The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

حوار مجلة “The Buzz” المغربية مع الشاعر الغنائي أحمد شكري

الشاعر الغنائي أحمد شكري
الشاعر الغنائي أحمد شكري

إلهام علاء – مصر

الشاعر الغنائي أحمد شكري من مواليد محافظة القاهرة – مصر ، تخرج من كلية أداب عين شمس ، وهو من الشعراء الطموحين والمتميزين ، وقد حقق مؤخراً العديد من النجاحات من خلال تعاونه مع أشهر المطربين والمطربات في الوطن العربي .

وهذا الحوار من خلال مجلة The Buzz المغربية التي ستلقي الضوء علي أهم النجاحات والمحطات له وسوف نتطرق في العديد من الموضوعات التي تخص الشاعر المصري أحمد شكري .

في البداية أهلا بك ونتمني أن يكون حوارنا معك مثمر وينال إعجاب القراء

  • أهلا بكِ وبمجلة The Buzz التي أتاحت لي فرصة للتحدث عن أهم محطات في المجال الفني .

نحب نسألك متي بدأت كتابة الشعر الغنائي ؟

  • بدأت كتابة الشعر الغنائي منذ فترة طويلة وبدايتي الحقيقة كانت عام 2015 .

من هو مثلك الأعلي ويعتبر السبب في حبك وشغفك للكتابة ؟

  • مثلي الأعلي هو الأستاذ والشاعر الكبير بهاء الدين محمد وكنت إستمع منذ صغري ولأغاني كانت من كلماته ، ومن شدة حبي له كانت صورته معلقة علي حائط غرفتي .

من المشجعين لك في تنمية موهبتك كشاعر؟

  • من أهم المشجعين لي أصدقائي بالجامعة وخارج الجامعة وكان أرائهم إيجابية جدآ وهذا مادفعني أكثر في تنمية هذه الموهبة ، وأيضا صديقي الشاعر الغنائي أحمد المالكي من المشجعين لي دائما وانا بعتبره من الشعراء المتميزيبن وتعجبني جدآ أشعاره الغنائية وأتمني ان يحقق مزيد من النجاح والتوفيق ، و الموزع المعروف عبد الرحمن شوقي الذي كان يتواصل معي دائما برغم إنشغاله وكان ومعجب بكتاباتي جدا .

من فتح لك الطريق ودخولك لعالم صناعة الموسيقي وأول من تعاونت معاهم ؟

  • المنتج الكبير يحيي مرسي هو من أمن بموهبتي وأخذ مني أربع أغنيات من كلماتي لشقيقه المطرب يونس مرسي ضمن ألبومه ووقع إختياره علي أغنية “حياة جديدة” لتكون أسم الألبوم ، واخي مصطفي شكري أول من قام بالتلحين لي وهو ملحن عبقري جدآ من أحدث أعماله حاليا أغنية “نفسي أفوق” لنبيل في البومه الجديد .

ماهي الأغنية التي تعتبرها نقلة قوية في بداية مشوارك كشاعر ؟

  • أغنية “مريت بضيقة” غناء المطرب مصطفي حجاج وهي أغنية سينجل قام بإختارها المنتج هاني محروس وحققت نجاح ساحق حينها .

ماهي والاغاني التي قمت بكتابتها وحققت النجاح عند طرحها؟

-أغنية “مريت بضيقة” لمصطفي حجاج ، وأغنية “إستضعفوني” لمحمد عدوية من ألحان مونتي ، وأغنية لإيساف بعنوان” سيرة حلوة” رثاء للفنان سمير غانم بعد رحيلة وهي من ألحان شريف بدر ، ومن أغاني المسلسلات التي قمت بكتابتها أغنية “ناقصني أمان” من مسلسل “خيط حرير” غناء نورهان المرشدي ، وأغنية “الحساب يجمع” وكانت في المشهد الختامي في مسلسل “زلزال” بطولة محمد رمضان وألحان مصطفي شكري ، وأغنية “الصفحة مليانة” من داخل أحداث مسلسل” المداح1″ غناء حمادة هلال من ألحان مصطفي شكري ، وأيضا أغنية “نبدء ليالينا” في مشهد البداية في مسلسل “المداح 2” غناء حمادة هلال وألحان مصطفي شكري ،
وبفتخر جدا بشغلي مع آل محروس الأساتذه المنتجين نصر وهاني محروس كبار صناع الموسيقي في مصر.

بالنسبة للمطربين أذكر لنا أسماء الذين تتمني التعاون معهم في الفترة القادمة؟

-اتمني أن أتعاون مع الهضبة عمرو دياب ، والمطرب تامر حسني لاني بعتبره القدوة الشخصية لي بعيدإ عن الفن ، هو فنان طموح ودائما يسعي للتطوير والوصول للنجاح وتحقيق الحلم ، وأنا من فانز المطرب تامر حسني وأعشق أغانيه وأفلامه .

ماهي أحدث أعمالك في عام 2022؟

  • أغنتين تم طرحهم منذ أيام وهم أغنية “جاحدة” في ألبوم نبيل الجديد الذي يحمل نفس الأسم ، وقد تخطت هذه الأغنية 4 مليون مشاهدة وحققت نجاح كبير ، وأغنية “رصيد الستر” لمحمد شاهين ، حيث نالت كلماتي أعجاب الجمهور ، وبالنسبة لأعمالي القادمة أغنية جديدة للمطرب إسلام الملاح سيتم طرحها قريبآ ، وأيضا تعاوني في أغاني من خلال أعمال درامية في موسم رمضان 2023 القادم لن أعلن عن أي تفاصيل الأن ، وسوف يكون لي أعمال مع مطربين شعبيين في الفترة القادمة .

أخيرآ نشكر الشاعر الغنائي احمد شكري علي هذا الحوار الرائع ومنتظرين أعمالك القادمة ونتمني لك النجاح الدائم .

-وأنا ايضا بشكرك وبشكر مجلة The Buzz المغربية لانها اتاحت لي الفرصة ان اتحدث عن أعمالي ومشواري الفني واتمني لكم التوفيق .

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.