The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

حلبة مرسى ياس تستعد لاستضافة النسخة العاشرة من سباق التحمل “الخليج 12 ساعة”

حلبة مرسى ياس تستعد لاستضافة النسخة العاشرة من سباق التحمل “الخليج 12 ساعة”

يحتفل سباق التحمل بمرور 10 أعوام على حلبة مرسى ياس خلال الفترة من 6 إلى 8 يناير 2022
يقام سباق الخليج 12 ساعة على التصميم الجديد للحلبة الذي يتيح المزيد من الفرص للتجاوز والمنافسة والسرعة

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، حلبة مرسى ياس، 5 يناير 2022: تستعد حلبة مرسى ياس لاستضافة النسخة العاشرة من سباق الخليج 12 ساعة، سباق التحمل الوحيد والفريد من نوعه في المنطقة، وذلك خلال عطلة الأسبوع الحافلة بتشويق رياضة السيارات من الخميس 6 يناير إلى السبت 8 يناير 2022.

وتتوجه حلبة مرسى ياس بالدعوة للمشجعين والمتفرجين والعائلات للحضور والاستمتاع بفعاليات أحد أكثر سباقات التحمل شهرة في المنطقة وأصعبها، والاستمتاع بلحظات لا تُنسى على مسار حلبة مرسى ياس بتصميمه الجديد.

يشهد الحدث انطلاق 15 سيارة من خط البداية، ومن بينها 12 سيارة GT3، و3 سيارة GT4. وتشكل هذه السيارات 10 فرق تمثل ست شركات مصنعة مختلفة، ومن ضمنها مرسيدس، وفيراري، وأـستون مارتن وماكلارين.

ينقسم سباق التحمل لمدة 12 ساعة إلى جزئين من ست ساعات على المسار الجديد في حلبة مرسى ياس، حيث يخوضون التحدي المشوق على المسار المعدل في ثلاثة مواقع توفر المزدي من فرص التجاوز والتنافس لخوض سباق أسرع.

أقيم سباق الخليج 12 ساعة لأول مرة في حلبة مرسى ياس الشهيرة بأبوظبي في يناير 2012، وكان شهر ديسمبر من عام 2019 قد شهد إقامة النسخة التاسعة من الحدث، حيث سجلت أودي فوزها الأول بسيارة أتيمبو ريسينغ، والتي قادها كل من كريستوفر مايس، ودرايس فانثور، ورينات ساليكوف.

وفي تعليق له، قال سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: “يسرنا عودة سباق الخليج 12 ساعة إلى حلبة السباق في النسخة العاشرة من هذا الحدث المذهل، حيث تم الإعلان عن مشاركة مجموعة من الفرق والسيارات والسائقين الذين سيصطفون على خط الانطلاق لخوض السباق. لقد شهدنا بعض التغييرات على المضمار في حلبة مرسى ياس، الأمر الذي ساهم في إضفاء المزيد من اللحظات المثيرة خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى 2021، والآن نتطلع إلى رؤية ذلك في سباق التحمل أيضاً، حيث نتوقع العديد من اللحظات المثيرة القادمة”.

وأضاف أندريا فيكاريلي، مدير شركة Driving Force Events المروجة للسباق: “تبرز قائمة السائقين المشاركين في الحدث مدى جاذبية سباق الخليج 12 ساعة في حلبة مرسى ياس بالنسبة للفرق والسائقين. نخطط للاحتفال بإقامة النسخة العاشرة بتنظيم حدث لا يُنسى يستفيد من تجربة السنوات السابقة والأفكار الجديدة”.

ومع أجواء التشويق والمنافسة التي تشهدها حلبة السباق، سيكون هناك أيضاً الكثير من وسائل الترفيه خارج المسار ليستمتع بها المتفرجون والعائلات، ومن ضمنها المشي في مسار الصيانة، والدورات السريعة، والعديد من خيارات المأكولات والمشروبات الشهية.

لمزيد من المعلومات حول سباق الخليج 12 ساعة، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.gulf12hours.com.

لمعرفة المزيد عن الفعاليات في حلبة مرسى ياس، يرجى زيارة:
فيسبوك: https://www.facebook.com/yasmarinacircuit
تويتر: https://www.twitter.com/yasmarinacircuit
إنستغرام: http://instagram.com/ymcofficial
يوتيوب: http://www.youtube.com/user/YasMarinaCircuit

شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات


تعمل شركة أبوظبي لإدارة رياض السيارات من مقرها الرئيسي الواقع في حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس على تقديم تجارب فريدة ذات مستوى عالمي في مختلف أنحاء أبوظبي منذ عام 2009.

وعملت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على الترويج للعديد من كبرى الفعاليات العالمية، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، بالإضافة إلى ما يزيد عن 400 فعالية سنويًا تتضمن أنشطة الصحة واللياقات البدنية وسباقات السيارات والفعاليات الترفيهية ومؤتمرات الأعمال الكبرى. كما توفر الشركة أيضًا برنامجًا رائدًا لتجارب القيادة لكل من الشركات أو الأفراد على مدار العام في حلبة مرسى ياس. وبفضل هذه المجموعة الرائدة من الخبرات الواسعة، تتمتع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بفريق عمل يتميز بخبراته الإقليمية الهائلة في تسويق الفعاليات والتواصل والترويج وإدارة المشاريع.

وبفضل هذه المواهب، تحتل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مكانة رائدة في إدارة الأعمال الرياضية. وتعمل الشركة حاليًا على توسيع أعمالها ونشاطاتها وشراكاتها الاستراتيجية في نشاطات لا ترتبط مباشرة بحلبة مرسى ياس، ويأتي ذلك ضمن مساعيها الرامية إلى تنفيذ رؤيتها طويلة الأجل الواسعة تماشيًا مع شركائها الاستراتيجيين في أبوظبي.

حلبة مرسى ياس


تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية متعددة الاستخدامات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وبالإضافة إلى جدولها الحافل بالعديد من الأحداث الرياضية وفعاليات رياضة السيارات المخصصة للمحترفين والهواة مثل سباقات الدراج وأمسيات القيادة.

تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف بقيادة عربات الكارتينج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس “او مقابلة الاصدقاء وتناول اشهى الوجبات الخفيفة و المرطبات في ملتقى ياس ،مؤكدة مكانتها الرائدة باعتبارها ملتقى الابطال .

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.