The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

تعرف على أبرز أخبار الفن العربي اليوم

تعرف على أبرز أخبار الفن العربي اليوم.
تعرف على أبرز أخبار الفن العربي اليوم.

مؤاخذات من جنازة والدة “معتز التوني”.. نجوم بلا كمامة و قفازات

مُهاجمة “ذكي فطين عبد الوهاب” لـ “عادل إمام”

وفاة الفنان السوري “عبد الرحمن أبو القاسم” بأزمة قلبية

أعلنت نقابة الفنانين السورية صباح اليوم الجمعة، وفاة الفنان السوري “عبد الرحمن أبو القاسم” عن عمر ناهز الـ 78 عاماً، و ذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية ألمت به، و يُذكر أن “أبا القاسم” كانت قد تدهورت حالته الصحية منذ أسابيع و أُدخل المشفى بسبب نفس في الأوكسجين و تعب في عضلة القلب إضافة إلى ماء في الرئتين.

أعلن المُلّحن و المطرب “وليد سعد” عن وفاة والدته صباح اليوم الجمعة، و تشييع الجثمان من مسجد “الفردوس’ بالإسماعيلية، و اقتصار العزاء على المقابر فقط، و ذلك نظراً لإنتشار فيروس “كورونا” المستجد، حيث كتب عبر حسابه على تويتر: “تُوفيت اليوم أمي حبيبتي، و يقتصر العزاء عند المقابر، نسألكم الدعاء”.

أعلن الفنان “علي ربيع” وفاة والده، منذ قليل عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “انستجرام”، قائلاً: “مات الراجل الطيب أبويا.. الفاتحة على روحه.. البقاء لله يا أبويا”، و من المقرر أن يُسافر “علي ربيع” برفقة عائلته لدفن والده بمقابر العائلة في مدينة الإسماعيلية التي شهدت وفاته.

رحل اليوم عن عالمنا الشاعر “فؤاد طمان”، عضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، عن عمر ناهز الـ 77 عاماً، و قد نعت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الشاعر “طمان”، و جاء في بيان النقابة: “تنعي النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر و رئيسها الشاعر الكبير الدكتور “علاء عبد الهادى” إلى الوسط الثقافي العربي بصفة عامة و المصري بصفة خاصة، ببالغ الحزن رحيل الشاعر الكبير “فؤاد طمان”، تاركاً العديد من الدواوين الشعرية التى تحمل هم وطنه، و التي تُرجمت للعديد من اللغات، فقد فقدنا جسد الراحل و لكن يبقى إرثه أمام جميع الأجيال على مر العصور”.

بعد أن أثار الجدل بمهاجمة الفنان “عمرو دياب” يعود الفنان “ذكي فطين عبد الوهاب” ليُشعل مواقع التواصل الإجتماعي بعد انتقادات لاذعة وجهها للزعيم “عادل إمام”، حيث كتب “عبد الوهاب” مساء أمس الخميس، عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” مُنتقداً “عادل إمام”: “سؤال من غير شتيمة لو سمحتوا.. هو “عادل إمام” المُلقب بـ “الزعيم”.. ماذا قدم في السنوات الأخيرة.. غير الشخصية نفسها.. الدور نفسه.. الأفيه نفسه”، و عاد ليُكمل حديثه قائلاً: “أعتقد أنه مُعتمد على الكاريزما.. ليس أكثر.. الناس يريدون رؤية “عادل إمام”.. أياً كان ما يقدمه” و من جانبه واجه “عبد الوهاب” هجوماً حاداً من الجمهور بعد هذه الانتقادات.

شُيعت أمس جنازة كلاً من والدة المخرج “معتز التوني” و حماة الإعلامي “عمرو الليثي”، و قد حرص العديد من النجوم و المشاهير على حضور الجنازة و تقديم واجب العزاء، على الرغم من التحذيرات من التجمعات بسبب فيروس “كورونا”، التزم البعض بإجراءات الوقاية من الفيروس المنتشر، فيما نسي الآخرون الأمر، و أُخِذت عليهم بعض الملاحظات، فقد حضر “مصطفى خاطر”، “محمد سلام”، و الإعلامي “تامر أمين” إلى الجنازة دون ارتداء الكمامة الطبية و القفازات، كما قام الفنان “محمد عبد الرحمن” و الفنان “محسن منصور” باحتضان المخرج “معتز التوني” على الرغم من تعليمات وجود مسافات بين الأشخاص، و قد شهدت الجنازة تزاحم كبير من الحضور دون وضع مسافات كافية.

يطرح اليوم الفنان “مدحت صالح” أحدث أغنياته بعنوان “يا أبو بالطو أبيض” عبر الإذاعات المصرية المختلفة بهدف توجيه التحية إلى “جيش مصر الأبيض” و هو اللفظ الذي صار يُطلق على الأطباء و المُمرضين المصريين، و ذلك تقديراً لجهودهم المبذولة في مواجهة فيروس “كورونا”، و تقول كلمات الأغنية: “يا أبو بالطو أبيض.. و القلب أبيض.. أحلى ما فيك الابتسامة.. يا غالي عندي.. أهل البلد دي.. هيطولوا بيك بر السلامة.. عودك صلبته.. صاحي تمِلّى.. و لا انسحاب و لا تخلّي.. رجعنا خطوة.. و سبقت أنت.. صلينا و أنت.. بينا المُصلي.. تعبك على راسي و على عيني..يا نجم عالي يا قصر عيني.. و لا مللى خوف.. قادر تشوف.. سكة سلامة.. رغم الظروف… الحرب صعبه و الحارس الله.. و أحنا معاكوا مش خايفين.. و الشعب واقف على رجله.. طول ما انتوا على رجلكوا واقفين.

فاجأ السوبر ستار “راغب علامة” الجمهور بأغنية “انتوا أملنا” التي أطلقها إثر الأزمة التي خلّفها تفشّي جائحة “كورونا” في لبنان و أنحاء العالم أجمع، تُعتبر الأغنية بمثابة رسالة شكر و تقدير موجّهة لأبطال خطّ الدفاع الأوّل في الحرب مع “كورونا” من كلّ اللبنانيين، و قد تعاون “راغب علامة” في هذا العمل الفنيّ مع “جان ماري رياشي” لحناً و توزيعاً، “نزار فرنسيس” شعراً، في حين أشرف “سامي صعب” على الإدارة الفنيّة للكليب المصوّر، و تقول كلمات الأغنية:
في خوف مقرّر يقتلنا .. وعم تصعب الأحوال هالمرّة انتوا أملنا .. و لو كنتوا .. لو كنتوا قلال كل الدني عم تبتلي … ما عاد بدّها بالمسألة انتوا فرسان المرحلة .. و الأبطال.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.