The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مدرسة ريبتون دبي تنوّع برامجها التعليمية بتقديم برنامج المستوى A

مدرسة ريبتون دبي تنوّع برامجها التعليمية بتقديم برنامج المستوى A
مدرسة ريبتون دبي تنوّع برامجها التعليمية بتقديم برنامج المستوى A

ريبتون دبي هي المدرسة الوحيدة “المتميزة” التي تعتمد برنامج المستوى A بالتوازي مع منهج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP) والمنهج المهني للبكالوريا الدولية (IBCP)

دبي، الإمارات العربية المتحدة: مارس 2021:

يسرّ مدرسة ريبتون دبي التابعة لمجموعة مدارس ريبتون المرموقة في الإمارات العربية المتحدة الإعلان عن بدء تقديم برنامج المستوى A بالتوازي مع مناهجها المبتكرة الحالية.

فقد بات بإمكان التلاميذ القدامى والجدد الذين تخطوا سن الـ61عامًا اختيار ارتياد دورات المستوى A والمستوى AS التي ستباشر بها المدرسة في سبتمبر 2021.

ريبتون دبي هي المدرسة “المتميزة” الوحيدة في دبي التي تقدم ثلاثة مسارات دراسية للتلاميذ الذين تخطوا سن الـ16 عامًا، وهي: برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP)، والبرنامج المهني للبكالوريا الدولية (IBCP)، وحاليًا برنامج مؤهلات المستوى A والمستوى AS.

ويأتي ذلك بعد أن حصلت المدرسة مؤخرًا على الموافقة الرسمية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية على الخطة المبتكرة لتقديم برنامج المستوى A ابتداءً من العام الدراسي 2021 – 2022.

وسيشمل هذا البرنامج المواد الأساسية مثل الرياضيات، واللغة الإنكليزية، والاقتصاد، واللغات، ومادة واحدة علمية أو مادتين، ومواد إضافية من اختيار التلاميذ، وذلك في إطار المناهج التعليمية المتنوعة لمدرسة ريبتون دبي.

علّق ديفيد كوك، كبير مسؤولي التعليم في مجموعة مدارس ريبتون ومدير مدرسة ريبتون دبي
علّق ديفيد كوك، كبير مسؤولي التعليم في مجموعة مدارس ريبتون ومدير مدرسة ريبتون دبي

وفي هذا السياق، علّق ديفيد كوك، كبير مسؤولي التعليم في مجموعة مدارس ريبتون ومدير مدرسة ريبتون دبي، قائلًا: “نحن سعداء جدًا بنيل هذه الموافقة الرسمية التي ستساهم في تنويع عروضنا الدراسية وستمكّن تلاميذنا الذين تخطوا سن الـ16 عامًا من استكشاف شتى الفرص التعليمية، ومنحهم وعائلاتهم خيارات أوسع.

لقد عمل أعضاء هيئة التدريس بجد لنيل هذه الموافقة على برنامج المستوى A، وهم في طور وضع خطط مفصلة للمباشرة في تقديم هذا البرنامج في سبتمبر.

ولا بدّ لي في هذه المناسبة من تجديد التزامنا في ريبتون دبي بالتميّز الأكاديمي وبدعم المساعي المهنية المستقبلية لتلاميذنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن ريبتون دبي لطالما أرست معايير مبتكرة جديدة على مستوى المسارات الدراسية، وفي أبريل 2020، كانت المدرسة قد أطلقت برنامجها المجاني لمدة خمسة أسابيع تحت عنوان Course Bridge Repton The.

وقد تم تصميم هذا البرنامج الافتراضي لإعداد تلاميذ الصف 13 للحياة الجامعية من خلال عقد ندوات متخصصة ومحاضرات جماعية حول خمسة محاور تركيز أساسية هي: التركيز الأكاديمي، ورفاهية الطالب، والحياة الجامعية، ومشاركة التجارب، والتحلّي بالجدّية.

كذلك، منح البرنامج الجديد التلاميذ فرصة حضور المواد الدراسية الجامعية بغية تحضيرهم للمرحلة القادمة من مسيرتهم التعليمية. وهذا العام، تتطلّع مدرسة ريبتون دبي إلى إعادة تقديم هذه الدورة التدريبية الغنية والمفيدة لتلاميذ الصف 13.

وليس التميّز الأكاديمي بجديد على مدرسة المناهج البريطانية “المتميزة” في الإمارات، إذ تحافظ هذه المدرسة على نتائجها الممتازة في شهادة البكالوريا الدولية، والتي حقّقها أقل من 1% من تلاميذ دبلوم البكالوريا الدولية على مستوى العالم. هذا وأثبت تلاميذ ريبتون دبي تفوّقهم بعد نيلهم درجات ممتازة في امتحانات صيف 2020 في المنهج الدراسي لشهادة الثانوية البريطانية (IGCSE). فضلاً عن ذلك، تشتهر مدرسة ريبتون دبي بإرسالها

تلاميذها إلى أعرق الجامعات في العالم، بما فيها جامعات رابطة آيفي المرموقة، وجامعة أوكسفورد
تلاميذها إلى أعرق الجامعات في العالم، بما فيها جامعات رابطة آيفي المرموقة، وجامعة أوكسفورد

تلاميذها إلى أعرق الجامعات في العالم، بما فيها جامعات رابطة آيفي المرموقة، وجامعة أوكسفورد، وجامعة كامبريدج، وإمبيرال كوليدج لندن، وكينغز كوليدج لندن، وجامعة كاليفورنيا بيركلي.

واختتمت تريسي كراودر، مديرة التعليم العالي في مدرسة ريبتون دبي، بالقول: “في ريبتون دبي، نسعى إلى ضمان حصول تلاميذنا الذين تخطّوا سن الـ16 عامًا على أفضل الفرص التعليمية التي من شأنها تعزيز مهاراتهم وتنويعها وتمكينهم من اغتنام الفرص غير المحدودة التي يحملها المستقبل.”

ولا بد من الإشارة أخيرًا إلى أنه بإمكان أولياء الأمور القدامى والجدد الذين يسعون للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الخطة الأكاديمية لمدرسة ريبتون دبي الخاصة بالمستوى A التواصل مع قسم التسجيل عبر البريد الإلكتروني: admissions@reptondubai.org أو الهاتف: +971 4 440 3482.

مدرسة ريبتون دبي:

افتحت مدرسة ريبتون دبي، التابعة لـ”إيفولفنس نولدج إنفستمنتس”، أبوابها في العام 2007 لتقدّم تجربة تعليمية من الطراز العالمي إلى الطلاب من كافة الجنسيات، المتراوحة أعمارهم بين 3 و18 سنة إلى جانب تجربة المدرسة الداخلية ابتداء من سن 11 عامًا.

إنها مدرسة شريكة لمدرسة ريبتون المملكة المتحدة الذائعة الصيت التي تمّ تأسيسها في العام 1557 والتي لا تزال تتمتع بسمعة استثنائية في المجاليْن الأكاديمي والرياضي.

وإذ تجمع بين السمعة والصرامة الاكاديمية للمنهج الدراسي البريطاني، ولطالما صنّف مفتشو “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” مدرسة ريبتون دبي على أنها “مميزة” وتسعى إلى ترويج التميّز في كافة مجالات حياة الطفل والطالب في المدرسة، داخل غرفة الصف وخارجها.

تقدّم مدرسة ريبتون دبي مجموعة متكاملة من منهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، إلى جانب دبلوم البكالوريا الدولية والبرنامج المهني التابع للبكالوريا الدولية حيث يتوافر 45 موضوعًا مختلفًا للمساعدة على تحقيق فهم عميق لمجالات أكاديمية متنوعة.

وتضمّ المدرسة مبنيين للطلاب الداخليين وتوفّر الإقامة الداخلية للطلاب ولأسرهم، سواء من خلال إقامة داخلية طوال مدة الدراسة أو توفير خيار إقامة داخلية أسبوعية أكثر مرونة.

وتقع مدرستا الصغار والكبار في مجمع مذهل يمتد على مساحة 1.3 مليون قدم مربع في ند الشبا 3، لتكون بذلك أكبر مدرسة في المنطقة. وتضمّ المدرسة

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.