عالية ومرونة في التعامل مع مختلف الظروف، فقد واجهت الشركة تحديات، ومن ضمنها الظروف الصعبة التي واجهت سلسلة التوريد وتوقف إرسال أشباه الموصلات وقطع التوريد المحددة.

انعكست القوة الأساسية لمجموعة BMW وتميزها التشغيلي في أرباحها للأشهر الستة الأولى: ورغم التقلبات، حققت الشركة هامش الأرباح قبل احتساب الضرائب للمجموعة بنسبة 24.5٪ (الربع الثاني 2022: 11.3٪). وساهمت إعادة تقييم الأسهم المملوكة سابقًا في المشروع الصيني المشترك BMW Brilliance Automotive Ltd. في تحقيق عائدات مرتفعة. وقد ساهم هذا التقييم المرتفع نتيجة للدمج الكامل في 11 فبراير بزيادة النتائج المالية بمقدار 7.7 مليار يورو.

وفي تعليق له قال أوليفر زيبسي، الرئيس التنفيذي لشركة BMW AG في ميونيخ يوم الأربعاء: “في ظل الظروف غير المواتية، تتميز مجموعة BMW بدرجة عالية من المرونة.

تدرك الشركة التغييرات في البيئة الاقتصادية في مرحلة مبكرة وتتصدى لها وفقًا لذلك. لقد أثبتت كفاءاتنا والمستوى العالي من المرونة والأداء التشغيلي مرارًا وتكرارًا أنها تمثل مزيجاً فعالاً لضمان المسار الناجح لمجموعة BMW حتى في الظروف القاسية.

ستكون هذه القوة مهمة مرة أخرى الآن، حيث نتوقع ظروفاً اقتصادية معاكسة متزايدة قادمة بالإضافة إلى النقص المستمر في الإمدادات”.

تساهم مجموعة BMW بروحها الريادية وتركيزها المستمر على الابتكار في تحقيق النجاح على المدى الطويل لمجموعة BMW.

وتتمثل فكرة الإثبات القادمة لقوتها المبتكرة بالكهربائية النقية NEUE KLASSE. وسيتم التوجه بالكامل نحو الاستدامة والاقتصاد الدائري، بالاعتماد على تقنيات وعمليات إنتاج جديدة من منتصف العقد فصاعداً.

ستساهم المنتجات الكهربائية بالكامل من NEUE KLASSE مساهمة كبيرة في زيادة حجم مبيعات مجموعة BMW من منتصف العقد فصاعدًا، وستساهم في ترسيخ التنقل بالاعتماد على الطاقة الكهربائية.

وأضاف زيبسي: “المنتجات التي تسبب ارتباطاً عاطفياً والتكنولوجيا المبتكرة هي العمود الفقري لنجاح أعمالنا وستظل كذلك. إن مجموعتنا المتنامية من السيارات الكهربائية بالكامل، والمزودة بنظام التشغيل BMW 8 تثير إعجاب العملاء والخبراء على حد سواء – وهي بالفعل المحرك الرئيسي لمبيعاتنا في الوقت الحالي”.

“اعتبارًا من عام 2025، سنحقق القفزة الكبيرة التالية مع NEUE KLASSE: والتي تحدد تمثله مجموعة BMW في المستقبل. في البداية، سنخطط لسيارة سيدان مدمجة في الفئة 3 وSUV الرياضية. وبحلول نهاية العقد، من المتوقع أن يمثل NEUE KLASSE أكثر من نصف مبيعاتنا “.

الهيدروجين

سلط زيبسي الضوء أيضًا على دور الهيدروجين في التنقل، وعلى أن هذا الدور يحتاج أيضاً إلى إعادة تقييم: “من وجهة نظرنا، الهيدروجين هو الجزء المفقود من اللغز الذي يمكن أن يكمل التنقل الكهربائي في الأماكن التي لا تتمكن فيها محركات البطاريات الكهربائية من اكتساب قوة الجر”.

تسليم السيارات الكهربائية بالكامل يصل إلى أكثر من الضعفين

تمكنت مجموعة BMW في النصف الأول من عام 2022 من مضاعفة مبيعاتها من السيارات الكهربائية بالكامل بأكثر من الضعف لتصل إلى 75,890 وحدة (2021: 36,087 مركبة / +110.3٪؛ الربع الثاني من 2022: 40,601 وحدة؛ +85.2٪). وخلال الفترة نفسها، زادت مبيعات السيارات الكهربائية بشكل كبير، حيث ارتفعت بنسبة 20.4٪ لتصل إلى 184,468 وحدة (2021: 153,243 مركبة؛ الربع الثاني من 2022: 94,799 وحدة؛ +14.2٪). ارتفعت حصة المركبات الكهربائية من إجمالي عمليات التسليم إلى 15.9٪ (HY1 2021: 11.4%).

ظلت سيارة BMW iX3* (2022: 21,548 مركبة؛ HY1 2021: 1009 مركبة) وسيارة MINI Cooper SE* (2022: 18,428 مركبة؛ HY1 2021: 13,454 مركبة) الأكثر طلباً من بين الطرازات الكهربائية بالكامل، حيث سجل هذان الطرازان مبيعات أعلى بكثير مما حققاه في ربع السنة السابقة. وقد لقي طرازا BMW

iX وBMW i4 المبتكران، اللذان لا يزال إطلاقهما مستمر في الأسواق، استقبالًا جيدًا وساهما في تعزيز حضور مجموعة BMW. ومن المتوقع أن يحقق الطرازان مبيعات إضافية في النصف الثاني من العام – علاوة على سيارة BMW i3 الكهربائية بالكامل التي يتم تصنيعها في الصين، وكذلك من سيارة BMW iX1 والسيدان الفخمة BMW i7*.

ومع إجمالي 1,160,094 سيارة، لم تتمكن مبيعات مجموعة BMW في الوصول إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في العام السابق (HY1 2021: 1,339,047 وحدة؛ -13.4٪؛ Q2 2022: 563,187 وحدة؛ -19.8٪ من الربع الثاني لعام 2021). ومع ذلك، وسعت الشركة مكانتها الرائدة في قطاع السيارات الفاخرة العالمية.

انخفاض المبيعات بسبب توقف سلسلة التوريد – التأثير الأساسي من العام السابق

أثرت مشكلات توريد أشباه الموصلات المستمرة وتعطل سلسلة التوريد في أعقاب إغلاق جائحة كوفيد في الصين على الإنتاج والتسليم خلال الأشهر الستة الأولى.

ومع إجمالي 1,160,094 سيارة، لم تصل مبيعات مجموعة BMW إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في العام السابق (HY1 2021: 1,339,047 وحدة؛ -13.4٪؛ Q2 2022: 563,187 وحدة؛ -19.8٪ من الربع الثاني من عام 2021). ومع ذلك، وسعت الشركة مكانتها الرائدة في قطاع السيارات الفاخرة العالمية.

ارتفاع عائدات المجموعة بشكل ملحوظ في النصف الأول من العام

رغم نمو المبيعات السلبي، ارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 19.1٪ في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 لتصل إلى 65,912 مليون يورو (النصف الأول من 2021: 55,360 مليون يورو؛ الربع الثاني من 2022: 34,770؛ +21.6٪). كان الدمج الكامل للشركة الصينية الفرعية BBA أحد العوامل الرئيسية المساهمة، حيث ساهم بتحقيق عائدات بلغت حوالي 11 مليار يورو.

كما ارتفعت تكلفة مبيعات المجموعة بشكل كبير للسبب نفسه، لتصل إلى 54,399 مليون يورو (النصف الأول من عام 2021: 44,109 مليون يورو؛ + 23.3٪؛ الربع الثاني من 2022: 28,780 مليون يورو؛ الربع الثاني من 2021: 22,521 مليون يورو؛ +27.8٪).

بلغ إجمالي أرباح المجموعة قبل احتساب الضرائب 16,156 مليون يورو بعد ستة أشهر (النصف الأول من 2021: 9,736 مليون يورو؛ +65.9٪)، وهو أعلى مستوى جديد على الإطلاق. يتضمن ذلك دعماً إضافياً بمقدار 7.7 مليار يورو من إعادة تقييم أسهم BBA المملوكة سابقًا بالقيمة السوقية العادلة.

بلغ صافي ربح المجموعة 13,232 مليون يورو (النصف الأول من 2021: 7,623 مليون يورو؛ +73.6٪؛ الربع الثاني 2022: 3,047 مليون يورو؛ الربع الثاني من 2021: 4,790 مليون يورو؛ -36.4٪).

بلغ إجمالي تكاليف البحث والتطوير للمجموعة خلال النصف الأول من العام 3,128 مليون يورو (النصف الأول من 2021: 2,737 مليون يورو؛ + 14.3٪؛ الربع الثاني من 2022: 1,560 مليون يورو؛ الربع الثاني من 2021: 1,304 مليون يورو/ +19.6٪) وكانت وبالتالي أعلى بكثير من العام السابق. كان الإنفاق يتركز بشكل أساسي على الطرازات الجديدة، فضلاً عن المزيد من الخيارات الكهربائية والأنظمة الرقمية ضمن لدى المجموعة.

نفذت أيضاً استثمارات مسبقة أيضًا تتعلق بـ NEUE KLASSE والقيادة الآلية. كانت نسبة البحث والتطوير (HGB) البالغة 4.5٪ (النصف الأول من 2021: 4.6٪؛ الربع الثاني من 2022: 4.5٪؛ الربع الثاني من 2021: 4.5٪) على قدم المساواة مع العام السابق. ومن المتوقع أن تكون نسبة البحث والتطوير للعام بأكمله ضمن النطاق المستهدف من 5 – 5.5٪.

وفي تعليق له، قال نيكولاس بيتر، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن الشؤون المالية: “يدرك المستثمرون أن مجموعة BMW تمتلك القوة المالية للاستثمار في الوقت الحالي في النجاح المرتقب في المستقبل. نحن نقود الشركة خلال مرحلة التحول الحالية مع تبني استراتيجية عمل واضحة. نحن نضعها بطريقة يمكننا من خلالها الاستفادة من القدرات والخبرات المبتكرة لموظفينا حتى يكون لنا دور رائد في التنقل المستدام حالياً وفي المستقبل.

ارتفاع طفيف في الأرباح ضمن قطاع الخدمات المالية

أدار قطاع الخدمات المالية ما مجموعه 5,411,274 عقد تمويل وتأجير مع عملاء التجزئة في نهاية الربع الثاني (31 ديسمبر 2021: 5,577,011 / -3.0٪). كما انعكس التوافر المحدود للسيارات الجديدة – إلى جانب المنافسة الشديدة في قطاع الخدمات المالية – في عدد العقود الجديدة. وفي النصف الأول من عام 2022، تم إبرام ما مجموعه 815,448 عقدًا جديدًا للتمويل والتأجير مع عملاء التجزئة (النصف الأول من 2021: 1,029,345؛ -20.8٪؛ الربع الثاني من 2022: 382،019؛ الربع الثاني من 2021: 540,279؛ -29.3٪).

التوقعات المستقبلية – من المتوقع استمرار التقلبات العالية

تتوقع مجموعة BMW أن تظل ظروف العمل صعبة في النصف الثاني من العام. أدت التوقفات المستمرة في سلسلة التوريد، وخاصة بالنسبة لأشباه الموصلات، والحرب في أوكرانيا وانقطاع سلاسل التوريد إلى انخفاض عمليات التسليم في قطاع السيارات في النصف الأول من العام. ورغم أن الشركة تتوقع أن يكون حجم المبيعات في النصف الثاني من العام أعلى مما كان عليه في الفترة نفسها

من العام السابق، فإن هذا لن يعوض بالكامل عن الحجم المفقود في النصف الأول من 2022. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تكون عمليات التسليم أقل بقليل من العام السابق.

يجب أن تستمر النسبة المئوية للسيارات الكهربائية في زيادة مستمرة، ومن المتوقع أن تزيد مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل إلى أكثر من الضعف.

لا يزال من المتوقع أن تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أسطول السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بشكل طفيف. تعتبر الزيادة الكبيرة في نسبة السيارات الكهربائية في إجمالي عمليات التسليم لمجموعة BMW أمرًا حاسمًا في هذا الصدد.

سيستمر ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة المستمرة في تشكيل بيئة الاقتصاد الكلي في الأشهر المقبلة والتأثير على الطلب.

المزيد من التشديد الكبير للعقوبات ضد روسيا أو التدابير التفاعلية من قبل روسيا، وانقطاع إمدادات الغاز سيؤثر على المصانع الخاصة ومواقع الموردين، فضلاً عن احتمال انتشار الصراع خارج أوكرانيا، والمزيد من عمليات الإغلاق الممتدة والمستمرة المرتبطة بجائحة كوفيد لا تؤخذ في الاعتبار في هذا التوجيه.

بيان الدكتور حميد حقبروار، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط

“أظهر النصف الأول من العام بشكل عام أن مجموعة BMW، بفضل مرونتها ومستوى خبرتها العالية، ونظرتها البعيدة، قد تمكنت من الاستمرار في مسارها الاستراتيجي والمضي قدمًا في التحول نحو التنقل المستدام. وباعتبار أنها شركة رائدة في مجال التنقل الكهربائي، فإننا نؤمن إيمانًا راسخًا بالمسار الذي اعتمدناه، كما أننا نواصل متابعة استراتيجيتنا في الشرق الأوسط – مع المنتجات المناسبة في الوقت المناسب”.

“أنا مقتنع بأن الهيدروجين، يمثل أحد أكثر الخيارات كفاءة لتخزين الطاقة المتجددة ونقلها، وسيكون له دور رئيسي باعتباره أحد أهم أنواع الوقود في هذه المنطقة من العالم، وسنقوم بتجربة الجيل الثاني من وحدة محرك خلية وقود الهيدروجين ضمن فئة صغير من BMW iX5 Hydrogen في الوقت المناسب. بالإضافة إلى الانتقال إلى الطاقات المتجددة في الإنتاج وسلسلة التوريد، سنعمل أيضًا على تقليل استهلاكنا للموارد بشكل كبير حيث نمهد الطريق لاقتصاد دائري أقوى”.

مجموعة BMW بالأرقام: الربع الثاني/ 2022 الربع الثاني 2022 الربع الثاني 2021 التغيير بالنسبة المئوية %

التسليم للعملاء

السيارات

1

وحدة

563,187 702,441 -19.8

منها: وحدة

BMW 496,432 617,667 -19.6

وحدة MINI 65,188 83,165 -21.6

وحدة رولز رويس

1,567 1,609 -2.6

وحدة دراجة نارية

60,152 65,018 -7.5

الموظفون (حتى

31

ديسمبر

2021

)

118,909

هامش الربح قبل احتساب الفوائد

والضرائب

(EBIT)

الخاص

بقطاع السيارات٪

8.2 15.8 -48.1

هامش الربح قبل احتساب الفوائد

والضرائب لشريحة الدراجات

النارية٪

14.7 17.2 -14.5

هامش الربح قبل احتساب

الضرائب في مجموعة

2BMW 11.3 20.9 -45.9

الإيرادات مليون يورو

34,770 28,582 21.6

منها: للسيارات مليون يورو

30,015 24,983 20.1

للدراجات النارية مليون

يورو

864 868 -0.5

للخدمات المالية مليون يورو

8,765 8,200 6.9

الكيانات الأخرى مليون

يورو

2 1 –

المحذوفات مليون يورو

-4,876 -5,470 -10.9

الربح قبل النتائج المالية

(EBIT)

مليون يورو

3,426 5,005 -31.5

منها: للسيارات مليون يورو

2,463 3,953 -37.7

للدراجات النارية مليون

يورو

127 149 -14.8

للخدمات المالية مليون

يورو

982 1,128 -12.9

الكيانات الأخرى مليون

يورو

-142 1 –

المحذوفات مليون يورو

-4 -226 -98.2

الربح قبل الضريبة

(EBT)

مليون يورو

3,929 5,979 -34.3

منها: للسيارات مليون يورو

2,526 4,750 -46.8

للدراجات النارية مليون

يورو

128 149 -14.1

للخدمات المالية مليون 974 1,149 -15.2

يورو

الكيانات الأخرى مليون

يورو

277 124 –

المحذوفات مليون يورو

24 -193 –

ضريبة الدخل مليون يورو

-882 -1,189 -25.8

صافي الربح مليون يورو

3,047 4,790 -36.4

ربحية السهم (عام / مفضل)

3

يورو

4.30/4.31 7.23/7.24 -40.5/-40.5

1 عمليات التسليم، ومن ضمنها المشروع المشترك BMW Brilliance Automotive Ltd. شنيانغ.

2 أرباح المجموعة قبل احتساب الضريبة كنسبة مئوية من إيرادات المجموعة.

3 الأسهم العادية / الممتازة – يتم احتساب الأرباح لكل سهم من الأسهم الممتازة عن طريق توزيع الأرباح المطلوبة لتغطية الأرباح الإضافية البالغة 0.02 يورو لكل سهم ممتاز بشكل متناسب على ربع السنة المالية المقابلة.

مجموعة BMW بالأرقام: الربع الثاني/ 2022 النصف الأول 2022 النصف الأول 2021 التغيير بالنسبة المئوية %

التسليم للعملاء

السيارات

1

وحدة

1,160,094 1,339,047 -13.4

منها: وحدة

BMW 1,016,228 1,178,210 -13.7

وحدة

MINI 140,675 157,848 -10.9

وحدة رولز رويس

3,191 2,989 6.8

وحدة دراجة نارية

107,555 107,610 -0.1

الموظفون (حتى

31

ديسمبر

2021

)

118,909

هامش الربح قبل احتساب الفوائد والضرائب

(EBIT)

الخاص بقطاع السيارات٪

8.5 13.0 -34.6

هامش الربح قبل احتساب الفوائد والضرائب

لشريحة الدراجات النارية٪

14.1 17.5 -19.4

هامش الربح قبل احتساب الضرائب في مجموعة

2BMW 24.5 17.6 39.2

الإيرادات مليون يورو

65,912 55,360 19.1

منها: للسيارات مليون يورو

56,741 47,745 18.8

للدراجات النارية مليون يورو

1,663 1,621 2.6

للخدمات المالية مليون يورو

17,251 16,106 7.1

الكيانات الأخرى مليون يورو

3 2 50.0

المحذوفات مليون يورو

-9,746 -10,114 -3.6

الربح قبل النتائج المالية

(EBIT)

مليون يورو

6,817 8,030 -15.1

منها: للسيارات مليون يورو

4,830 6,189 -22.0

للدراجات النارية مليون يورو

235 284 -17.3

للخدمات المالية مليون يورو

1,948 1,895 2.8

الكيانات الأخرى مليون يورو

-174 -5 –

المحذوفات مليون يورو

-22 -333 -93.4

الربح قبل الضريبة

(EBT)

مليون يورو

16,156 9,736 65.9

منها: للسيارات مليون يورو

12,946 7,526 72.0

للدراجات النارية مليون يورو

237 284 -16.5

للخدمات المالية مليون يورو

1,981 1,936 2.3

الكيانات الأخرى مليون يورو

962 265 –

المحذوفات مليون يورو

30 -275 –

ضريبة الدخل مليون يورو

-2,924 -2,113 38.4

صافي الربح مليون يورو

13,232 7,623 73.6

ربحية السهم (عام / مفضل)

3

يورو

19.63/19.64 11.49/11.50 70.8/70.8

1 عمليات التسليم، ومن ضمنها المشروع المشترك BMW Brilliance Automotive Ltd. شنيانغ.

2 أرباح المجموعة قبل احتساب الضريبة كنسبة مئوية من إيرادات المجموعة.

3 الأسهم العادية / الممتازة – يتم احتساب الأرباح لكل سهم من الأسهم الممتازة عن طريق توزيع الأرباح المطلوبة لتغطية الأرباح الإضافية البالغة 0.02 يورو لكل سهم ممتاز بشكل متناسب على ربع السنة المالية المقابلة.

انتهى

*بيانات الاستهلاك / الانبعاثات:

BMW iX3: استهلاك الطاقة المجمع بالكيلوواط ساعة / 100 كم: 18.9-18.5 واط في دورة WLTP

MINI Cooper SE: استهلاك الطاقة المجمع بالكيلوواط ساعة / 100 كم: 16.9-14.9 في دورةNEDC ، 17.6-15.3 في دورة WLTP.

BMW iX1: استهلاك الطاقة المجمع بالكيلوواط في الساعة / 100 كم: 18.4-17.3 في دورة WLTP (القيمة المتوقعة بناءً على حالة التطوير السابقة للسيارة).

BMW i7 xDrive60: استهلاك الطاقة المجمع بالكيلوواط في الساعة / 100 كم: 19.6-18.4 في دورة WLTP.

مصطلحات – تعليقات توضيحية على مؤشرات الأداء الرئيسية

EBIT

الربح قبل النتيجة المالية. يتكون الربح قبل النتائج المالية من الإيرادات ناقصًا تكلفة المبيعات ناقصًا مصاريف البيع والإدارية زائد/ ناقص صافي الإيرادات والمصاريف التشغيلية الأخرى.

هامش EBIT

الربح / الخسارة قبل النتيجة المالية كنسبة مئوية من الإيرادات.

EBT

EBIT زائد النتيجة المالية.

في حال وجود أي استفسارات، يرجى التواصل مع:

أسامة الشريف

الرئيس الإقليمي لقسم الاتصال المؤسسي، مجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط

البريد الإلكتروني: sherif@bmwgroup.com-osama.el

رقم الهاتف: 00971 56 507 5762

نادية الصمصام

مدير علاقات العامة، Seven Media

البريد الإلكتروني: nadiaelsamsam@sevenmedia.ae

رقم الهاتف: 00971 50 108 5117

ميسان عبد المجيد

مدير علاقات العامة، Seven Media

البريد الالكتروني: maysanabdulmajeed@sevenmedia.ae

رقم الهاتف: 00974 55 66 6341

مجموعة بي إم دبليو

تعتبر مجموعة بي إم دبليو شركة رائدة على مستوى العالم في مجال صناعة السيارات والدراجات النارية بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها في القطاعات المالية والمواصلات، وذلك بفضل العلامات التجارية الأربع التي تمتلكها وهي: بي إم دبليو، وميني، ورولز-رويس، وبي إم دبليو موتوراد. وتضم مجموعة بي إم دبليو 30 منشأة للإنتاج والتجميع حول العالم، وتبيع منتجاتها في أكثر من 140 دولة حول العالم.

في عام 2021، سلمت مجموعة بي إم دبليو أكثر من 2,5 مليون سيارة، وأكثر من 194,000 دراجة نارية حول العالم. ومع نهاية عام 2021 بلغت أرباح المجموعة 16,1 مليار يورو قبل خصم الضرائب وبلغ حجم المبيعات 111,2 مليار يورو. واعتباراً من 31 ديسمبر 2021، كان حجم العمالة في مجموعة بي إم دبليو يبلغ 118,909 موظفاً.

تعتمد أسس النجاح في مجموعة بي إم دبليو على العمل الجاد والخطط طويلة الأمد. لذلك أسست الشركة نظام استدامة بيئي واجتماعي من خلال المساهمة في عملية رفع قيمة المنتجات أكثر من تكلفتها والعمل على تطويرها من منظور شامل بالإضافة إلى الالتزام بالحفاظ على الموارد كجزء أساسي من استراتيجية الشركة. www.bmwgroup.com

فيسبوك: http://www.facebook.com/BMWGroup

تويتر: http://twitter.com/BMWGroup

يوتيوب: http://www.youtube.com/BMWGroupView

انستغرام: https://www.instagram.com/bmwgroup

لينكد إن: https://www.linkedin.com/company/bmw

*بيانات الاستهلاك / الانبعاثات:

BMW iX3: استهلاك الطاقة المجمع بالكيلوواط ساعة / 100 كم: 18.9-18.5 واط في دورة WLTP

MINI Cooper SE: استهلاك الطاقة المجمع بالكيلوواط ساعة / 100 كم: 16.9-14.9 في دورةNEDC ، 17.6-15.3 في دورة WLTP.

BMW iX1: استهلاك الطاقة المجمع بالكيلوواط في الساعة / 100 كم: 18.4-17.3 في دورة WLTP (القيمة المتوقعة بناءً على حالة التطوير السابقة للسيارة).

BMW i7 xDrive60: استهلاك الطاقة المجمع بالكيلوواط في الساعة / 100 كم: 19.6-18.4 في دورة WLTP.

مصطلحات – تعليقات توضيحية على مؤشرات الأداء الرئيسية

EBIT

الربح قبل النتيجة المالية. يتكون الربح قبل النتائج المالية من الإيرادات ناقصًا تكلفة المبيعات ناقصًا مصاريف البيع والإدارية زائد/ ناقص صافي الإيرادات والمصاريف التشغيلية الأخرى.

هامش EBIT

الربح / الخسارة قبل النتيجة المالية كنسبة مئوية من الإيرادات.

EBT

EBIT زائد النتيجة المالية.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.