The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

ظهور مميز لفريق الجامعة الأمريكية في الإمارات بمسابقة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني

دبي- الجامعة الأمريكية في الإمارات

16Des2021

اختير الطالب أحمد حسام الدين عطاالله المنتسب إلى الجامعة الأمريكية في الإمارات AUE في كلية الحاسب الآلي – تخصص بكالوريوس العلوم في أمن الشبكات من جانب الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، رئيسا للمهندسين في المسابقة الأكبر من نوعها بالشرق الأوسط حول الأمن السيبراني، واحتضنتها منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأقامتها الهيئة العامة للترفيه بالمملكة على هامش مؤتمر HACK@ ضمن فعاليات “موسم الرياض”.

واستمرت المسابقة ثلاثة أيام، وسط حضور عشرات الآلاف من المهتمين بملف الأمن السيبراني، حيث خرجت بصورة مشرفة، وكان لطالب الجامعة الأمريكية في الإمارات أحمد حسام الدين عطاالله بصمة واضحة خلال الفعالية، حيث أظهر بكفاءته حجم المهارات والخبرات التي يمتلكها طلاب الجامعة في مختلف التخصصات، وقدرتهم على حسم المنافسات لصالحهم.

وكان انبثق عن مؤتمر HACK@ مسابقة “التقط العلم” و”باج باونتي”، المعروفة باسم (منصة مكافآت الثغرات)، والاثنتان في الأمن السيبراني، وشاركت فيهما العديد من الفرق والأشخاص من مختلف بلدان العالم، وتم اختبار مهاراتهم في مجال الاختراق الأخلاقي، ووصلت قيمة الجوائز الممنوحة للفائزين إلى مليون ريال سعودي.

وتتعاظم قيمة التكريم المعنوي والمستحق لطالب الجامعة الأمريكية بالإمارات، المشارك في تنظيم المسابقة، وترؤس مهندسيها، من كون فعاليات مؤتمر HACK@ أضخم فعالية أمن سيبراني خلال عام 2021.

وشارك الطالب أحمد حسام الدين عطاالله وفريقه، في تنظيم هذا الحدث الضخم، الذي حظي بمشاركة وإشادة وسائل الإعلام الدولية وكبار الشخصيات المحلية والعالمية، ونجح الفريق بلمساته البارعة، في خروج المسابقة بصورة مثالية نالت إعجاب كل المشاركين.

وقال الطالب أحمد حسام الدين عطاالله ، إنه فخور بكونه شارك في هذا الحدث الدولي الضخم، ممثلا عن الجامعة الأمريكية في الإمارات، التي أسهمت بجهودها ومساندتها لكل المنتسبين إليها، في أن يكونوا على قدر كبير من الخبرة والفهم لكل الملفات والقضايا المعاصرة، حتى خارج نطاق تخصصهم الجامعي.

وعبر الطالب أحمد حسام الدين عطاالله عن فخره بالمكانة التي صارت عليها الجامعة، وطلابها، والخبرات التي أصبحت جزءا من تكوينهم الذاتي، وباستطاعتهم كسب المنافسات لصالحهم. وتحدث عن إمكانية تنظيم حدث متخصص في الأمن السيبراني بالجامعة قريبا، بحكم خبراته التي اكتسبها من المسابقة الدولية التي نظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة.

وأبدت إدارة الجامعة الأمريكية في الإمارات، اعتزازهم بالخبرات الفريدة لعناصر طلابها، وقدرتهم على المشاركة الإيجابية في الفعاليات الدولية، مؤكدين أن الانطباع الإيجابي الذي تركه الطلاب المشاركين في مسابقة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، يزيد الجامعة تمسكا بتقديم كل الدعم للمنتسبين إليها، باعتبارهم الرصيد الذي تعوّل عليه لتخريج أجيال لديها من الخبرة والكفاءة، ما يجعلهم يحظون بمكانة استثنائية عند المجتمع وأفراده.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.