The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

“تطوير ذات الأديب في ندوة تقدمها السماعيل”

قدمت أ. عبير بنت ناصر السماعيل ندوة بعنوان “فلسلفة وأدبيات تنمية وتطوير الذات” ضمن المبادرات المبتكرة والتي تخدم الأدباء والمؤلفين لدى فعاليات الشريك الأدبي مقهى تون المرخص من هيئة الأدب والنشر والترجمة من تنظيم نادي النورس الثقافي وذلك يوم السبت ٢٦ شعبان ١٤٤٤هـ الموافق ١٨ مارس ٢٠٢٣م.

حاور الأستاذة عبير السماعيل القاص أ. حسن البطران والذي بدأ بالتعريف بسيرتها الأكاديمية والإدارية ثم كانت البداية لدى الأستاذة السماعيل للحديث عن تنمية وتطوير الذات لدى الأديب وكانت ندوة حديثة المنشأ تسجل بسم صاحبة الندوة بتوثيق نادي النورس الثقافي.

كان الإثراء المعرفي الإداري عالي الحضور والذي من خلاله حفز عدد من الحضور أن يتفاعل مع الأستاذة السماعيل حيث كانت مداخلة الموسيقار أ. خليل المويل ترتبط بجانب تطوير الذات وتحليل swot، وكانت مداخلة المربي الفاضل أ. أحمد الشملان عن تكليف المبدع ليتم اكتشافه كأديب ينجح بمهامه، فيما كانت مداخلة الكاتبة أنفال الدوسري بجانب الكتابة الترويجية والإيجابية وجوانب ترتبط بسلوك المرأة لأداء مهامها.

كما كانت هناك مداخلات مثرية من الناقد أ. محمد المهنا عن التعبير عن المشاعر وبعض القصص التي ترتبطت بطلاب مراحل دراسيا عليا نقلت عنهم أستاذتهم بإحدى الجامعات السعودية بأنها اكتشفت أن أغلب الطلاب لايحسنون التعبير عن ذواتهم.

فيما كانت مداخلة الأستاذ خالد الهتلان ترتبط بسلوك الإداري وحسن تصرفه من عدمع في استقبال وتلقي استفسارات الناس كوجهة إدارية وكانت مداخلة الختام لدى المهندس المعمار عبدالله الشايب واستعرض جوانب مكانة الأحساء بتفاصيل الاهتمام وتوجيه جانب القيم العليا لدى الأحسائيين والتي حضوا باعتراف اليونسكو بأنهم يملكونها.

من جانب آخر قدم نادي النورس الثقافي كتابان إثنان هدية لكل من الحضور الكريم احتفاء بالمؤلف السعودي وتعزيز دوره في المجتمع بالإضافة لنشر ثقافة القراءة وتسويق أعمال المؤلفين السعوديين.

الجدير بالذكر ضيفة هذا المساء هي: عبير ناصر عبدالله السماعيل دبلوم في العلاقات العامة من جامعة اليسون الامريكية، بكالوريوس تربوي اقتصاد منزلي من كلية التربية للبنات، حاملة شهادة ماجستير في تخصص إدارة المشاريع من الجامعة الذكية.

كما لديها أكثر من 20 عامًا من الخبرة في تأسيس المؤسسات الناشئة ودراسات الجدوى لعدد من المشاريع، عملت في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والكلية التقنية العالمية للبنات ولدي تاريخ حافل في الإدارة والتسويق وفي الإدارة التنفيذية في مواقع مختلفة ونتائج استثنائية في مجموعة متنوعة من البيئات الصعبة ومتعددة الثقافات.

من جانبه قدم الدكتور عبدالله البطيَّان شكره وتقديره للمحاور وضيفة اللقاء وقدم لهما شهادة شكر وتقدير بالإضافة إلى وسم تذكاري لنجاح هذه الفعالية جديدة المحتوى.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.