The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

دراسة عن مستخدمين منصات التواصل الاجتماعي: هل تستفيد الشركات منها؟

دراسة عن مستخدمين منصات التواصل الاجتماعي: هل تستفيد الشركات منها؟

في جميع أنحاء العالم، هناك 4.66 مليار ناشط يستخدم الإنترنت منهم 3.78 مليار يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعية (Statista، 2021). في الواقع, 40% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون حسابات وسائل التواصل الاجتماعية لأغراض العمل (2021 Backlinko,).

وفي تعليقها على الموضوع قالت مايا حمد المؤسسة لشركة ايموتايز: إن العثور على النظام الأساسي عبر الإنترنت الذي يقضي جمهورك المستهدف معظم وقتهم فيه هو تماما مثل العثور على الموقع المناسب لفتح نشاطك التجاري – فنحن نلتقي بهم أينما كانوا. نختار المنطقة التي يقضي فيها عملاؤنا المستهدفون معظم وقت فراغهم. يتوجب علينا البحث وتحديد المنصات المتوفرة على الشبكة.

مع وجود أكثر من 50 ٪ من سكان العالم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، من غير المؤكد أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لعملك سيضمن وصول جمهور أوسع. دعونا نغوص في إحصاءات أربعة من المنصات الأكثر شعبية على الانترنت يجب أن يكون تسويق عملك عليها:

1. يوتيوب

بعد جوجل، يوتيوب وقد تم تصنيفه الثاني عالميا وهو الأكثر زيارة في الموقع مع أكثر من 2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم في عام 2021 (2021 Oberlo,).

أجريت دراسة على أكثر من 2000 مستخدم أظهرت أن 70% منهم يشترون من العلامة التجارية بعد رؤيتها على موقع يوتيوب (2021 suite, Hoot). ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن المنبر هو مترجم في أكثر من 100 دولة، مما يسمح للمستخدمين الوصول إلى محتوى يوتيوب في 80 لغة مختلفة (يوتيوب، 2021).

2. انستاغرام

الموقع السادس الأكثر زيارة هو موقع انستاغرام لديه مجموعة من 500 مليون شخص في العالم يستطيعون الوصول إلى التطبيق بشكل يومي (2021 Backlinko,). مع هذا العدد الكبير من المستخدمين الناشطين يوميا، هل تحصل الشركات على الرؤية التي تأمل فيها؟ الجواب هو نعم.

وتظهر الإحصاءات أن:

· 200 مليون مستخدم يزور مرة واحدة على الأقل الملف الشخصي للأعمال اليومية (انستغرام للأعمال التجارية، 2021).

· 80% من المستخدمين يستخدمون التطبيق للبحث عن مختلف المنتجات والخدمات (انستغرام للأعمال التجارية، 2021).

· 90% من المستخدمين يتابعون الأعمال على انستغرام (انستغرام للأعمال التجارية، 2021).

· 50% هي أكثر اهتماما في العلامة التجارية بعد رؤية الإعلان على انستغرام suite, (Hoot 2021).

3. فيسبوك

حاليا ثالث أكثر المواقع زيارة ويشكلون 60% من الشبكات الاجتماعية للسكان، يبقى فيسبوك المنصة الرائدة بين وسائل التواصل الاجتماعية (eMarketer، عام 2020). وفقا لفيسبوك بلغ متوسط الإحصاءات من بيان صحفي على الموقع 1.84 مليار مستخدم ناشط يوميا بحلول نهاية عام 2020. وأظهرت إحدى الدراسات أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لا تزال الأسرع نموا في المنطقة باستخدام الموقع (eMarketer).

شهد فيسبوك أيضا زيادة في عمليات البحث عن الشركات المحلية في عام 2020
شهد فيسبوك أيضا زيادة في عمليات البحث عن الشركات المحلية في عام 2020

مع صعود #Local Support، شهد فيسبوك أيضا زيادة في عمليات البحث عن الشركات المحلية في عام 2020 (فيسبوك للأعمال التجارية، 2021) وهي أخبار جيدة للعديد من الشركات المبتدئة. وعلاوة على ذلك، ان متوسط المشاهدة للإعلانات على فيسبوك شهريا هو 12 اعلانا. (2021 suite, Hoot).

4. تويتر

على الرغم من أن تويتر ينظر إليه على أنه التطبيق الأكثر توسعا عندما يتعلق الأمر بالمواضيع الشائعة وآخر الأخبار، إلا أن العديد من المستخدمين يجدون ان هذا التطبيق مفيد لممارسة الأعمال التجارية. تظهر الإحصائيات أن 85% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستخدم هذا التطبيق لخدمة عملاءها (تويتر للأعمال التجارية، 2021).

مع 190 مليون مستخدم ناشط يوميا (تويتر، 2021)، هذه الأرقام تثبت أن تويتر يمكن أن يستخدم أكثر من مجرد معرفة ما هو الجديد:

· إعلانات تويتر تصل إلى 5.8% من سكان العالم (هوتسوت، 2020).

· الربع الثالث من عام 2020 أظهرت زيادة بنسبة 30% في عدد المستخدمين الذين يتعاملون مع الإعلانات على تويتر (2020 Twitter,).

· 40% من المستخدمين في القيام عمليات الشراء بعد الاطلاع على تويتر (التسويق الرقمي في معهد (2019).

· المستخدمين من عرض الإعلانات 26% من الوقت الذي يقضونه على تويتر.

ماذا تعني هذه الإحصاءات للشركات؟ مع الشبكات الاجتماعية، بالإمكان ان يزيد الوعي بأعمال التجارية على نطاق عالمي. عند التخطيط لاستراتيجية التسويق الرقمي، يجب على الشركات أن تضع في اعتبارها أن بعض البلدان تصل إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أكثر من غيرها.

إن معرفة مكان الجماهير المستهدفة (أي المنطقة والمنصات) ستجعل الوصول إليها مهمة بسيطة للعديد من الشركات.

البريد عبر والتسويق الاجتماعية الوسائط وإدارة المحتوى تسويق في متخصصة الخدمات متكاملة تسويق شركة هي ايموتايز لا
البريد عبر والتسويق الاجتماعية الوسائط وإدارة المحتوى تسويق في متخصصة الخدمات متكاملة تسويق شركة هي ايموتايز لا

شركة “ايموتايز”:

البريد عبر والتسويق الاجتماعية الوسائط وإدارة المحتوى تسويق في متخصصة الخدمات متكاملة تسويق شركة هي ايموتايز لا ،ايموتايز في السبب لهذا .القوية الأولى الانطباعات من تولد القوية الروابط أن نعتقد .والتطبيقات الويب وتطوير الإلكتروني.لتمييزها إنساني بطابع التجارية العلامات نصنع بل فحسب، محتوى ننشئ

متحمسون لخدمة جميع أنواع العملاء حول العالم. نحن متحمسون لإنشاء حملات تسويق ونركز على العملاء لخلق الترويج اللازم. ترتكز فلسفتنا على الاعتقاد بأن التميز في هذا العالم الرقمي سريع الخطى، عليك أن تكسب قلوب وعقول الجمهور. من أجل ذلك، نضع التواصل البشري في مركز كل ما نقوم به.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.