The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس يقيم فعاليات أسبوع موريشيوس للتمويل والاستثمار في دبي

السيد كين بونوسامي، المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس
السيد كين بونوسامي، المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس

الفعالية تستمر من 5 إلى 9 ديسمبر امتداداً لمشاركة موريشيوس في إكسبو 2020 دبي 

الإمارات العربية المتحدة، إكسبو 2020 دبي 28 نوفمبر 2021: تمكنت موريشيوس على مدى السنوات من رسم مسار فريد للنمو جعلها في مصاف أفضل الدول الإفريقية من حيث دخل الفرد. وبفضل الاستراتيجية التنموية التي تقوم على مزيج من الاستقرار السياسي والإطار المؤسسي المتين والبيئة التشريعية المواتية وسياسات التجارة المفتوحة، فقد تحولت البلاد تدريجياً من اقتصاد يعتمد على زراعة قصب السكر وحسب إلى اقتصاد منافس ومتنوع ذي قاعدة واسعة.

وتقدم الدولة الآن العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف قطاعات العمل والنشاطات التي يجري عرضها ومناقشتها خلال منتديات الأعمال وجلسات النقاش ضمن أسبوع موريشيوس للتمويل والاستثمار الذي يقام في الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر في فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي. ويمكن للضيوف الاستماع إلى خبراء القطاع الذين يقدمون توضيحاً لمكانة موريشيوس والسبب الذي يجعلها مركز التميّز المفضل للتمويل الدولي.

وفي هذا السياق قال السيد كين بونوسامي، المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس: “يسرنا تنظيم أسبوع موريشيوس للتمويل والاستثمار في دبي بالنيابة عن حكومة موريشيوس والقنصلية العامة للدولة في دبي، وذلك على هامش فعاليات إكسبو 2020 دبي. تحتل موريشيوس المرتبة الخامسة عشرة عالمياً في سهولة ممارسة الاعمال، وهذا التصنيف يؤكد مكانتها التنافسية وبيئتها الجاذبة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.” 

وأضاف السيد بونوسامي، والذي يقدم الكلمات الافتتاحية طوال أيام الفعالية: “نتطلع إلى استقبال ضيوفنا في ملتقيات العمل وجلسات النقاش التي ستنعقد خلال أسبوع موريشيوس للتمويل والاستثمار.” 

برنامج الفعالية:

الأحد 5 ديسمبر: موريشيوس – مركز الاستثمار في أفريقيا

تبدأ الفعالية بكلمة رئيسية يقدمها سعادة ماهين كومار سيروتون، وزير الخدمات المالية والحوكمة الرشيدة في جمهورية موريشيوس، وتتبعها جلسة نقاش بعنوان “موريشيوس: مركز الاستثمار في أفريقيا” واتي يديرها السيد فيناي جوديي، مدير التواصل العالمي في مجلس التنمية الاقتصادية.

ومن ضمن المشاركين في الجلسة كل من السيد راؤول غوفليت (الرئيس التنفيذي لدى بنك إس بي إم) والسيد سريدار ناغاراجان (المدير التنفيذي الإقليمي لدى IQ-EQ) والسيد يوغيش غوكول (المدير التنفيذي الأول للأعمال الدولية لدى بنك أفراسيا) وممثل بنك موريشيوس التجاري.

الثلاثاء 7 ديسمبر: الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات

تستهل فعاليات اليوم بكلمة خاصة يقدمها سعادة هارفيش كومار سيغولام، محافظ بنك موريشيوس، ويقدم الكلمة الرئيسية لهذا اليوم سعادة ماهين كومار سيروتون، وزير الخدمات المالية والحوكمة الرشيدة في جمهورية موريشيوس.

وتسلط جلسة النقاش الضوء على “مشهد الثروات الخاصة في موريشيوس” بإدارة السيد سريدار ناغاراجان، المدير التنفيذي الإقليمي لدى IQ-EQ، بمشاركة كل من السيد راؤول غوفليت (الرئيس التنفيذي لدى بنك إس بي إم) والسيد أسعد عبداللطيف (المدير التنفيذي لدى أكسيس فيدوشاري ليمتد) والسيد مارك أليكس ماسنين (مدير إدارة الثروات العالمية لدى بنك أفراسيا) وممثل عن بنك موريشيوس التجاري. 

الأربعاء 8 ديسمبر: الأسهم الخاصة وإدارة الصناديق

يقدم الكلمة الرئيسية لهذا اليوم سعادة ماهين كومار سيروتون، وزير الخدمات المالية والحوكمة الرشيدة في جمهورية موريشيوس.

وتركّز جلسة النقاش على موضوع بعنوان “مركز موريشيوس المالي الدولي: المركز المثالي للأسهم الخاصة وإدارة الصناديق” وتعقد بإدارة السيد فاراز روجيد، مدير الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية بموريشيوس.

يشارك في جلسة النقاش كل من السيدة شاميما ملام حسام (المدير التنفيذي لشراكة ترايدنت ترست موريشيوس المحدودة) والسيدة رحمة إمريث (المدير التجاري لدى IQEQ) والسيد روشان ناثو (المدير التنفيذي لدى روجرز كابيتال كوربوريت سيرفسز) والسيد دانيسورناث (الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية). 

الخميس 9 ديسمبر: التقنيات المالية

يبدأ اليوم بملاحظات افتتاحية تقدمها السيدرة رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي في Fintech Hive مركز دبي المالي العالمي، وكلمة رئيسية يلقيها سعادة ماهين كومار سيروتون، وزير الخدمات المالية والحوكمة الرشيدة في جمهورية موريشيوس.

وتقام جلسة النقاش الأخيرة في الفعالية بعنوان “موريشيوس” شريكك المفضل للتقنيات المالية في إفريقيا” بإدارة السيدة أمبارين موسا، الرئيس التنفيذي لدى شركة سوق المال دبي. ومن بين المشاركين في جلسة النقاش كل من السيد نمير خان (الرئيس التنفيذي لجمعية التقنيات المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدبي) والسيد دانسوورناث ثاكور (الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية في موريشيوس) والسيد إيان ديلون (المؤسس المشارك لمنصة نيو موني، الإمارات) وأحد المستثمرين في التقنيات المالية في دولة الإمارات.

للاطلاع على الجدول التفصيلي يرجى النقر هنا:

https://www.dropbox.com/sh/lekftx8ixffzw9t/AACvrCRxoMvwT-SqleU7MHTja?dl=0

للتسجيل في الجلسات، يرجى المراسلة على العنوان الإلكتروني: carinveitch@sevenmedia.ae. لمزيد من المعلومات حول مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس، يرجى الاطلاع على الرابط:https://www.edbmauritius.org/  ولمزيد من المعلومات حول جناح موريشيوس في إكسبو 2020 دبي، يمكنكم النقر هنا: https://www.mauritiusdubaiexpo2020.com/

 أسبوع موريشيوس للتمويل والاستثمار:تحت رعاية حكومة جمهورية موريشيوس، يستضيف مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس “أسبوع موريشيوس للتمويل والاستثمار”، على هامش فعاليات إكسبو 2020 دبي، في الفترة الممتدة من 5 إلى 9 ديسمبر في دبي. وسيضم هذا الحدث أبرز القادة والخبراء والمتحدثين في قطاعي التمويل والاستثمار في موريشيوس.
جناح موريشيوسيقع جناح موريشيوس في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي، بالقرب من ساحة الوصل بلازا.
يأخذ الجناح جميع زواره في رحلة استشكافية للطبيعة الاستوائية الساحرة في الجزيرة، من خلال التصميم ذي الإسقاطات الأرضية والجدران البحرية والغابات المزخرفة.
وتعكس الألوان الداخلية للجناح دفء وطيب وكرم الضيافة لثقافة الجزيرة الساحرة.كما يستعرض جناح موريشيوس للزائرين دور موريشيوس في ربط العالم بأكمله مع القارة الأفريقية، والإنجازات التي حققتها الجزيرة والتي تتشابك مع الماضي لترسم “جذور المستقبل”. 
مجلس التنمية الاقتصادية (EDB) في موريشيوس:بدأ مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس نشاطه في يناير 2018 باعتباره هيئة قانونية، وذلك بعد دمج كل من مجلس الاستثمار ومؤسسة موريشيوس ووكالة ترويج الخدمات المالية.
وهو يشكل بداية جديدة في المشهد الاقتصادي لدولة موريشيوس، وخطوة إيجابية نحو الوصول إلى التخطيط الاقتصادي والاستثماري الفعال وتعزيز حركة التجارة من خلال التسهيلات المرتبطة. ويتمثل الهدف الأساسي لمجلس التنمية الاقتصادية بضمان أكبر قدر من الاتساق والفعالية في تنفيذ السياسات ورسم رؤية لمسار التنمية الاقتصادية اللازم للوصول إلى النمو المستدام والشامل والاستقلال الاقتصادي والاقتصاد عالي الدخل.

تتمثل مهمة مجلس التنمية الاقتصادية في توفير الدعم المؤسسي القوي للتخطيط الاقتصادي الاستراتيجي وضمان قدر أكبر من التماسك والفعالية في صياغة السياسة الاقتصادية، والترويج لموريشيوس باعتبارها مركزاً استثمارياً وتجارياً جذاباً، ومنصة تصدير تنافسية، ومركزاً مالياً دولياً؛ والعمل كمؤسسة رئيسية مسؤولة عن الترويج الاستثماري للعلامات التجارية للبلد، وتسهيل الاستثمار الداخلي والخارجي وضمان بيئة أعمال مواتية.
إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.