The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

“لنتواصل” يرسي أواصر التفاعل والتماسك المجتمعي بإطلاقه 20 مبادرة مجانية على مدار 10 أسابيع

"لنتواصل" يرسي أواصر التفاعل والتماسك المجتمعي بإطلاقه 20 مبادرة مجانية على مدار 10 أسابيع
“لنتواصل” يرسي أواصر التفاعل والتماسك المجتمعي بإطلاقه 20 مبادرة مجانية على مدار 10 أسابيع

قدم برنامج “لنتواصل” الافتراضي مجموعة من الجلسات الترفيهية والتعليمية عبر شبكة الإنترنيت لتعزيز التواصل الاجتماعي بين الأفراد بالإضافة لتوفير فرص للفوز بجوائز مميزة.

•يتولى ممثلو البرنامج في إمارة أبوظبي قيادة فعالياته التي تركز على الصحة والعافية والمجتمع والأعمال والتدريب والفن والثقافة.

•تتضمن الجلسات نصائح حول التغذية الصحية السليمة وأساليبها وأهمية التمارين الرياضية للصحة البدنية والنفسية وكيفية إدارة التوتر والقلق والاحتفاء بالتنوع الثقافي في إمارة أبوظبي.

أبوظبي ، 18 أبريل: يتيح برنامج “لنتواصل”، المنصة الإلكترونية التي أطلقتها هيئة المساهمات المجتمعية -معاً  وتضم 20 مبادرة مجانية على مدار 10 أسابيع، الفرصة لسكان إمارة أبوظبي لتعزيز التواصل والتفاعل فيما بينهم فضلاً عن إمكانية استعراض مواهبهم واهتماماتهم. 

وتشجيعاً على اتباع نمط حياة صحي وسليم، سيتم تزويد المشاركين في البرنامج بمجموعة من النصائح لتحسين لياقتهم البدنية وصحتهم النفسية، وذلك من خلال حصص تفاعلية عبر الإنترنيت يقدمها فارس الزعابي الرياضي الإماراتي المشارك في منتخب الإمارات للترايثلون، حيث يقود خمس جلسات ضمن قنوات برنامج “لنتواصل”  @letsconnect.aeلتعليم العادات الصحية وإدراجها ضمن نمط الحياة اليومي، وتتضمن هذه الجلسات نصائح حول النظام الغذائي والوجبات الصحية فضلًا عن سرد قصص ملهمة من واقع الحياة.

كما ويتضمن البرنامج مجموعة منوعة وواسعة من الأنشطة تناسب كافة أفراد المجتمع وتلبي احتياجاتهم مع التركيز على أبرز الأساليب لترسيخ روح التماسك المجتمعي على الرغم من التباعد، وفي هذا السياق أطلقت أخصائية تنمية المجتمع تانيا عوض في أبوظبي مبادرة #MyThankYou بهدف تشجيع أفراد المجتمع على تقدير الإنجازات والاحتفاء بها عبر تقديم عبارات الشكر لمن أحدثوا أثراً إيجابياً.  

سيتم إطلاق مبادرات رائدة تركز على المجتمع وتتناول موضوعات مختلفة تشمل التنوع الثقافي في الإمارات
سيتم إطلاق مبادرات رائدة تركز على المجتمع وتتناول موضوعات مختلفة تشمل التنوع الثقافي في الإمارات

وسيتم إطلاق مبادرات رائدة تركز على المجتمع وتتناول موضوعات مختلفة تشمل التنوع الثقافي في الإمارات والقضايا البيئية ونصائح مفيدة حول أهمية توفير الطاقة.

سيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات حول المبادرات المقدمة في إطار البرنامج وفق مجالاته على مراحل، مع تقديم جلسات إضافية تركز على الأعمال والتدريب، وتتضمن رؤى مقدمة من قبل الخبراء حول كيفة إدارة التوتر والقلق خلال الأوقات الصعبة بالإضافة إلى نصائح موجهة للشباب تساعدهم على اختيار المهنة والتخصص الملائمة لهم .

وسينال المجال الرابع المخصص لعالم الفن والثقافة حصة من الأنشطة والمبادرات، إذ سيتم منح أفراد المجتمع فرصة مشاركة تجاربهم وخبراتهم من واقع حياتهم اليومية في إمارة أبوظبي لتكون مصدر إلهام مجتمعي.

وفي هذا الصدد صرح الرياضي الإماراتي فارس الزعابي الممثل عن مجال الصحة والعافية: ” ترتبط اللياقة البدنية مع الصحة النفسية وتتكاملان معاً في إطار الصحة العامة، وسأستعرض خلال الأسابيع المقبلة أنشطة مميزة للحفاظ على الصحة البدنية والنفسية، وأشجع أبناء المجتمع من كلا الجنسين ومختلف الفئات العمرية والقدرات الجسدية على المشاركة وتفعيل التواصل مع من يشاطرونهم اهتمامات متماثلة”.

أضافت أخصائية تنمية المجتمع تانيا عوض الممثل عن مجال المجتمع بقولها
أضافت أخصائية تنمية المجتمع تانيا عوض الممثل عن مجال المجتمع بقولها

وكما أضافت أخصائية تنمية المجتمع تانيا عوض الممثل عن مجال المجتمع بقولها: ” تركز أحدث مبادرة مجتمعية على الشهر الفضيل ومشاركة التجارب الإيجابية لأفراد المجتمع وكيفية تفعيل لغة التواصل والتفاعل على الرغم من التباعد، وكما تشجع المبادرة على مشاركة الوصفات المفضلة لوجبات الإفطار، وأتمنى أن يتفاعل أبناء المجتمع مع المبادرة الرائدة عبر إضافة صورهم على شبكة الإنترنيت ليكونوا مصدر إلهام للآخرين”.  

وسنشهد قريباً الإعلان عن أنشطة ومبادرات رائدة تشمل مجال الأعمال والتدريب ومجال الفنون والثقافة، ونوجه دعوة لتشجيع السكان على المشاركة عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.letsconnect.ae  والتفاعل عبر قنوات التواصل الاجتماعي لبرنامج “لنتواصل” @ letsconnect.aeعلى الإنستغرام والفيسبوك واليوتيوب. وندعو كل فرد مشارك في البرنامج لاستخدام الوسم الرسمي لينال فرصة الفوز بجوائز مميزة مقدمة من قبل شركة نيرفانا للسفر والسياحة التي تشمل إقامة في فنادق من فئة الخمس نجوم في الإمارات، وتذاكر للوجهات الترفيهية الرائدة، وقسائم لهدايا مميزة.

هيئة المساهمات المجتمعية (معاً):

تعتبر “معاً”، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019، وتتولى مسؤولية تعزيز ثقافة التعاون والشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز مختلف أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات للتعاون، وتحقيق مستويات أعمق من المشاركة والمساهمة المجتمعية.

وترتكز “معاً” على خمسة محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وحاضنة معاً والمسرّع الاجتماعي والمشاركة المجتمعية وإدارة التواصل والشراكات. حيث تعمل هذه المحاور كمنصة متكاملة لتنمية القطاع الثالث في إمارة أبو ظبي وذلك بهدف تفعيل دور المنشآت الأهلية المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام وتمكينها من المشاركة في بناء مجتمع الإمارة.

وتأسست هيئة المساهمات المجتمعية معاً بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وتندرج ضمن محور تنمية المجتمع في برنامج “غداً 21” الهادف إلى تحفيز الأجندة الاقتصادية لأبوظبي.

للمزيد من المعلومات عن هيئة “معاً”، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: maan.gov.ae. ، أو متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: Facebook

Instagram

Twitter

LinkedIn

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.