The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

جناح موريشيوس يقدم تجربة استثنائية في رحاب إكسبو 2020 دبي

جناح موريشيوس يقدم تجربة استثنائية في رحاب إكسبو 2020 دبي
جناح موريشيوس يقدم تجربة استثنائية في رحاب إكسبو 2020 دبي

الإمارات العربية المتحدة، دبي، إكسبو 2020، 22 ديسمبر 2021: مع اقتراب اسدال الستار على عام حافل بالفعاليات والأنشطة الرائدة ضمن أجندة إكسبو 2020 دبي، لابد من البدء بحقبة جديدة، والتخطيط للعطلات القادمة، إذ يقدم جناح موريشيوس لرواده الراغبين بزيارة إكسبو، تجربة استثنائية للاستمتاع بجدول من الأنشطة المميزة، ليضفي على تجربتهم ذكريات مميزة لا يمكن نسيانها.

يقع جناح موريشيوس، في منطقة الفرص بمعرض إكسبو 2020 دبي، على بعد خطوات من ساحة الوصل المميزة الواقعة في قلب المعرض، ويجسد الجناح جمال وروعة الطبيعة في جزيرة موريشيوس.

يستعرض جناح موريشيوس الذي يحمل شعار “جذور المستقبل” إنجازات جمهورية موريشيوس، ومسيرتها الرائدة، ويأخذ رواده برحلة عبر ماضيها الغني العريق وحاضرها المزدهر.

يقدم الجناح مجسمات فنية تمنح الزوار رحلة غامرة للتعرف على الطبيعة الاستوائية المميزة بغاباتها وجمال مناظرها البحرية، ما يفتح المجال للزوار للتعرف بشكل أوسع على النباتات والأشجار والحيوانات الموجودة في الجزيرة، والتي تضم الزهرة الوطنية للبلاد، التي تنمو على جبل “لو مورن “، أحد مواقع التراث العالمي، بالإضافة لأنواع مختلفة من أشجار الأبنوس.

يستعرض الجناح مجموعة من الطيور القاطنة في الجزيرة التي تتضمن الحمام الوردي، وببغاء الصدى، وموريشيوس فودي، وموريشيوس كيستريل، وطيور Paille-en-queue الاستوائية، والدودو المحبوب، الذي شوهد آخر مرة عام 1662.

 يساهم الجناح بتعزيز الوعي عن أهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية
يساهم الجناح بتعزيز الوعي عن أهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية

كما يساهم الجناح بتعزيز الوعي عن أهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية.

يضم جناح موريشيوس أربع مناطق، مصممة على أساس الأحجية الغامضة (sirandanns). يتلون الجناح بمجموعة من الألوان الدافئة والمشرقة الجذابة التي تجسد كرم الضيافة في الجزيرة، كما يُبرز الأواصر التاريخية المتينة التي تربط البلاد بنبات قصب السكر.

المنطقة الأولى: المدخل والاستقبال

يباشر الضيوف رحلتهم في رحاب الجناح الذي يجسد التراث الثقافي لموريشيوس من خلال التجربة الفريدة التي يقدمها sirandann، ورسالة الترحيب بمختلف اللغات.

إذ يعرض الجناح المميز عند مدخله خريطة تفاعلية تمثل العالم بأسره مصممة بإبداع. وفي المرحلة التالية يتم تعريف الزوار بالجمال الخلاب الذي تتميز به الجزيرة، وتتواجد في هذه المنطقة تجارب تصفح الإنترنت الممتعة.

المنطقة الثانية: قطف الثمار

يطغى عليها الأجواء الهادئة والمريحة والتي تجسد الملامح التي تتميز بها الجزيرة وتشمل السلام وسياسة الحكم الرشيدة والتنوع الثقافي والتطور الاقتصادي.

وتمثل فرصة للحواس للاستمتاع بأطيب الروائح وأجمل الأصوات لتغريد الطيور وتلاطم الأمواج عند حركة المد والجزر.

ويُتاح المجال للزوار لاكتشاف أنماط من الفواكه والزهور المكونة من سبعة ألوان، وتتم دعوتهم لقطف الثمار وجمعها.

تجسد كافة العناصر بتكاملها الجهود الحثيثة المبذولة لتغدو الجزيرة وجهةً رائدةً في إفريقيا، إذ ترتبط هذه الفاكهة بشكل فردي بمجموعة من الألياف البصرية الملونة الممتدة على طول السقف.

وسيحظى الأطفال في هذه المنطقة بمشاهدة مقطع فيديو عن طائر الدودو النادر المنقرض.

المنطقة الثالثة: منصة المركز

تجسد الألياف الضوئية النهضة الاقتصادية الحالية والمستقبلية لموريشيوس، وتندمج في نطاق مساحة مركزية تسمى منصة المركز. تربط هذه المنطقة الفروع بالجذور، والمستقبل بالماضي العريق، وموريشيوس الواقعة في القارة الأفريقية مع أنحاء العالم.

يتعرف الزوار عبر تجربة تفاعلية ضمن سبع محطات متنوعة، على دور موريشيوس مركزاً رائداً  للتمويل والتعليم واللوجستيات الاستراتيجية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من القطاعات التي تساهم في ترسيخ نهج اقتصادي متنوع ومتطور. 

المنطقة الرابعة: جذور المستقبل

تشكل هذه المنطقة التركيب الفني في تصميمه العضوي لنباتات قصب السكر، لتصور “جذور المستقبل”. يضم كل نبات صورة لأسلاف موريشيوس مع قصص بداياتهم، والتي نشأت مع زراعة نبات قصب السكر.

وإحدى النباتات مزودة بمرآة لتمنح الزوار فرصة ممتعة في مشاهدة انعكاساتهم، وترمز إلى أهمية التعاون وتضافر الجهود لتكون ركيزة أساسية لبناء المستقبل، ليصبح هذا النهج أساساً راسخاً للأجيال القادمة.  

كما يمكن للضيوف المشاركة في مسابقة ممتعة للفوز برحلة إلى موريشيوس، أو إتاحة المجال لشراء منتجات أصلية تم تصنيعها في الجزيرة من المتجر  قبل مغادرة الجناح.  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  https://www.mauritiusdubaiexpo2020.com/

 جناح موريشيوس

يقع جناح موريشيوس في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي، بالقرب من ساحة الوصل بلازا. يأخذ الجناح جميع زواره في رحلة استشكافية للطبيعة الاستوائية الساحرة في الجزيرة، من خلال التصميم ذي الإسقاطات الأرضية والجدران البحرية والغابات المزخرفة.

وتعكس الألوان الداخلية للجناح دفء وطيب وكرم الضيافة لثقافة الجزيرة الساحرة.

كما يستعرض جناح موريشيوس للزائرين دور موريشيوس في ربط العالم بأكمله مع القارة الأفريقية، والإنجازات التي حققتها الجزيرة والتي تتشابك مع الماضي لترسم “جذور المستقبل”.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.