The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

“لي توبي” Les Toupies من هنري جاك اكتمال ثلاثية روائع الثنائيات العطرية الراقية ذات الإصدار المحدود

مع إطلاقها المجموعة الأخيرة Les Toupies 3، تكتمل الثلاثية التي تطلقها دار العطور الفرنسية الراقية هنري جاك Haute French Parfumerie Henry Jacquesوالتي حملت اسم Les Toupies(أو لعبة البلبل الدوّار). هذه المجموعة ذات الإصدار المحدود للغاية تتشكّل من ثلاثة أزواج عطريةمغلّفة بالرومانسية، حيث تمثّل لي توبيLes Toupiesجوهر فنّ صناعة العطور الرائع في الدار، وهي خلاصات نادرة وحساسة مكنونة في قوارير جديرة بحمل أثمن العطور فقط.

القصة وراء “لي توبي” Les Toupies ، أو قوارير البلابل الدوّارة، هي واحدة من أوائل أحلامنا، والقارورة هي ذكرى لخيال الطفولة الذي يحمل في حناياه الكثير من الفرح، وتعبير مرح عن المشاعر ورواية القصص.

استغرق صنعها سنوات من العمل الحرفي، فاتت قويّة في الشكل ولكن مرهفة في التفاصيل، حيث صنعت القوارير الكريستالية الثمينة يدوياً بالكامل، ونُحتت بدقّة فائقة في أنماط معقّدة من الاسطح والزوايا، والأوجه التي تبرق مثل الأحجار الكريمة من أجل التقاط الضوء وعكسه، واستحضار شخصية العطر المكنون في الداخل.

لي توبي LES TOUPIES الفصل الأوّل: السيّد Hوالسيّدة Y

تم ابتكار هذا الزوج الأول من القوارير العطرية لتتناسب مع ثنائيّ من العطور الرائعة: السيّد H والسيّدة Y. هذه العطور المميزة عزيزة على قلب هنري جاك وهي تلخّص الأناقة الفرنسية من حيث الرفعة والأناقة والجمال غير المتكلّف. يحكي عطرا Mr H & Mrs Y قصة حياة وحكاية حبّ، لذلك من الطبيعي أن يتمّ تقديمهما كزوجين:

امرأة ورجل؛ المؤنث والمذكّر، الرقّة والقوّة. ومع وجود قارورة واحدة أكبر قليلاً من الأخرى، يظهر التآزر ويبدو أن أحدهما يستجيب للآخر بكلّ رقّة. أما العطر نفسه فتشكّله روائح خالدة وعالمية ومميّزة فعلاً بأسلوبها.

امرأة ورجل؛ المؤنث والمذكّر، الرقّة والقوّة. ومع وجود قارورة واحدة أكبر قليلاً من الأخرى
امرأة ورجل؛ المؤنث والمذكّر، الرقّة والقوّة. ومع وجود قارورة واحدة أكبر قليلاً من الأخرى

نغمات العطر الرجالي: أوراقخشب الأرز، زهرة إبرة الراعي، خشب الصندل، التبغ، العنبر والباتشولي.

نغمات العطر النسائي: الإيلانغ إيلانغ، الوردة الدمشقية، الياسمين، السوسن، زنبق الوادي البري، وفول التونكا.

لي توبي LES TOUPIES الفصل الثاني: الرقم 16من هنري جاك والرقم 81من هنري جاك

مع الزوج الثاني، تضيف شخصيتان جديدتان بعداً آخر لهذه القصة الساحرة للحياة والرومانسية. عطران مبتكران ورائعان يحرّكان شِغاف القلب والذاكرة، رقم 16 ورقم 81 متجذّران بعمق في قيم العطور الفاخرة الكلاسيكية ومع ذلك غير مقيّدين بالقواعد التقليدية. إنهما عطران حديثان ينتميان إلى نوع جديد من التعبير الفني، بدلاً من البحث عن الماضي. وبينما يتلاعب الضوء عبر الأشكال المعمارية الجريئة للقاروراين، تبدو صورتاهما الظليتان شبه مستقبليتين، حيث تنعكس الحواف والزوايا إزاء بعضها البعض مثل مرآة لا متناهية.

رقم 16:الغاردينيا، الإيلانغ إيلانغ، وردة مايو ذات المئة ورقة (رقم 16:الغاردينيا، الإيلانغ إيلانغ، وردة مايو ذات المئة ورقة (الورد الطرابلسي)الورد الطرابلسي)
رقم 16:الغاردينيا، الإيلانغ إيلانغ، وردة مايو ذات المئة ورقة (الورد الطرابلسي)

رقم 16:الغاردينيا، الإيلانغ إيلانغ، وردة مايو ذات المئة ورقة (الورد الطرابلسي) ، نرجس فلورنسا، بذور العنبر، المسك الأبيض ونجيل الهند .

رقم 81:أوراق هيسبيريديا، البرغموت، الغريب فروت، دهن العود، الزنجبيل؛ المسك، وخشب الصندل، وفول التونكا .

لي توبي LES TOUPIES الفصل الثاني: فانفان وغاليليو
لي توبي LES TOUPIES الفصل الثاني: فانفان وغاليليو

لي توبي LES TOUPIES الفصل الثاني: فانفان وغاليليو

فانفان وغاليليو هما الثنائي العطري الثالث والأخير في الإصدار المحدود من سلسلة “لي توبي” Les Toupies، وهما من أكثر قوارير “لي توبي” Toupies تميّزاً من حيث الشكل الغنيّ بالمنحنيات والخطوط الدائرية، وربما الأكثر مرحاً أيضاً! ثمّة تأرجح خاص في شخصيتيهما، أشبه بتزاوج طبيعي بين العواطف الحميمة، والرومانسية التي يحلمان بها. غاليليو مليء بالقوة والشاعرية، وهو أوروبي يتوق إلى الكثير من ملذّات الحياة؛ بينما عطر فانفان ناعم، ذو كثافة نادرة وطبقات معقّدة. عطر باريسي بطبيعته، رشيق بقدر ما هو غير متكلّف.

غاليليو:الخزامى، الماندرين، إبرة الراعي، الباتشولي، المرّ، البنزوين، طحلب البلّوط، التبغ، العنبر
غاليليو:الخزامى، الماندرين، إبرة الراعي، الباتشولي، المرّ، البنزوين، طحلب البلّوط، التبغ، العنبر

غاليليو:الخزامى، الماندرين، إبرة الراعي، الباتشولي، المرّ، البنزوين، طحلب البلّوط، التبغ، العنبر.

فانفان:الزعفران، الخزامى، إبرة الراعي، خشب الصندل، الورد الدمشقي، خشب الأرز، الجلد، العنبر.

وهكذا، تنتهي القصة.. زوجاً من القوارير بعد الآخر، زوجاً من العطور تلو الآخر، لتنسج قصة آسرة عن الحياة والرومانسية.

صُنعت سلسلة عطور “لي توبي” Les Toupies خصيصاً لأولئك الذين يتملّكهم شغف بالفنّ والحرفية الفرنسية التاريخية، وألفة عميقة تجاه الجمال الغامض للعطر، حيث تمثّل “لي توبي” Les Toupies ثورة تقنية وفنية في صناعة العطور العظيمة.

أسعار عائلة العطور هذه على النحو التالي: عطر السيّد Yبسعر 21,590 درهماً إماراتياً، عطر السيدة H بسعر 30,490 درهماً إماراتياً، العطر رقم 16 بسعر 20,010 درهماً إماراتياً، العطر رقم 81 بسعر 29,435 درهماً إماراتياً، عطر فانفان بسعر 23,145 درهماً إماراتياً، عطر غاليليو بسعر 31,370 درهماً إماراتياً، كلّها متوافرة لدى بوتيك هنري جاك في ملحق دبي مول فاشن أفينيو، هاتف: +97143317533.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.