The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تشارك في برنامج “رحلة أجيال”

سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية
سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية

أبوظبي، 23 نوفمبر، 2021: شاركت سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً، في فعالية “رحلة الأجيال” التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع مؤسسة المباركة، والتي تمتد على مدار سبعة أسابيع، بهدف تعزيز التفاعل المجتمعي.

تندرج المبادرة الرائدة في دورتها الرابعة في إطار الجهود المبذولة من قبل هيئة معاً لتعزيز المشاركة المجتمعية و تفعيل الاندماج لتحقيق التقدم المجتمعي.  

هيئة المساهمات المجتمعية (معاً):
هيئة المساهمات المجتمعية (معاً)

تدير مؤسسة المباركة المندرجة في إطار مؤسسات القطاع الثالث البرنامج الهادف إلى تعزيز حياة كبار المواطنين والمقيمين في أبوظبي، عبر تفعيل لغة الحوار مع فئة الشباب، ومنحهم الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف، فضلاً عن دوره في تعزيز شعورهم  بالتقدير الذي يستحقونه، وتفعيل اندماجهم مع أفراد المجتمع.

هيئة المساهمات المجتمعية (معاً):
هيئة المساهمات المجتمعية (معاً)

هيئة المساهمات المجتمعية (معاً):

تعتبر “معاً“، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019،

وتتولى مسؤولية تعزيز ثقافة التعاون والشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز مختلف أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات للتعاون، وتحقيق مستويات أعمق من المشاركة والمساهمة المجتمعية.

وترتكز “معاً” على خمسة محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وحاضنة معاً والمسرّع الاجتماعي والمشاركة المجتمعية وإدارة التواصل والشراكات.

حيث تعمل هذه المحاور كمنصة متكاملة لتنمية القطاع الثالث في إمارة أبو ظبي وذلك بهدف تفعيل دور المنشآت الأهلية المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام وتمكينها من المشاركة في بناء مجتمع الإمارة.

وتأسست هيئة المساهمات المجتمعية معاً بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وتندرج ضمن محور تنمية المجتمع في برنامج “غداً 21” الهادف إلى تحفيز الأجندة الاقتصادية لأبوظبي.

للمزيد من المعلومات عن هيئة “معاً”، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: maan.gov.ae. ، أو متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: Facebook

Instagram

Twitter

LinkedIn

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.