The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

في إطار توجيهات محمد بن زايد مكتب فخر الوطن يقدم تأميناً صحياً معززاً لأصحاب الدخل المحدود العاملين في خط الدفاع الأول

” فخر الوطن ” يبرم شراكة مع “ضمان” لتقديم برنامج تأمين صحي جديد بمزايا أوسع لـ 10 آلاف من كوادر خط الدفاع الأول

أبوظبي – في 19 يناير 2021:

أعلن مكتب فخر الوطن اليوم عن إطلاق مبادرة لتقديم خدمات تأمين صحي جديدة وموسعة لأبطال الخطوط الأمامية من ذوي الدخل المحدود في دولة الإمارات وأسرهم.

 وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سموه بدعم أبطال الخطوط الأمامية.

وجرى تطوير البرنامج الجديد الذي يعد بمثابة ترقية إضافية للمنافع التي يحظى بها المستفيدون ضمن برامج التأمين المشتركين بها حالياً، بشراكة بين مكتب فخر الوطن والشركة الوطنية للضمان الصحي ” ضمان ” وبتمويل ” فخر الوطن “.

   وتتضمن المبادرة استفادة 10 آلاف من العاملين في خط الدفاع الأول من المسجلين في قاعدة بيانات مكتب فخر الوطن من ذوي الدخل المحدود، على أن تشمل استفادتهم من مزايا التأمين الموسع منافع مماثلة لتلك المتوفرة في برنامج “صحتك” المخصص لموظفي حكومة أبو ظبي من المقيمين، ابتداءً من 1 فبراير 2021.

   وبمناسبة إطلاق هذه المبادرة الجديدة ، قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن: ” إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يحرص دوماً على مواصلة دعم أبطالنا في خط الدفاع الأول صحياً ونفسياً , مؤكداً أن ذلك يقع ضمن مسؤوليات الدولة والتزاماتها إتجاه هؤلاء الرجال والنساء الشجعان الذي قاموا برعايتنا وحماية صحة شعب الإمارات وسلامته طوال هذه الجائحة، ونحن مدينون لهم ولأسرهم بالتقدير والدعم، فالعاملون في الخطوط الأمامية لهم أولوية الحصول على أفضل رعاية طبية “.

   ويأتي تطوير البرنامج من قبل مكتب فخر الوطن استجابة مباشرة لنتائج استطلاع رأي تم اجراؤه عند تأسيس المكتب لأكثر من 8,000 من العاملين في الخطوط الأمامية من جميع المنشآت الطبية المرخصة على المستوى الاتحادي والمحلي، إضافة إلى الجهات المسؤولة عن عمليات التعقيم والحماية.

سعادة خالد بن شيبان المهيري، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان
سعادة خالد بن شيبان المهيري، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان

وأظهرت نتائج الاستطلاع اثنين من الموضوعات الأساسية التي حددها أبطال خط الدفاع الأول كونها تحديات يواجهونها والتي تمثلت في حماية صحتهم العامة أثناء أدائهم مهامهم في مواجهة الجائحة إضافة إلى التكلفة الإجمالية للمعيشة.

   وستقوم “ضمان” بإدارة المبادرة وتنفيذها بالتعاون مع “فخر الوطن” والبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، حيث تتمتع الشركة بخبرة واسعة في تصميم وإدارة برامج تأمينية مماثلة تمولها الحكومة.

   وستعمل “ضمان” مباشرة مع إدارات المؤسسات الطبية لتسجيل العاملين في خط الدفاع الأول من المؤهلين للانتفاع من المبادرة وفقاً للمعايير التي يحددها مكتب فخر الوطن، فضلاً عن دورها في تنسيق الموافقات المسبقة وسداد المطالبات المالية المتعلقة بها مع المرافق الصحية المسؤولة عن تقديم الخدمات الصحية والعلاج.

  ويوفر برنامج الترقية الجديد، تغطية لرسوم الخصم والتأمين المشترك وفق بنود خطط التأمين الصحي الحالية الخاصة بالمستفيدين مثل خدمات الاستشارة والأدوية.

بجانب حصول المشتركين على تغطية إضافية تصل 3000 درهم إذا تجاوزوا الحد الأعلى المقرر ضمن خطة التغطية التأمينية السنوية الخاصة بهم.

    وفي هذا السياق، قال سعادة خالد بن شيبان المهيري، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: ” نفخر باختيارنا من قبل مكتب فخر الوطن للتعاون معهم في تنفيذ البرنامج، والذي نسعى من خلاله إلى توفير الحماية للذين يعرضون أنفسهم وعائلاتهم للخطر في خدمة الوطن، وذلك من خلال توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية.

 ويشرفنا إظهار التقدير لأبطالنا وعائلاتهم الذين وضعوا حماية المجتمع في مقدمة أولياتهم، ولم يدخروا جهداً في الإخلاص لعملهم “.

  وقد خصصت ” ضمان ” ضمن استعداداتها للمباشرة في المبادرة فريق خدمة عملاء خاص ليتواصل مع المؤهلين للتسجيل في برنامج التأمين الصحي المعزز. 

 ويمكن أيضاً للعاملين في خط الدفاع الأول من المسجلين في قاعدة بيانات التي أسسها مكتب فخر الوطن أن يقوموا بالتواصل مع المؤسسات العاملين لديها لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على برامج التأمين الصحي المعزز، أو من الخلال التواصل مباشرة عبر البريد الالكتروني: Frontline_Heroes@damanhealth.ae

 مكتب فخر الوطن:

تأسس مكتب “فخر الوطن” في يوليو 2020 بموجب مرسوم اتحادي وبرئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويعنى بتقديم التقدير الواجب للعاملين في الخطوط الأمامية والاعتزاز والفخر بهم ومتابعة ودعم احتياجاتهم.

وتركز المهام الاستراتيجية للمكتب، خلال الفترة الحالية وعلى المدى البعيد، على متابعة شؤون العاملين في خط الدفاع الأول، وتأمين حلول تهتم بأولوياتهم وتلبي تطلعاتهم، سواء كانوا يعملون في المنشآت الطبية أو في مجال الوقاية والحماية وتزويد الخدمات الأساسية.

ويقوم “فخر الوطن” بتنفيذ مهامه بالتنسيق مع الهيئات والمنظمات الحكومية، وشركات القطاعين العام والخاص، وكافة الجهات المعنية وأفراد المجتمع في جميع أنحاء الإمارات، وتقديم مجموعة واسعة من المبادرات والبرامج الخاصة التي تدعم بشكل مباشر العاملين في الخطوط الأمامية.

وأنشأ مكتب “فخر الوطن” قاعدة بيانات شاملة ومتكاملة تضم أكثر من 80 ألف شخص من العاملين في خط الدفاع الأول لحماية وسلامة مواطني الدولة ومقيميها على نحو فعال في مكافحة جائحة كوفيد-19، حيث يعتبر هذا السجل الجديد إنجازا هاماً يساهم في رعاية ودعم أولئك الذين وضعوا أنفسهم في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات، للمحافظة على صحة وسلامة مجتمع دولة الإمارات.

وأنشأت قاعدة البيانات من قبل مكتب “فخر الوطن”  بناءً على معطيات تم جمعها عن الأبطال والعاملين في الخطوط الأمامية من جميع الجهات الحكومية المشاركة في التصدي للجائحة، وذلك على المستوى الاتحادي والمحلي، وكذلك من جميع الكيانات الرسمية المنضوية تحت مظلة الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث ومن كافة المنشآت الطبية المرخصة في الدولة، بحيث تغطي قاعدة البيانات بشكل مفصل ومتكامل كافة العاملين من مواطني الدولة والمقيمين في الخطوط الأمامية لخدمة الدولة، بما في ذلك موظفي القطاعات الطبية وغير الطبية التي تشمل جميع العاملين في منشآت القطاع الصحي مثل الأطباء والممرضين والصيادلة وطواقم التنظيف والخدمة، بالإضافة إلى خدمات الحماية والوقاية التي تشمل فرق إدارة الأزمات وخدمات الأمن والطوارئ والتعقيم والمتطوعين.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا على:

فيسبوك: @frontlineheroesuae

إنستغرام: @frontlineheroesuae

الموقع: https://frontlineheroes.ae

الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان:

الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان هي شركة رائدة متخصصة في قطاع التأمين الصحي على مستوى المنطقة، تقدم حلولاً صحية متكاملة لنحو 2.5 مليون مشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان هي احدى الشركات التابعة لـ “القابضة” ADQ التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تملك محفظة متنوع من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد المتنوع لإمارة أبوظبي.

وتعتبر “ضمان” شركة مساهمة عامة مملوكة بنسبة 80% من قبلADQ  “القابضة” بينما تملك حصة الـ20% المتبقية شركة “ميونخ ري” والتي تتخذ دور شريكاً إستراتيجيا للشركة.

وتقود “ضمان”، بفضل موقعها الريادي في قطاع التأمين الصحي، مسيرة الابتكار والتطوير في القطاع من خلال تطبيق مجموعة من أحدث التقنيات المستخدمة وأفضل الممارسات المعتمدة في مجال الصحة عبر فريق عملها المتخصص والمؤهل.

ويحظى المشتركون بقيمة مضافة لعضويتهم في “ضمان” بفضل برامج إدارة الأمراض المزمنة وخدمات متوفرة 24 ساعة طيلة أيام السنة كمركز الاتصال لخدمة المتعاملين، وفريق الموافقات الطبية الذي يتولى التنسيق المباشر مع شبكة مزودي الخدمات الصحية التي تضم أكثر من 3 آلاف منشآة طبية.

كما توفر “ضمان” مجموعة خدمات إلكترونية ذكية هي الأكثر تنوعاً وتقدماً على مستوى الدولة.

وتساهم “ضمان” اليوم في إرساء معايير صناعة التأمين الصحي، بعد أن حصدت عدداً من الجوائز والاعتمادات الدولية التي تعترف بالإنجازات التي حققتها خلال فترة زمنية قصيرة.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.