The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

كيفية ارتداء ملابس أنيقة – 7 نصائح للأناقة يجب أن تعرفها

بقلم: عاصم حجازي المدير الفني ومستشار المحتوي العالمي

كيفية ارتداء ملابس أنيقة - 7 نصائح للأناقة يجب أن تعرفها
كيفية ارتداء ملابس أنيقة – 7 نصائح للأناقة يجب أن تعرفها

كيفية اللباس الأنيق:

هل حان الوقت لتغيير أسلوبك؟ أضف القليل من الرقي والأناقة إلى ملابسك اليومية؟ ربما لديك وظيفة جديدة وتحتاج إلى ملابس غير رسمية جديدة للعمل ، ربما تكون قد انتقلت إلى مدينة جديدة ، أو ربما تحتاج فقط إلى تغيير لتمثيل من أصبحت. هل تتساءل كيف تجعل هذا الانتقال وكيف ترتدي ملابس أنيقة؟ سوف أطلعك على خصوصيات وعموميات تصميم نفسك بأسلوب أكثر تطوراً وأناقة وأنيقة يمكنك ارتدائه لسنوات قادمة (أو لبقية حياتك!).

التصميم الأنيق هو خالد. سيظل الفستان الأزرق الداكن والمضخات بلون الجمل التي تشتريها اليوم يمكن ارتداؤها بعد عشر سنوات من الآن. يفوق شراء زوج واحد جيد من الأقراط المرصعة باللؤلؤ 10 أزواج من الأقراط المتدلية العصرية التي ستنتهي بعد عام من شرائها. إن امتلاك أسلوب متطور وأنيق يعني أنه يمكنك ارتداء ملابسك في العمل ، أو وجبة فطور وغداء يوم الأحد ، أو رحلة تسوق في المدينة ، أو السفر حول العالم. يمكنك حتى الإبحار بينما تتألق بمظهر أنيق!

يتمحور إنشاء ملابس راقية حول تجميع العناصر الأساسية والتأكد من تألق أسلوبك وثقتك أيضًا. لذا ، إذا كنت على استعداد للخوض في مظهر جديد أنيق والإجابة على سؤال حول كيفية ارتداء ملابس أنيقة ، فلنبدأ.

حدد وتعرف على أسلوبك الشخصي:


الأسلوب الشخصي هو شيء يمتلكه كل منا ؛ علينا فقط التعرف عليه وفهمه ثم العيش فيه. إنه يعكس حالتك المزاجية وشخصيتك وأنت ككل ، مما يعكس اهتماماتك وأسلوب حياتك وإلهامك وماضيك.

عندما تجد أسلوبك الشخصي ، فأنت تعلم أنك تبدو رائعًا وتشعر بالثقة عندما تغادر منزلك. سواء كنت تفضل الأزياء البوهيمية أو الشارع أو آخر صيحات الموضة أو الحد الأدنى أو الكلاسيكي ، يمكنك أن تجعل أسلوبك يبدو أنيقًا عندما تتطلب المناسبة ذلك

سمعت أن العديد من النساء قلن إنه ليس لديهن أسلوب شخصي أو لا يعرفن ما هو أسلوبهن. عندما أسمع هذا ، أوصي بأن يلقوا نظرة على خزانة ملابسهم. إذا كنت تحاول العثور على أسلوبك الشخصي ، فإليك نصيحة سريعة يمكنك القيام بها الآن. اخرج قطعك المفضلة من خزانة ملابسك. استلق على سريرك الملابس التي ترتديها مرارًا وتكرارًا وابحث عن الأنماط. هل هي بشكل أساسي مواد صلبة أم نقوش ، ألوان زاهية أو محايدة ، فساتين أو سراويل ، فليرتي أم متحفظة؟

في أي فئة ترى ملابسك مناسبة؟ هل تتعلم ملابسك روحًا أكثر حرية ، ربما بوهيمية؟ أم أنها مليئة بالمواد الصلبة باللون الأسود والأبيض والبحري بخطوط أنيقة ومثالية؟ ثم يمكن أن يكون أضيق الحدود.

عادةً ما تبدو الأنماط الكلاسيكية والبسيطة أنيقة طوال الوقت. عادة ما تتعلم الأنماط الكلاسيكية والبسيطة نحو لوحات الألوان والأشكال والأقمشة المحايدة التي تسهل تجميع الملابس الأنيقة. لكن لا تفكر فقط لأنك تفضل الأسلوب البوهيمي أو أسلوب الشارع أن ارتداء الملابس الأنيقة أمر غير وارد.

الأساسيات السبعة للأسلوب الأنيق:

1 ارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الكلاسيكية

الملابس الكلاسيكية الخالدة المصنوعة من مواد تدوم لفترة طويلة خلال العقد القادم هي ما يجب أن تبحث عنه لإضافته إلى خزانة ملابسك الأساسية. فكر في القطن والصوف والكتان والحرير. هذه الأقمشة الأربعة الأساسية ستصمد أمام اختبار الزمن إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح. تميل العناصر المصنوعة من هذه الأقمشة ، التي يتم تنظيفها وضغطها ، إلى إضفاء أجواء أنيقة بمفردها.

تحتوي هذه الأقمشة أيضًا على أشكال مختلفة تسمح لك بالتوسع في خزانة ملابسك. الدينيم هو أحد الأمثلة على الأقمشة القطنية التي تتقاطع مع جميع خطوط الأناقة ، من الشارع إلى البوهو إلى الحد الأدنى. وبالمثل ، فإن قطن تشينو يعمل بشكل ممتاز في السراويل والسترات وحتى سترات موتو (لأسلوب الشارع فيك!). ثم هناك الكشمير ، وهو نوع من الصوف يلامس الجلد بشكل سماوي ولا يتناثر مع تقدم العمر. تتناسب كنزات الكشمير ، سواء كانت كارديغان ، أو برقبة على شكل V ، أو بلوفر بياقة مستديرة بشكل مثالي مع الجينز الدينيم ، بالإضافة إلى السراويل والتنانير المصممة خصيصًا.

كلمة للحكماء مع هذه الأقمشة: اقرأ الملصقات واعتن بها بشكل صحيح لجعلها تدوم. بينما أصبح القطن الخالي من التجاعيد متوفرًا بشكل أكبر ، ستحتاج معظم الملابس القطنية إلى الكي. (الملابس الأنيقة ليست متجعدة!) غالبًا ما يتعين تنظيف الصوف والكتان والحرير بالتنظيف الجاف أو غسله يدويًا. ارتكب خطأ ، وقد تضطر إلى إعطاء ابنة أختك البالغة من العمر 6 سنوات تلك السترة الصوفية التي كانت عنصرًا أساسيًا في خزانة ملابسك ولكنها تقلصت إلى النصف بفضل مجففك.

2 إذا كنت في شك ، ارتدِ محايدًا صلبًا

يمكن أن تعمل الأنماط والمطبوعات الجريئة بالتأكيد في مظهر متطور وأنيق ، ولكن قد لا تكون مرتاحًا لمثل هذه الأنماط إذا كنت قد بدأت للتو في دفتر يومياتك الأنيق. المحايدون هم صديقك في هذه الحالة. المواد الصلبة متوفرة بكثرة في المتاجر (وربما في خزانتك) ، ويمكن دمجها بسهولة وتساعد على تمديد خزانة ملابسك.

الألوان المحايدة النموذجية هي الأبيض / البيج / الكريمي والأزرق الداكن والأسود والرمادي. الآن ، لا تعتقد أنه يجب عليك ارتداء ملابس سوداء من الرأس إلى أخمص القدم (أو غير ذلك من الألوان المحايدة). تسمح لك أحادية اللون (ظلال مختلفة أو صبغات من نفس اللون) بتغيير اللون ولكن تظل أنيقًا. أو يمكنك إضافة لمسات صغيرة يمكن أن تحول مادة صلبة إلى شيء ملفت للنظر ، مثل حزام التمساح النحيف بورجوندي ، أو وشاح بيزلي ، أو زوج من المضخات الحمراء. هل تريد معرفة المزيد عن الضمادة أحادية اللون؟ تأكد من قراءة ما هو أحادي اللون وكيفية ارتداء الزي أحادي اللون .

3 الملاءمة هي المفتاح

عادة ما تكون الملابس الأنيقة والمتطورة مصممة ومناسبة للشكل (ليست ضيقة جدًا ، ولكن يمكنك إظهار شخصيتك). يجب أن تضرب التنانير فوق الركبة أو تحتها تمامًا ، وكذلك الفساتين الأنيقة. البنطلونات الكلاسيكية مستقيمة أو عريضة قليلاً أو منخفضة الحذاء أو مستوحاة من الملابس الرجالية ويجب أن تكون بطول off بوصة عن الأرض في الخلف. يمكن أيضًا استخدام البنطلونات واسعة الساق والسراويل الضيقة من الأقمشة الكلاسيكية ، وكذلك السراويل التي تصل إلى الكاحل (ظلال أودري هيبورن!). يجب أن تتبع السترات والبلوزات والسترات منحنى خصرك.

D o لن تتردد في اتخاذ العناصر إلى خياطة المحلية أو خياط لتغييرها لتناسب بشكل صحيح. أحب هذا الفستان المتحول من Nordstrom ، لكنه كبير جدًا في الصدر؟ هذا إصلاح بقيمة 15 دولارًا. هل تلك السراويل الصوفية الرمادية في خزانتك طويلة جدًا بالنسبة للمضخات الكلاسيكية مقاس 3 بوصات أم تريد ارتدائها مع أحذية مسطحة؟ إصلاح آخر بقيمة 10-15 دولارًا. تذكر أن الملابس عالية الجودة ستدوم معك لأكثر من 10 سنوات ، وهو ثمن زهيد يجب دفعه مقابل التعديلات. يضطر Beats إلى استبدال السراويل الرخيصة كل ثلاث سنوات.

ليس كل ما ترتديه يجب أن يكون مصممًا ومناسبًا بشكل مثالي. يمكنك مزج القطع غير المهيكلة لإضفاء أجواء أكثر راحة. قم بإقران تي شيرت مخطط باللون الأزرق مع تشينو وسترة من الدنيم أو تنورة طويلة متدلية مع قميص أبيض ناصع أسفل الزر (قم بلف تلك الأكمام لمزيد من الأناقة!).

فيما يلي مثال على كيفية ارتداء بذلة ، وفي هذا الزي ، اخترت الألوان المحايدة الصلبة وقمت بإقران سترة منظمة مع بذلة فضفاضة.

يتطلب ارتداء الملابس الأنيقة قليلًا من الاحتشام - لا توجد قمصان علوية
يتطلب ارتداء الملابس الأنيقة قليلًا من الاحتشام – لا توجد قمصان علوية

4 لا تفرط في التعريض

يتطلب ارتداء الملابس الأنيقة قليلًا من الاحتشام – لا توجد قمصان علوية ، أو تنانير قصيرة أو تنانير منخفضة.

عادة ما تكون خطوط العنق ذات الياقات ، أو القارب ، أو العنق ، أو العنق. لبعض التنوع ، يمكنك أيضًا تجربة أعناق مربعة ، وطربوش ، ومغرفة. للمناسبات الأكثر رسمية ، تعمل خطوط العنق غير المتكافئة والحبيبة والرسن أيضًا. بغض النظر ، حافظ على انشقاقك وسرة بطنك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تكشف فتحة الذراع على البلوزات والفساتين صدريتك.

كما هو مذكور أعلاه ، يجب أن يكون طول الحاشية على التنانير والفساتين أعلى أو أسفل الركبة مباشرة للارتداء اليومي ، مع أقصر قليلاً وطول كامل مناسب للمناسبات الصيفية أو الملابس الرسمية الكلاسيكية.

إليك مثال على الزي الأنيق والمهني الذي سأرتديه في مناسبة مهنية أو إلى المكتب. وهذا هو الزي الأنيق والأنيق للغاية الذي ارتديته في حدث ربطة عنق سوداء. هذان الزيان هما مثالان على أنه يمكنك أن تبدو أنيقًا ومثيرًا دون إظهار الكثير من البشرة.

المجوهرات البسيطة هي أفضل طريقة للذهاب عندما تهدف إلى أسلوب أنيق ومتطور
المجوهرات البسيطة هي أفضل طريقة للذهاب عندما تهدف إلى أسلوب أنيق ومتطور

5 لا تسرف مع الملحقات

المجوهرات البسيطة هي أفضل طريقة للذهاب عندما تهدف إلى أسلوب أنيق ومتطور. توصياتي هي:

الأقراط: حلقات صغيرة من الفضة أو الذهب ، مرصعة باللؤلؤ أو الماس.
السوار: أساور فضية أو ذهبية (واحدة ثقيلة أو عدة رقيقة) ، سوار تنس ، ساعة (ذهبية أو فضية مع حزام معدني أو جلدي).


القلادة: قلادة طويلة ، لؤلؤ ، سوليتير ماسي ، صليب.


الحلقة: ليس ضروريًا ، ولكن إذا قمت بذلك ، فانتقل إلى الحالة الدقيقة أو البيان. تعتبر الأحزمة الرفيعة أو الماسية أو الخواتم المتوارثة جيدة ، ويجب أن يكون لدى الجميع خاتم كوكتيل واحد لارتدائه في المناسبات أو لباس الجينز. التزم بالحلقة و / أو الأصابع الوسطى فقط.


الوشاح: تعتبر الأوشحة طريقة رائعة لإضافة لون وجاذبية بصرية إلى ملابس متطورة. خاصة إذا كان الوشاح لامعًا أو بنمط مثير للاهتمام ، مرة أخرى ، يعد القطن والحرير والصوف أفضل خيارات النسيج. جرب ألوانًا وأقمشة متعددة ، مع الحرير الفاتح أو القطن للربيع والصوف السميك للشتاء. تعتبر الأزهار ، والبيزلي ، والمشارب ، والمواد الصلبة خيارات رائعة. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من إلهام الزي ، فتأكد من مراجعة: طرق ارتداء وشاح وكيفية ربط الوشاح: الدليل النهائي .


ولا تنس حذائك. نعم ، الأحذية هي ملحق! مضخات ، أحذية خفيفة ، الشقق الباليه ، أو الأحذية بألوان محايدة الصلبة، مثل كريم والبحرية أو أسود، وأفضل رهان. تتناسب جميعها مع العديد من الملابس ، مما يعني أنك لن تحتاج إلى كسر الميزانية لخزانة مليئة بالأحذية.

لكن لا تعتقد أنه لا يمكنك أن تكون جريئًا في اختياراتك للأحذية ، يجب أن تمتلك كل امرأة زوجًا أحمر من الأحذية ، ولا يضر أبدًا أن يكون لديك طبعة حيوان لإضفاء لمسة مميزة على الزي. (فكر في الأحذية المسطحة ذات اللون الفهد مع الكاكي أو الدنيم

>

الآن بعد أن غطينا الألوان والأقمشة والملاءمة والإكسسوارات ، دعنا ننتقل إلى شعرك
الآن بعد أن غطينا الألوان والأقمشة والملاءمة والإكسسوارات ، دعنا ننتقل إلى شعرك

6 صمم شعرك

الآن بعد أن غطينا الألوان والأقمشة والملاءمة والإكسسوارات ، دعنا ننتقل إلى شعرك! لا أستطيع أن أقول إن هذا بديهي لأنني أريد أن أشمل كل الأساسيات. تأكد من تصفيف شعرك. إذا كنت تتساءل عن كيفية ارتداء ملابس أنيقة وإضفاء مظهر الرقي ، فتأكد من قضاء بعض الوقت في تصفيف شعرك.

إذا كان الوقت قصيرًا في الصباح أو لا تحب تصفيف شعرك ، فاختر قصة شعر سهلة أو قصة شعر يمكنك تحملها بسرعة. من خلال تسريحات الشعر الأنيقة والأنيقة ، أعني كعكة أنيقة أو ذيل حصان. لدي الكثير من الشعر ، وهو طويل جدًا ، لذا إذا أردت أن أبدو أنيقًا ، فأنا أعلم أنني بحاجة لقضاء 30 دقيقة على الأقل عليه إذا كنت أرغب في ارتدائه. لكن تصفيفة الشعر التي ألجأ إليها عندما لا أرغب في قضاء وقت طويل على شعري هي كعكة منخفضة ناعمة.

اعثر على تسريحة شعر يسهل عليك تصفيفها كل يوم وتصفيفة تحبها أيضًا!

لقد وصلت إلى النقطة الأخيرة حول كيفية ارتداء الملابس الأنيقة! ياي ، شكرا لك على جعله هنا

7 الماكياج يحدث فرقًا

لقد وصلت إلى النقطة الأخيرة حول كيفية ارتداء الملابس الأنيقة! ياي ، شكرا لك على جعله هنا.

لقد تركت هذا الأمر نهائيًا لأنه ، بصراحة ، هذا هو الشخص الذي لدي مشكلة كبيرة معه.

لا أقوم غالبًا بـ “عمل” مكياجي ، وهذه النقطة هي النقطة التي أعمل عليها باستمرار. إذا كنت مثلي ولا تقضي الكثير من الوقت في مكياجك ، ركز على هذه الأشياء الثلاثة التي ستحدث فرقًا في مظهرك الأنيق.

يجب أن تكون العيون والفحص والشفاه هي ما تركز عليه إذا كان لديك 5 دقائق فقط. ضعي بعض الماسكارا لفتح عينيك ، وأضيفي بعض أحمر الخدود لإضفاء بعض الحياة والأبعاد على وجهك ، وارتدي شفاه جريئة لإضافة لمسة من اللون. هذه الأشياء الثلاثة دقيقة ولكنها تحدث فرقًا كبيرًا في اكتمال مظهرك الأنيق.

لا تحتاج إلى الكثير من المال لارتداء ملابس أنيقة:


خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا يتعين على الملابس الأنيقة كسر الميزانية. نعم ، يمكنك إنفاق 200 دولار على قميص ذو زر لأسفل ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على قميص ذي جودة ومظهر مماثل مقابل 68 دولارًا في Banana Republic أو Gap أو Ann Taylor. ولأن الملابس الكلاسيكية المصنوعة جيدًا تدوم لسنوات وحتى عقود ، يمكنك غالبًا العثور على صفقات جيدة في المتاجر المستعملة والمتوفرة.

استثمر في أساسيات جيدة الجودة تناسبك بشكل جيد ، ويمكنك مزجها ومطابقتها. يمكن أن تساعد الملحقات – التي تعتبر أرخص بكثير من الملابس – في تغيير مظهرك وتوسيع تلك الأساسيات بشكل أكبر.

كما ذكرت في نقطتي الأولى حول اختيار الأقمشة الكلاسيكية ، ابحث أيضًا عن الأشكال الكلاسيكية ودبابيس الخزانة الكلاسيكية إلى الأبد. لا تضيعي أموالك على القطع العصرية التي سترتديها لموسم واحد فقط.

احتفظ بماني جميل:


تعتبر يديك والمجوهرات الموجودة عليها امتدادًا لخزانة ملابسك ، وانعكاسًا للعناية التي توليها لمظهرك ، خاصة إذا كنت ترتدي سوارًا أو خاتمًا يجذب انتباهًا إضافيًا لتلك الأصابع.

انغمس في عمليات تجميل الأظافر العادية ، سواء في المنزل أو في الصالون. اجعل الأظافر قصيرة إلى متوسطة الطول ، واختاري الشكل الدائري أو البيضاوي اللطيف ، مع طلاء شفاف أو عاري أو مانيكير فرنسي.

ابتعد عن أظافر الخنجر والألوان الجريئة أو النيون وكذلك فن الأظافر والمجوهرات.

ملاحظة: إذا كنت ترتدي صندلًا أو حذاءًا بمقدمة مفتوحة ، فيجب عليك استخدام باديكير. أجد أن اللمعان البسيط أو الألوان العارية تعمل بشكل أفضل ، ولكن يمكنك دائمًا اختيار اللون الأحمر الكلاسيكي أو الوردي.

انتبه للتفاصيل:


يقولون إن الشيطان في التفاصيل ، واللباس الراقي ليس استثناء. الحيلة في ارتداء الملابس المتطورة هي الحفاظ على كل شيء أنيقًا ونظيفًا وبسيطًا. تأكد من أن الملابس تبدو جذابة بالنسبة لك وأن الألوان والأنماط متوازنة.

يجب أن تكون جميع العناصر خالية من التجاعيد ومنسقة اللون. تحقق من وجود ثقوب أو خيوط مفكوكة أو أزرار مفقودة أو حاشية متآكلة. التمسك بالألوان المحايدة مع الملوثات العضوية الثابتة من الألوان هنا وهناك. لا تفرط في الإكسسوار ؛ التزم بالمجوهرات البسيطة مثل زوج من الأقراط والساعة أو الأقراط وقلادة قلادة.

يلعب شعرك وماكياجك أيضًا دورًا في مظهرك العام. مرة أخرى ، مرتبة ونظيفة. ابتعدي عن ظلال العيون المعدنية ذات الألوان الصاخبة ، واحرصي على عدم المبالغة في أحمر الخدود أو البرونزر ، والتزمي بشفة محايدة أو خفيفة.

كيف ترتدي ملابس أنيقة وأسلوبك الشخصي:


لا يجب أن يكون ارتداء الملابس الأنيقة أمرًا صعبًا ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لدمج أسلوبك الشخصي مع طريقة ارتداء الملابس الجديدة المتطورة. لا تقم تلقائيًا بخصم الملابس التي لديك بالفعل في خزانتك. قد تكون قادرًا على دمج العناصر بطرق لا تعتقد أنها ممكنة.

أسلوبي كلاسيكي وبسيط لكني أحب إضافة اللون كلما أمكن ذلك. كما ترون في منشور الزي هذا ، أنا أرتدي فستانًا أنيقًا ولكن بنمط يصرخ بالشخصية. لا تطغى الملوثات العضوية الثابتة الصغيرة على الفستان أو أنا بل تضيف إلى مظهري.

يحتوي هذا الفستان على جميع التفاصيل التي ذكرتها أعلاه ، مع حافة تنتهي فوق الركبتين مباشرةً ، وخط رقبة دائرية ، وشكله مناسب ولكن ليس ضيقًا. لديها هذا الشكل الأنيق ولكن مع القليل من الموقف.

لقد قمت بإقرانها بحقيبة يد حمراء ، ومضخة معدنية مرحة ، والحد الأدنى من الإكسسوارات: نظارات شمسية ، وأقراط ، وساعة أنيقة. بسيط وأنيق ومتطور وهذا الزي يعكس تمامًا أسلوبي الشخصي.

لذا ألقِ نظرة على تلك الخزانة مرة أخرى. ربما يمكنك ترك تنورة التنورة المفضلة لديك أو إضافة سوار إلى البنطال الطويل جدًا بالنسبة لشقق الباليه. وتلك البلوزة الحريرية الأزهار؟ سيبدو رائعًا مع تنورة محايدة ومضخات مطابقة. لست مضطرًا للتخلي عن أسلوبك الخاص تمامًا لتكون أنيقًا وأنيقًا ، ولكنه سيتطلب بعض الجهد والتعديلات.

هل أنت مستعد لإجراء انتقال أنيق؟ تذكر أن الأناقة لا تعني الملل أو بدون شخصية. الملابس الأنيقة تعني ارتداء الملابس الأنيقة والمتطورة. إنها أيضًا أنيقة وخالدة.

إذا كنت تشعر أنك تقفز من نمط إلى آخر وليس لديك خزانة الملابس التي تمثل مكانك في حياتك ، فابدأ في دمج نصائح الأناقة التي أذكرها في هذا المنشور! تسوق لشراء قطع يمكنك ارتداؤها لفترة أطول من الموسم وتذكر أن الخياط الجيد يستحق كل قرش.

أتمنى أن أكون قد أجبت على جميع أسئلتك المتعلقة بالملابس الأنيقة وأنت الآن تعرف المزيد عن كيفية ارتداء ملابس أنيقة. إذا فاتني شيء فاترك لي تعليقًا وسأرد عليك مباشرة!

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.