The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

فوز مستحق لفريق 2 سيز لسباقات السيارات في سباق الخليج 12 ساعة

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 9 يناير، 2022: حصد فريق 2 سيز لسباقات السيارات لقب النسخة العاشرة من سباق الخليج 12 ساعة للتحمل بعد سباق مشوق استضافته حلبة مرسى ياس، موطن رياضة السيارات في المنطقة، خلال عطلة الأسبوع.

وأقيمت فعاليات الحدث على مدار يومين، استمتع خلالها عشاق رياضة السيارات بجرعة حماسية من السباقات المشوقة على مسار حلبة مرسى ياس بتصميمه الجديد

وشهد السباق مشاركة سيارة من طرازات فيراري وأستون مارتن وماكلارين وBMW وأودي، ليسجل فريق 2 سيز لسباقات السيارات الفوز على متن سيارة مرسيدس إيه إم جي، بعد تقديم أداء قوي فرض خلاله سائقو الفريق عيسى الخليفة وبن بارنيكوت ومارتن كودريتش سيطرتهم على مجريات السباق في سيارتهم التي تحمل الرقم واحد.

ويعد سباق الخليج 12 ساعة من أكثر سباقات التحمل صعوبة في المنطقة، ويتكون السباق من مرحلتين تمتد كل منهما لمدة ست ساعات، ليتمكن فريق 2 سيز لسباقات السيارات تسجيل الفوز في السباق للمرة الثانية على التوالي بعد تحقيقهم الفوز في نسخة عام 2021 التي أقيمت في البحرين.

وحل فريق إس بي إس، على متن سيارة مرسيدس إي أم جي رقم 88، في المركز الثاني في الترتيب الإجمالي للفرق، ليحرز الفريق الفوز في فئة جي تي 3 برو-آم، فيما أحرز فريق في آر 46 المركز الثالث على متن سيارة فيراري، ليصعد منصة التتويج للمرة الثانية خلال 3 مشاركات في سباق الخليج 12 ساعة، ومشاركتين في فئة برو-آم.

وفي فئة جي تي 3 إيه إم، أحرز فريق إيه إف كورس الفوز على متن سيارة فيراري 488 جي تي 3 رقم 61 خلال المراحل الأخيرة من السباق بعد أن تعرضت سيارة فريق آكا إيه إس بي من طراز مرسيدس إيه إم جي جي تي 3 لمشكلة في ضخ الوقود مما أفقد سائق الفريق جيروم بوليكاند زمنًا طويلًا بعد أن كان متقدمًا على المنافسين طوال مراحل السباق.

وأثار فريق جرايستون جي تي الإعجاب بعد سيطرة الفريق على متن سيارة ماكلارين 570 إس جي تي 4 على مجريات السباق في فئة جي تي 4 في أول مشاركة للفريق وسائقيه للسائقين إيان كامبل وجيمي كلارك في سباقات التحمل، إلى جانب السائق المخضرم أوليفر ويب.

ويترقب عشاق رياضة السيارات موسمًا مميزًا من فعاليات الرياضة المحلية والإقليمية والدولية في حلبة مرسى ياس، حيث تقام منافسات سلسلة سباقات ياس، وتحدي ياس سوبر ستريت وبطولة الإمارات للدريفت، وغيرها من فعاليات وسباقات السيارات المشوقة.

لمعرفة المزيد عن الفعاليات في حلبة مرسى ياس، يرجى زيارة: 

فيسبوك: https://www.facebook.com/yasmarinacircuit
تويتر: https://www.twitter.com/yasmarinacircuit
إنستغرام: http://instagram.com/ymcofficial
يوتيوب: http://www.youtube.com/user/YasMarinaCircuit  

لمحة عن شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات 

تعمل شركة أبوظبي لإدارة رياض السيارات من مقرها الرئيسي الواقع في حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس على تقديم تجارب فريدة ذات مستوى عالمي في مختلف أنحاء أبوظبي منذ عام 2009. 

وعملت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على الترويج للعديد من كبرى الفعاليات العالمية، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، بالإضافة إلى ما يزيد عن 400 فعالية سنويًا تتضمن أنشطة الصحة واللياقات البدنية وسباقات السيارات والفعاليات الترفيهية ومؤتمرات الأعمال الكبرى.

كما توفر الشركة أيضًا برنامجًا رائدًا لتجارب القيادة لكل من الشركات أو الأفراد على مدار العام في حلبة مرسى ياس. وبفضل هذه المجموعة الرائدة من الخبرات الواسعة، تتمتع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بفريق عمل يتميز بخبراته الإقليمية الهائلة في تسويق الفعاليات والتواصل والترويج وإدارة المشاريع. 

وبفضل هذه المواهب، تحتل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مكانة رائدة في إدارة الأعمال الرياضية. وتعمل الشركة حاليًا على توسيع أعمالها ونشاطاتها وشراكاتها الاستراتيجية في نشاطات لا ترتبط مباشرة بحلبة مرسى ياس، ويأتي ذلك ضمن مساعيها الرامية إلى تنفيذ رؤيتها طويلة الأجل الواسعة تماشيًا مع شركائها الاستراتيجيين في أبوظبي. 

حلبة مرسى ياس 

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية متعددة الاستخدامات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

وبالإضافة إلى جدولها الحافل بالعديد من الأحداث الرياضية وفعاليات رياضة السيارات المخصصة للمحترفين والهواة مثل سباقات الدراج وأمسيات القيادة.

تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية.

كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف بقيادة عربات الكارتينج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات.

وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس، مؤكدة مكانتها الرائدة باعتبارها ملتقى الابطال.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.