The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية حلقة نقاشية بعنوان “الزواج”

عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية حلقة نقاشية بعنوان "الزواج
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية حلقة نقاشية بعنوان “الزواج

رؤي متباينة واستحقاقات واجبة”، في الرابعة مساء الاثنين الموافق 15 فبراير ٢٠٢١ وذلك بحضور مديرة مكتب جريدة أسرار المشاهير بأبوظبي الأديبة الشاعرة دكتورة سهير الغنام مدير ومؤسس صالون دكتورة سهير الغنام الثقافي الأدبي الفني ورئيسة مكتب رابطة المرأة العربية الحرة بالإمارات حيث كانت مداخلة سيادتها بقول مؤثور لفولتير.


فولتير قد أختلف معك في الرأي ولكني أدفع حياتي ثمناً لأن تعبر عن رأيك
ففي أي حوار قد نختلف في الرؤى ولكن إستحقاق الحوار هو التعبير عن الرأي ومن هنا أستطيع ان أقول إن الإختلاف فى الرؤى هو ثمة الحياة فى شتى مناحيها وجنباتها وأطروحاتها فمن منا صادف أمراً
متفق عليه بين الجميع والزواج ليس بمنائى عن تلك القاعدة بل إن الزواج كونه ميثاق غليظ تختلف الأراء فيه بشكل كبير فهناك أراء في الزواج قبل إنعقاده وأراء بعد إنعقاده وتداخل عناصر الحياة فيه وأراء عند إنتهائه وهذه الأراء أو الرؤى معظمها صمم من وجهة نظر وتجربة أصحابها وتتحكم فيها عدة عناصر تزيد قوة تأثيرها أوقلتها حسب المرحلة التى يكون عليها الزواج من فكرة ثم واقع ثم إنفصال إن حصل رغم إن طبيعة الزواج الديمومة والإستمرار من تلك العناصر الحالة الإقتصادية والأجتماعية والبيئة والشخصية ومايتفرع عنها من عناصر كثيرة لاحصر لها توجدها طبيعة الحياة.

أما إستحقاق الزواج فقد شمله القران الكريم في كلمتين تنطوي تحتها كل المعاني وإستحقاقات الزواج أولهما المودة والرحمة
أما إستحقاق الزواج فقد شمله القران الكريم في كلمتين تنطوي تحتها كل المعاني وإستحقاقات الزواج أولهما المودة والرحمة


أما إستحقاق الزواج فقد شمله القران الكريم في كلمتين تنطوي تحتها كل المعاني وإستحقاقات الزواج أولهما المودة والرحمة كما أشارت سيادته بأن صالونها الأدبي الثقافي الفني يناقش تلك القضايا التى تهم المجتمع وتنهض به خصوصاً أن الأسرة هي نواة المجتمع.


كما شارك
في الحلقة الأستاذة أميرة عبد الحكيم رئيسة وحدة دراسات المرأة والطفل بمركز الحوار، والدكتورة يمينة الجزائرية رئيسة اتحاد المرأة الجزائرية، والدكتورة يمنه أبو النصر الواعظة بالأوقاف، والدكتورة ايناس بهي الدين امينة المرأة بمحافظة الجيزة بحزب المصريين الاحرار، والقس رفعت فكري رئيس مجلس الحوار بالكنيسة الانجيلية، والاستاذة الصحفية عبير سلامة مديرة جريدة نهر الأمل، والاستاذة أمل صليب مصورة مجلة نهر الأمل.


والحلقة تناقش قضية الزواج والمشاكل التي أصبحت تشوب هذه العلاقة حاليًا والصعوبات المتعددة التي تواجه الشباب والفتيات المقبلين على الزواج، وكيفية حل تلك المشكلات والوصول إلى زواج ناجح.


تأتي هذه الحلقة استكمالًا لعدد من الفعاليات التي تنظمها وحدة دراسات المرأة والطفل بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية والتي كان آخرها ندوة بعنوان ” حملة 16 يوم: العنف ضد المرأة .. رؤية للمواجهة″ في شهر ديسمبر الماضي.

 مركز الحوار للدراسات السياسية
مركز الحوار للدراسات السياسية
إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.