The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

ماراثون أدنوك أبوظبي 2021 يفتح باب التسجيل أمام فئات عمرية جديدة

ماراثون أدنوك أبوظبي 2021 يفتح باب التسجيل أمام فئات عمرية جديدة
ماراثون أدنوك أبوظبي 2021 يفتح باب التسجيل أمام فئات عمرية جديدة

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 29 سبتمبر، 2021: أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن إتاحة المجال لفئات عمرية إضافية للمشاركة في النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي الذي يقام يوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر المقبل ويجوب أبرز معالم العاصمة.

ويفتح الحدث باب التسجيل الآن أمام المتسابقين وهواة فعاليات اللياقة البدنية ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و70 عامًا، بعد أن كان التسجيل حصريًا بالفئات العمرية ما بين 18 و60عامًا خلال الفترة السابقة. ويؤكد هذا الإعلان على التزام مجلس أبوظبي الرياضي بدعم الأنشطة الرياضية وتشجيع مختلف فئات مجتمع أبوظبي خاصة ودولة الإمارات بشكل عام، ودعوتهم لممارسة الرياضة وتعزيز نمط وأسلوب حياة صحي.

 وفي ظل المستجدات الحالية يمكن للعوائل المشاركة في سباق الصغار لمسافة 2.5 كيلومتر، كما يمكن للبالغين والكبار في السن البدء بممارسة الرياضة ومواصلة اكتشاف طاقاتهم تمهيدا للمشاركة في أهم الأحداث الرياضية التي تقام في أبوظبي لهذا العام.

وانطلاقًا من حرص المنظمين على صحة وسلامة المشاركين والتزامهم بالتوجيهات الوقائية لمواجهة فيروس كوفيد-19، يتعين على جميع المشاركين ممن تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر إبراز اثبات حصولهم على تطعيم ضد الفيروس، بالإضافة إلى نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف لا تتجاوز 48 ساعة من موعد الحدث، فيما يتعين على المشاركين الصغار ممن تقل أعمارهم عن 16 عامًا إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف لا تتجاوز 48 ساعة من موعد الحدث بدون الحاجة إلى الحصول على التطعيم.

يشهد التسجيل للمشاركة في الماراثون إقبالًا متزايدًا، وزاد عدد المسجلين عن 4000 مشارك
يشهد التسجيل للمشاركة في الماراثون إقبالًا متزايدًا، وزاد عدد المسجلين عن 4000 مشارك

ويشهد التسجيل للمشاركة في الماراثون إقبالًا متزايدًا، وزاد عدد المسجلين عن 4000 مشارك، ويدعو المنظمون الراغبين بالمشاركة إلى المسارعة بالتسجيل بحسب الرسوم المذكورة أدناه:

350 درهماً إماراتياً (ماراثون / فردي)

550 درهماً إماراتيا (ماراثون تتابع / زوجي)

150 درهماً إماراتياً (10 كم)

75 درهماً إماراتياً (5 كم)

50 درهماً إماراتياً (2.5 كم، بدون تسجيل التوقيت).

ويمكن للمسجلين الانضمام إلى البرنامج الأسبوعي التدريبي المجاني لماراثون أدنوك أبوظبي استعدادًا لخوض مختلف المسافات. الذي يقام بإشراف المدرب يوسف رشدي، عضو اتحاد ألعاب القوى بالولايات المتحدة الامريكية والحائز على عدة بطولات في الجري للمسافات الطويلة.

للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على الرابط: https://www.adnocabudhabimarathon.com/training-support/.

لمزيد من المعلومات: www.adnocabudhabimarathon.com

مجلس أبوظبي الرياضي:

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.

ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي ومن بينها: بطولة أبوظبي HSBCللجولف، طواف الإمارات، بطولة أبوظبي الدولية لتنس المحترفات، بطولة العالم للترايثلون، قمة القيادات الرياضية العالمية، كأس العالم لمحترفي الجوجيتسو، بطولة جراند سلام للجودو، بطولات اليو اف سي العالمية، سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا 1، ماراثون أدنوك أبوظبي، بطولة العالم للسبارتن، بطولة العالم للسباحة، بطولة مبادلة العالمية للتنس، وغيرها من الفعاليات المهمة التي ترسخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.

ويؤمن مجلس أبوظبي الرياضي بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الايجابية أبرزها تشجيع كافة شرائح وفئات المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية وجعل ممارسة الرياضة نمط الحياة اليومية وما يمثله من تأثير إيجابي على الصحة العامة، إضافة إلى ذلك ما توفره من فرص مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتسليط الضوء على إمارة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية متميزة.

“أدنوك”:

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، المملوكة بالكامل من قبل إمارة أبوظبي، واحدة من أكبر مجموعات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم.

وتعمل الشركة على تعزيز القيمة من الموارد والاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في إمارة أبوظبي من خلال عمليات الاستكشاف والإنتاج المسؤولة والمستدامة لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnoc.ae

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.