The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

تشابه مسلسل ” النهاية ” مع أعمال عالمية شهيرة

خلال أيام قليلة حقق مسلسل ” النهاية ” نجاح باهر بسبب فكرته التي تدور حول مهندس يحاول مقاومة التكنولوجيا والتطور السريع الذي يحدث، لكن محاولاته تقلب حياته رأساً على عقب، ويواجه الكثير من المخاطر عندما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه، فذلك الخيال الدرامي هو ما نفتقده في الأعمال الفنية في المنطقة العربية.


عادة ما يقدم لنا يوسف الشريف أعمال فنية مميزة و مختلفة صنعها بفضل تمييزه، و قد صرح السيناريست عمرو سمير عاطف أن المسلسل غير مقتبس من أى عمل فني آخر، و التشابه الذي سنعرضه في التقرير يوضح لنا إن كان يوجد تشابه بين مسلسل النهاية و اي عمل فني عالمي آخر فذلك ينبئنا ان مصر في بداية طريقها للمنافسة في الأعمال العالمية.


النهاية لا يتشابه مع عمل بعينه و إنما يتشابه في بعض المشاهد و الأحداث مع أفلام عالمية، و لا يعد ذلك تقليد أو سرقة، ولكنه في النهاية عمل فني قوي يتابعه الملايين من المشاهدين :


Terminator
يتشابه المسلسل مع الفيلم في تخيل المستقبل الذي تسيطر فيه الآلات على كوكب الأرض، وفي المقابل تكون مجموعة من البشر فريق لمقاومتهم ومحاولة لتحرير الكوكب.
Elysium
يتشابه مسلسل النهاية مع الفيلم في بعض المشاهد، ويظهر في الفيلم مدى تأثير التكنولوجيا والتطور الكبير الذي يحدث مستقبلاً

After Earth
التشابه بين ملابس يوسف الشريف وبعض المجاميع في مسلسل النهاية مع ملابس النجم العالمي ويل سميث في الفيلم.
يُذكر أن مسلسل النهاية من بطولة يوسف الشريف وعمرو عبدالجليل وسهر الصايغ وناهد السباعي وحسام داغر وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.