The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مجلس أبوظبي الرياضي يعلن عن مشاركة نجوم العالم في ماراثون أدنوك أبوظبي 2021


ب
ارناباس كيبتوم وفليمون رونو يؤكدان مشاركتهما في نخبة الرجال 

يونيس تشومبا وبيتلهم موجس من أبرز المشاركات في النخبة النسائية

أكثر من 5000 آلاف مشارك، والفرصة ما تزال متاحة أمام عموم فئات المجتمع للتسجيل

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2021: كشف مجلس أبوظبي الرياضي الجهة المنظمة لماراثون أدنوك أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” الراعي الرسمي للحدث العالمي، عن تصميم الميداليات وقائمة الرياضيين المشاركين في الحدث المرموق قبيل 4 أسابيع على انطلاقه.

وتتزين ميداليات هذا العام بأبرز المعالم الهندسية والمشهورة في أبوظبي والتي ستقدم التميز والابداع في مسيرته العالمية والمجتمعية، كما ستحمل كل ميدالية منقوشة بشعارات مجلس أبوظبي الرياضي، و”أدنوك”، وشعار احتفال الدولة بعام الخمسين. وتتصمن ميداليات سباقي 2.5 كيلومتر و5 كيلومتر عبارات احتفالية بالمشاركة في ماراثون أدنوك أبوظبي والفوز به.

كما كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن مشاركة مجموعة مميزة من الرياضيين من أصحاب الأرقام القياسية العالمية في السباق الرئيسي لماراثون أندوك أبوظبي لمسافة 42.2 كم، إذ ستشارك في فئة نخبة السيدات العداءة البحرينية يونيس تشومبا صاحبة المركز 65 في التصنيف العالمي برقم قياسي شخصي يبلغ ساعتين و23 دقيقة و10 ثواني، وسبق لها أن حلت في المرتبة الثانية في ماراثون روتردام 2017 والمرتبة الثالثة في ماراثون ميلانو 2021.

كما تشارك في السباق أيضاً العداءة الإثيوبية بيتلهم موجس التي يبلغ رقمها القياسي الشخصي ساعتين و23 دقيقة و38 ثانية، وتشمل قائمة إنجازاتها الرياضية المركز الأول في ماراثون بكين 2015، والمركز الثالث في ماراثون فالنسيا 2016، والمركز الرابع في ماراثون ميلانو 2021.

وفي فئة الرجال، سيشارك العداء الكيني بارناباس كيبتوم المصنف في المرتبة 16 على مستوى العالم وصاحب وقت شخصي يبلغ ساعتين و4 دقائق و17 ثانية، والذي نجح خلال السنوات الأخيرة بالحصول على المركز الأول في كل من ماراثون بوينس آيرس 2017 وماراثون هونغ كونغ 2019 إضافة إلى المركز الثالث في ماراثون ميلانو 2021. كما يشارك في الماراثون أيضاً مواطنه فيليمون رونو الذي يحتل المرتبة العاشرة في التصنيف العالمي محققاً أفضل وقت شخصي قدره ساعتين و5 دقائق، وكان قد نال المركز الأول في ماراثون تورنتو 2019.

كما بلغ أعداد المسجلين حتى الآن أكثر من 5000 آلاف مشارك في جميع سباقات الماراثون، وبإمكان عموم فئات المجتمع المشاركة والتسجيل في سباقات الحدث الذي يوفر مسافات تناسب جميع المستويات.

من جهته قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: “يجسد العدد الكبير من المشاركين المسجلين في سباقات الماراثون الشهر المقبل اهتمام مجتمع أبوظبي وحرصه على تبني أسلوب حياة رياضية حيوية مليئة بالطاقة الإيجابية وتدعم صحة ورفاهية المجتمع، كما يدل على زيادة أعداد المهتمين برياضة الجري في أبوظبي”.

وأضاف: “يحظى تصميم ميداليات هذا العام بأسلوب مميز للغاية تقديراً لجهود جميع المشاركين في التحدي وللاحتفاء بنجاحهم بإكمال مسافة السباق التي تناسب مستويات لياقتهم البدنية، كما ندعو جميع الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث العالمي للتسجيل والانضمام لفئات السباقات، مرحبا بالمشاركة المميزة لنخبة الرياضيين العالميين في ماراثون أدنوك أبوظبي الحدث العالمي المرتقب الذي سيقام بتاريخ 26 نوفمبر المقبل، مبينا أن تأكيد نخبة الأسماء العالمية مشاركتها في الحدث يؤكد على مكانته المرموقة وقيمته العالمية بين الفعاليات الكبرى على الصعيد الدولي.

في المقابل سترحب قرية السباق المعتمدة في المقر الرئيسي لشركة “أدنوك” بالمشاركين والجمهور لمدة 3 أيام قبل موعد سباق الماراثون، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر، كما ستوفر لكافة أفراد العائلة فرصة المشاركة في مجموعة متنوعة من من الفعاليات الممتعة والأنشطة العائلية، وذلك في إطار تعزيز نمط الحياة الصحية والرفاهية البدنية لأفراد مجتمع أبوظبي.

ولمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل في ماراثون أدنوك أبوظبي 2021 ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

(https://www.adnocabudhabimarathon.com/register-now/).

وللراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: (www.adnocabudhabimarathon.com).

فيسبوك: ADNOC Abu Dhabi Marathon

تويتر: @ADNOCADmarathon

إنستغرام: adnocadmarathon

الهاشتاغ: #RunInAbuDhabi

 مجلس أبوظبي الرياضي:

 تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.

ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي ومن بينها: بطولة أبوظبي HSBCللجولف، طواف الإمارات، بطولة أبوظبي الدولية لتنس المحترفات، بطولة العالم للترايثلون، قمة القيادات الرياضية العالمية، كأس العالم لمحترفي الجوجيتسو، بطولة جراند سلام للجودو، بطولات اليو اف سي العالمية، سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا 1، ماراثون أدنوك أبوظبي، بطولة العالم للسبارتن، بطولة العالم للسباحة، بطولة مبادلة العالمية للتنس، وغيرها من الفعاليات المهمة التي ترسخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.

ويؤمن مجلس أبوظبي الرياضي بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الايجابية أبرزها تشجيع كافة شرائح وفئات المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية وجعل ممارسة الرياضة نمط الحياة اليومية وما يمثله من تأثير إيجابي على الصحة العامة، إضافة إلى ذلك ما توفره من فرص مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتسليط الضوء على إمارة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية متميزة.

“أدنوك”:

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، المملوكة بالكامل من قبل إمارة أبوظبي، واحدة من أكبر مجموعات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. وتعمل الشركة على تعزيز القيمة من الموارد والاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في إمارة أبوظبي من خلال عمليات الاستكشاف والإنتاج المسؤولة والمستدامة لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnoc.ae

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.