The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مجموعة جديدة من نخبة عدائي العالم تشارك في ماراثون أدنوك أبوظبي

مجموعة جديدة من نخبة عدائي العالم تشارك في ماراثون أدنوك أبوظبي
مجموعة جديدة من نخبة عدائي العالم تشارك في ماراثون أدنوك أبوظبي


أبطال ماراثون أدنوك 2019 يسجلون حضورهم للدفاع عن اللقب

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 10 نوفمبر 2021: كشف مجلس أبوظبي الرياضي الجهة المنظمة لماراثون أدنوك أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” الراعي الرسمي للحدث العالمي، عن انضمام 4 من نخبة العدائين العالميين الذين سيسجلون مشاركتهم في الحدث العالمي المرتقب بنسخته الثالثة التي ستقام بتاريخ 26 نوفمبر2021.

ماراثون أدنوك
ماراثون أدنوك

وبعد الإعلان مؤخراً عن المجموعة الأولى من الرياضيين العالميين المشاركين في الحدث، ينضم أيضاً اثنان من نخبة العدائين في فئة الرجال، حيث يعود روبن كيبروب كيبيغو، الفائز بماراثون أدنوك أبوظبي 2019، للمشاركة في الحدث مجدداً في محاولة منه للدفاع عن لقبه، والتفوق على أفضل رقم شخصي خاص به والذي يبلغ ساعتين وثلاث دقائق وخمس وخمسون ثانية.

ويحتل العداء الكيني المركز 20 في العالم، وتشمل إنجازاته التي حققها مؤخراً إحراز المركز الثاني في ماراثون بوينس آيرس 2019 وماراثون ميلانو 2021.

ماراثون أدنوك
ماراثون أدنوك

كما يشهد الحدث مشاركة العداء الكيني أبيل كيروي، الذي يعد من أبرز المنافسين والمرشحين للظفر بلقب ماراثون أدنوك أبوظبي حيث يبلغ رقمه القياسي الشخصي ساعتين وخمس دقائق و4 ثوان.

وكان كيروي قد فاز في ماراثون برلين 2009، وماراثون دايجو 2011، فيما أحرز المركز الرابع في ماراثون لندن 2018.

ماراثون أدنوك
ماراثون أدنوك

وبالنسبة لنخبة العداءات اللواتي أكدن مشاركتهن في الحدث، تعود الكينية فيفيان كيبلاغات إلى الإمارات لتدافع عن لقبها بعدما سبق لها إحراز الفوز في ماراثون أدنوك أبوظبي 2019.

وكانت كيبلاغات قد توجت بالفوز في ماراثون ميلانو 2019 وماراثون بوينس آيرس 2018، وستبذل قصارى جهدها لتحطيم رقمها القياسي الشخصي الذي يبلغ ساعتين واثنين وعشرين دقيقة وأحد عشر ثانية.

كما تنضم أيضاً إلى فئة السيدات العداءة الأثيوبية أليمو ميجيرتو، التي تحتل حالياً المركز 40 على مستوى العالم بزمن شخصي قدره ساعتين وواحد وعشرين دقيقة وعشر ثوان.

وتشمل إنجازات ميجيرتو في عالم السباقات إحراز المركز الأول في ماراثون روما 2019 والمركز الثاني في ماراثون فرانكفورت 2019.

من جهته قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: ” تتواصل تحضيراتنا للنسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي ، ومن المؤمل أن تشهد النسخة الثالثة مشاركة نخبة تضم أفضل العدائين والعداءات على مستوى العالم، ومع عودة أبطال ماراثون أدنوك أبوظبي للدفاع عن لقبيهما في نسخة عام 2021، الأمر الذي سيسهم في رفع المستوى التنافسي بين مجموعة النخبة المشاركة، ما يعزز المكانة العالمية التي يتمتع بها الحدث باعتباره واحداً من أكثر السباقات المرموقة التي تستقطب أبرز الرياضيين، مضيفا: “نفخر بمشاركة نخبة نجوم العالم في الحدث الذي يجمع كافة فئات مجتمع أبوظبي، كما نرحب بهم ونتمنى للجميع المشاركة الثرية والمميزة”.

ماراثون أدنوك
ماراثون أدنوك

في المقابل ترحب قرية الفعاليات المصاحبة لماراثون أدنوك أبوظبي المعتمدة في المقر الرئيسي لشركة “أدنوك” بالمشاركين والجمهور وعموم فئات المجتمع لمدة 3 أيام قبل موعد الماراثون، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر، كما ستوفر لكافة أفراد العائلة فرصة المشاركة في مجموعة متنوعة من الفعاليات الممتعة والأنشطة العائلية، وذلك في إطار تعزيز مؤشر جودة الحياة ونمط الحياة الصحية والرفاهية لأفراد مجتمع أبوظبي.

كما يستقبل الحدث بسباقاته المجمعية المتنوعة (10 كم، 5 كم، 2،5 كم) المشاركين من عموم فئات المجتمع الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 70 سنة من جميع مستويات اللياقة البدنية، ويهدف إلى تعزيز أسلوب الحياة النشط ورفع مستوى اللياقة البدنية في مجتمع أبوظبي. لمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل في ماراثون أدنوك أبوظبي 2021، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

(https://www.adnocabudhabimarathon.com/register-now/).

وللراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة: (www.adnocabudhabimarathon.com).

فيسبوك: ADNOC Abu Dhabi Marathon

تويتر: @ADNOCADmarathon

إنستغرام: adnocadmarathon

الوسم: #RunInAbuDhabi

مجلس أبوظبي الرياضي:

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.

ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي ومن بينها: بطولة أبوظبي HSBCللجولف، طواف الإمارات، بطولة أبوظبي الدولية لتنس المحترفات، بطولة العالم للترايثلون، قمة القيادات الرياضية العالمية، كأس العالم لمحترفي الجوجيتسو، بطولة جراند سلام للجودو، بطولات اليو اف سي العالمية، سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، ماراثون أدنوك أبوظبي، بطولة العالم للسبارتن، بطولة العالم للسباحة، بطولة مبادلة العالمية للتنس، وغيرها من الفعاليات المهمة التي ترسخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.

ويؤمن مجلس أبوظبي الرياضي بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الايجابية أبرزها تشجيع كافة شرائح وفئات المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية وجعل ممارسة الرياضة نمط الحياة اليومية وما يمثله من تأثير إيجابي على الصحة العامة، إضافة إلى ذلك ما توفره من فرص مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتسليط الضوء على إمارة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية متميزة.

“أدنوك”:

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، المملوكة بالكامل من قبل إمارة أبوظبي، واحدة من أكبر مجموعات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. وتعمل الشركة على تعزيز القيمة من الموارد والاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في إمارة أبوظبي من خلال عمليات الاستكشاف والإنتاج المسؤولة والمستدامة لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني .www.adnoc.ae

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.