The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

شاهد 9 أفلام مقتبسة من جرائم حقيقية منها”Catch Me If You Can

على مدار التاريخ طرحت هوليوود أكثر من فيلم مقتبس من جرائم حقيقية، تحاول بقى إظهار فاجعة الخسارة وفي نفس الوقت تغليفها بالتسلية والمتعة المعروفة بالحبكة اللازمة لإنجاح أي فيلم تجاري، ونرصد لكم اهم هذه الأفلام .

1- فيلم Elephant

 فيلم "Elephant"
فيلم “Elephant”


يجسد فيلم “Elephant”، قصة صديقين يذهبان إلى مدرستهما بهدف كل من في المدرسة و وكان من ضحايهم 15 شخص وإصابة 24 شخص وأنتحر الصديقين بعد عملية القتل عام 20 أبريل 1999، الفيلم من بطولة اليكس فروست، وكاري فينكليا.

2- فيلم The Taxas Chainsaw Massacre

فيلم The Taxas Chainsaw Massacre
فيلم The Taxas Chainsaw Massacre


يعتبر الفيلم واحدا من أفضل أفلام الرعب في كل العصور فهو مثير للتطورات الذهنية وعنيف حيث أنه يجسد قصة طفلا كان علاقته بوالدته مضطربة حيث كانت والدته متملكة للغاية ولم تدع له أصدقاء أو تسمح له بالتحدث مع شخص وفي يوم وجدوا في مزرعته جثة تدلى من السقف دول رأس ووجدو عدد من الأشياء مصنوعة من جلد الإنسان، وصناديق تحتوي على أجزاء من جسم الانسان، والكثير من العظام والجماجم، كما وجدوا جثة والدته سليمة في غرفتها، والهمت هذه القصة العديد من الأعمال منها “Psycho”، و”The Silence of the lambs”، ومسلسل “Bates Motel”.

 فيلم Badlands
فيلم Badlands

3- فيلم Badlands


يحكي فيلم قصة شاب ارتكب سلسلة من عمليات القتل بينما كان يحاول الهرب من عملية القتل الأولى حيث قتل والدي حبيبته واختها، قام هو وحبيبته بقتل كل من رآهما وهما يهربان، الفيلم من بطولة مارتن شين، وسيسي سبايسك.

4-فيلم Once Upon a Time In Hollywood

فيلم Once Upon a Time In Hollywood
فيلم Once Upon a Time In Hollywood


ويتناول الفيلم رحلة كفاح ممثل مغمور ومؤدي الحركات الخطرة الخاصة به لاستعادة مجدهما البائد، في الوقت الذي تعيد فيه جريمة قتل السفاح تشارلز مانسون للممثلة الأمريكية شارون تيت تشكيل هوليوود من جديد، الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو، براد بيت، وآل باتشينو، كما شارك الفيلم في مهرجان كان العام قبل الماضي.

5-فيلم Gone Girl

فيلم Gone Girl
فيلم Gone Girl


ويتناول سعي زوج لإيجاد زوجته المفقودة وتبرئة ذمته من تهمة قتلها، ليتضح في النهاية أن الزوجة خططت بنفسها لعملية اختفائها لإلصاق التهمة بزوجها الخائن، حدثت الجريمة عام 2002، الفيلم من بطولة بن أفليك، وإخراج جيليان فلين.

6-فيلم Catch Me If You Can

فيلم Catch Me If You Can
فيلم Catch Me If You Can


يتناول الفيلم قصة مزور الشيكات الشهير فرانك أباجنيل الذي حير السلطات الأمريكية في الستينيات، وهذا الفيلم هو أحد أسباب شهرة ليوناردو دي كابريو، وهو من أنجح أفلام النجم العالمي توم هانكس.

7-فيلم Monster

فيلم Monster
فيلم Monster


استمدت الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار الإلهام من حياة السفاحة الأمريكية أيلين كارول ورنوس التي قتلت 6 رجال وأخفت أغلب جثث ضحاياها، وهو من بطولة كريستينا ريتشي، وشارليز ثيرون، وقد فازت الأخيرة بأوسكار أفضل ممثلة عن دور السفاحة.

8-فيلم Halloween

فيلم Halloween
فيلم Halloween


كثير من محبي فيلم الرعب الشهير “هالوين” لا يعلمون أن قصة القاتل المتسلسل مايكل مايرز مقتبسة من قصة قاتل حقيقي، كما ذكر مخرج الفيلم جون كاربنتر أنه خلال تفكيره في فيلم “هالوين” زار مصحة للأمراض العقلية وهناك التقى طفلا صغيرا يمتلك نظرة جامدة تمامًا مثل القاتل مايكل مايرز، ليحكي بعد ذلك أن هذه النظرة كانت السبب في تقديم شخصية “مايرز” بهذا الشكل.

9-فيلم The Silence of the lambs

The Silence of the lambs
The Silence of the lambs


يتناول الفيلم حياة السفاح وآكل لحوم البشر الطبيب هانيبال ليكتر، رغم كون هانيبال ليكتر شخصية خيالية فإن زميله في السجن بافلو بيل مأخوذ عن قتلة حقيقيين منهم تيد باندي السفاح الشهير الذي قتل أكثر من 30 امرأة خلال حياته، وقد حاز الفيلم على أكثر من 5 جوائز أوسكار.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.