The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مجموعة سوديكسو تدعم رؤية الإمارات بأن تصبح اقتصادًا قائمًا على المساواة بين الجنسين

تم إدراج مجموعة سوديكسو في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2021 للعام الرابع على التوالي

الإمارات العربية المتحدة، مارس 2021: أعلنت سوديكسو، الشركة العالمية الرائدة في تقديم الخدمات الرامية إلى تحسين جودة الحياة، دعمها لرؤية مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين المتمثّلة بأن تصبح الإمارات واحدة من أفضل 25 دولة في العالم في تحقيق المساواة بين الجنسين بحلول العام 2021.

وتلتزم المجموعة برؤية الإمارات من خلال توفير بيئة عمل شاملة ومتنوعة، فضلاً عن إطلاق مبادرات تهدف إلى ردم الهوّة بين الجنسين بشكل استباقي على المستوى العالمي، وكذلك ترسيخ ثقافة تكافؤ الفرص في مجال الأعمال إقليميًا ودوليًا.

وممّا لا شكّ فيه أن جائحة كورونا (كوفيد-19) قد وجّهت ضربة قاسية إلى مشهد الأعمال العالمي، ومع تكيّف العالم مع الوضع الطبيعي الجديد، من المحتمل أن تتعمّق أوجه عدم المساواة بين الجنسين في المؤسسات.

فقد تواجه النساء اللواتي يحاولن العودة إلى العمل تخفيضات في الأجور أو قد يشغلن وظائف جديدة منخفضة الأجر.

ومن هذا المنطلق، أعدّت سوديكسو مبادرات تستهدف تقليص الشرخ بين الجنسين من خلال معاملة النساء بعدل ومساواة ضمن الشركة، وبالتالي، الحفاظ على نموذج أعمال متوازن بين الجنسين على الرغم من التحديات التي فرضتها الجائحة. وفي السياق نفسه، تم مؤخرًا إدراج الشركة الرائدة في تقديم الخدمات الرامية إلى تحسين جودة الحياة في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2021 تقديرًا لالتزامها بتحفيز النساء الموهوبات والارتقاء بهن في بيئة العمل.

بصفتها المناصر الأوّل لتكافؤ الفرص، تتبع سوديكسو خطة مبتكرة للتوازن بين الجنسين تركز على توظيف النساء الموهوبات وتمكينهنّ
بصفتها المناصر الأوّل لتكافؤ الفرص، تتبع سوديكسو خطة مبتكرة للتوازن بين الجنسين تركز على توظيف النساء الموهوبات وتمكينهنّ

وبصفتها المناصر الأوّل لتكافؤ الفرص، تتبع سوديكسو خطة مبتكرة للتوازن بين الجنسين تركز على توظيف النساء الموهوبات وتمكينهنّ.

هذا ويجمع برنامج “روح الشمولية” الذي تنفذه الشركة المدافعة عن المساواة بين الجنسين كافة المديرين وكبار أعضاء فريق العمل ضمن ورشة عمل لمدة يوم، يقومون خلالها بصياغة الأفكار وخطط العمل التي من شأنها خلق بيئة عمل شاملة للموظفين وتعزيزها.

وفي هذا الإطار، علّق رشيد نجيم، الرئيس التنفيذي لشركة سوديكسو الشرق الأوسط ورئيس مجلس إدارة شبكة SoTogether في الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “في الماضي، كان اقتصاد الشرق الأوسط في الغالب ذكوريًا يعاني من أكبر الفجوات بين الجنسين في سوق العمل.

ومع الوقت، تغيّر هذا الاتجاه مع إدراك المؤسسات لفوائد تشكيل فرق عمل متوازنة بين الجنسين بنسبة ذكور إلى إناث تتراوح بين 40 و60% في مكان العمل”.

وتابع رشيد نجيم قائلاً: “حاليًا تشكّل النساء ما نسبته 60% إلى 70% من خريجي الجامعات، كما أنهنّ يتّخذن ما نسبته 75% من قرارات الإنفاق الاستهلاكي العالمية، ما يساهم في دفع زخم الأعمال في جميع القطاعات.

كذلك، يساعد تشجيع النساء على الانضمام إلى سوق العمل المؤسسات على الإحاطة بمشهد الأعمال بشكل أفضل.

وبالتالي، تلتزم شركة سوديكسو بسد الفجوة القائمة بين الجنسين وبدعم رؤية الإمارات العربية المتحدة لتصبح اقتصادًا قائمًا على المساواة بين الجنسين”.

وفي العام 2018، وقعت سوديكسو بالتعاون مع الأمم المتحدة “مبادئ تمكين المرأة (WEP)” في كافة فروعها في الشرق الأوسط من أجل تطبيق خطوات التنويع بين الجنسين وتقدير النساء العاملات والنهوض بهنّ في المجتمع. كذلك، أطلقت سوديكسو شبكة جندرية على مستوى المجموعة تضمّ موظفين وموظفات تحت اسم SoTogether.

وأضافت كريستينا دسوزا، مسؤولة العلامة التجارية والاتصالات ورئيسة مجلس الإدارة المشاركة لشبكة SoTogether في الشرق الأوسط وإفريقيا: “تعمل شبكة SoTogether كوسيطة لإشراك فرق القيادة ونشر الوعي بينها حول فوائد التوازن بين الجنسين على مستوى الأعمال، فضلاً عن اتخاذ إجراءات مؤثرة ووضع خارطة طريق لمعالجة الفجوات. كذلك، تدعم الشبكة تقدم المرأة في مسيرتها المهنية ضمن إطار عمل مجموعة سوديكسو من خلال توفير فرص التوجيه والتطوير.

ويشكّل الرجال جزءًا مهمًا من هذه الشبكة لأن دعمهم بالغ الأهمية لتحقيق المساواة بين الجنسين”.

وتتبع سوديكسو سياسة صارمة تقوم على عدم التهاون مع أعمال المضايقة والتمييز في مكان العمل. وفي يونيو 2017، وقعت شركة سوديكسو مع الاتحاد الدولي للأغذية (IUF) اتفاقية للالتزام بمنع التحرش في مكان العمل ومكافحته. وقد نفذت الشركة سياسات لدعم الموظفين الجدد وتشجيع الموظفين الحاليين على التعبير عن مخاوفهم ضد التمييز. وتلتزم هذه السياسات التي ينبغي على جميع الموظفين اتباعها بالبروتوكولات الأخلاقية والقانونية الصارمة في مكان العمل.

بالإضافة إلى ذلك، يتلقى جميع الموظفين تدريبًا إلزاميًا على هذه السياسات في أولى فترات انضمامهم إلى الشركة.

وعلّقت باميلا دي بينيديتو، المستشارة العامة لسوديكسو في إفريقيا والشرق الأوسط، على التزام الشركة بتشجيع النساء ودعمهن، فقالت: “لقد قضيت معظم مسيرتي المهنية في بيئات عمل يهيمن عليها الذكور، ومع ذلك، ومنذ انضمامي إلى سوديكسو منذ حوالى 4 سنوات، تدرّجت في المناصب، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من عملية صنع قرارات النمو الاستراتيجي للشركة في المنطقة.

ولطالما كانت المساواة بين الجنسين محورًا رئيسيًا للشركة وقد تجلى ذلك في مبادراتها مثل “روح الشمولية” التي ساهمت في تنميتي وفي تنمية العديد من النساء الموهوبات، ودعمت بيئة العمل الشاملة في الشركة، وعززت التصورات الإيجابية عن أدوار الجنسين في المؤسسة، ومكنت المرأة من الارتقاء في مسيرتها المهنية”.

لمعرفة المزيد عن سياسات ومبادرات المساواة بين الجنسين في مكان العمل، يرجى زيارة موقع سوديكسو الإلكتروني: www.sodexo.com

يقع المقر الرئيسي لشركة سوديكسو الشرق الأوسط في واحة دبي للسيليكون
يقع المقر الرئيسي لشركة سوديكسو الشرق الأوسط في واحة دبي للسيليكون

حضورنا في الشرق الأوسط:

يقع المقر الرئيسي لشركة سوديكسو الشرق الأوسط في واحة دبي للسيليكون، ومنذ العام 1974، تقدّم الشركة خدمات تحسّن جودة الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

يعمل 7,500 موظف في 400 موقع تابع لشركة سوديكسو في كافة أنحاء الشرق الأوسط، ويقدّمون خدماتهم إلى 100,000 مستهلك يوميًا.

وعلى مدار 45 عامًا، نمت فرقنا لتقديم خدمات تتراوح بين خدمات الطعام والاستقبال والتنظيف وإدارة أعمال التشييد وصيانة الأصول والأمن وصيانة الأرضيات لعملائنا في المكاتب والمدارس والمستشفيات والقواعد العسكرية والمواقع النائية.

شركة سوديكسو:

تأسّست شركة سوديكسو في مرسيليا في العام 1966 على يد بيار بيلون، وهي شركة عالمية رائدة في تقديم الخدمات الرامية إلى تحسين جودة الحياة التي تعدّ العامل الأساسي في تحسين الأداء الفردي والمؤسسي. تعمل شركة سوديكسو في 64 دولة وتقدّم خدماتها إلى 100 مليون مستهلك يوميًا من خلال مجموعة فريدة من الخدمات والمزايا والمكافآت التي تقدّمها في موقع العميل، فضلًا عن الخدمات الفردية والمنزلية. تتمتّع سوديكسو بخبرة تمتدّ على أكثر من 50 عامًا وتتجلّى في عروضها المتكاملة التي تشمل خدمات الطعام، والاستقبال، والصيانة، والتنظيف، وإدارة المرافق والمعدات. كذلك، تقدّم الشركة إلى العملاء شتى الخدمات بدءًا من البرامج والخدمات التي من شأنها تعزيز مشاركة الموظفين في العمل، والحلول الكفيلة بتسهيل وتحسين تنقلاتهم وإدارة نفقاتهم، وصولاً إلى خدمات المساعدة المنزلية، ومراكز رعاية الأطفال وخدمات حراسة المباني. ويقوم نجاح شركة سوديكسو وأداؤها الرفيع على استقلاليتها ونموذج أعمالها المستدام وقدرتها المستمرّة على تنمية وإشراك موظّفيها البالغ عددهم 420,000 موظف في جميع أنحاء العالم. وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ إدراج شركة سوديكسو في مؤشرات كاك 20 (CAC Next 20) وFTSE 4 Good ومؤشر داو جونز للاستدامة.

للمزيد من المعلومات حول محفظتنا العالمية، تفضلوا بزيارة www.sodexo.com.

البيانات:

· 19.3 مليار يورو من الإيرادات الإجمالية للسنة المالية 2020

· 420,000 موظف حتى 31 أغسطس 2020

· الشركة الأولى في فرنسا التي توظّف أكبر عدد من الأفراد عالميًا والتي تعود للقطاع الخاص

· حضور في 64 دولة

· 100 مليون مستهلك يستفيدون من الخدمات يوميًا

· 11 مليار يورو من القيمة السوقية (حتى 11 يناير 2021)

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.