The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي يتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية لدعم البحوث والتعليم في قطاع الرعاية الصحية

· مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق مبادرات مبتكرة على غرار مشاريع البحوث الاجتماعية وتدريب الطلاب في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 يناير 2023:

وقع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وهو جزء من مبادلة للرعاية الصحية، مذكرة تفاهم مع كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وتؤسس المذكرة الموقعة بين الجانبين تحالفاً طموحاً للعمل على تطوير البحث والتعليم بما يتماشى مع رؤية المستشفى الرامية للارتقاء بالقطاع الصحي في دولة الإمارات والمنطقة عموماً.

وبموجب المذكرة، فإن بعض مجالات التعاون المحتملة تتركز ضمن المشاريع البحثية لتشكيل مجموعة أبحاث، والشروع بنشاطات التوجيه المشترك وتدريب الطلاب في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وتأسيس شراكات بحثية وتنموية.

ويحدد الجانب التعليمي من مذكرة التفاهم سبل تأسيس علاقات التعاون المحتملة ضمن المشاريع التعليمية على مستوى الطلاب الجامعيين والخريجين وطلاب الدراسات العليا. وتنص مذكرة التفاهم أيضاً على تطوير فعاليات مشتركة مثل ورش العمل والندوات والمؤتمرات.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة سوسن عبد الرازق، الرئيس التنفيذي المؤقت للمكتب الأكاديمي في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: “يشكل كلٌّ من الابتكار والبحث والتعليم ركائز رئيسية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

لذلك تأتي الشراكة مع إحدى أبرز المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات لتضعنا في المقدمة في تدريب الجيل القادم من القادة والمواهب في مجال الرعاية الصحية والأطباء، بما يمكننا من دفع عجلة البحوث المتقدمة وإثراء معارفنا في القطاع، والذي بدوره يقود للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

وندرك في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي أهمية صقل مهارات المواهب المحلية للوصول إلى خدمات صحية مستدامة في الدولة.

وتأتي الاتفاقية لتؤسس منصة تعود بالنفع علينا معاً، الأمر الذي سيساعدنا في تحقيق تلك الأهداف، لتعود بالمقابل بالنفع على المجتمعات المحلية والمنطقة بأسرها”.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور جمعة الكعبي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالإنابة في جامعة الإمارات العربية المتحدة: “تسعى كلية الطب والعلوم الصحية لتخريج أطباء إماراتيين مزودين بأعلى درجات التأهيل والتعليم العالمية. ويأتي التعاون مع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي ليرتقي بتجارب الطلاب ويتيح آفاق جديدة للبحوث.

ونفخر بالتعاون مع أحد المستشفيات الرائدة في المنطقة. ولاشك أنه ثمة العديد من المجالات التي يمكننا العمل عليها معاً لإثراء الجهود البحثية والتعليمية. ونتطلع قدماً للعمل مع فريق مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي لتحقيق أهدافنا المشتركة”.

لحجز موعد في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، يرجى الاتصال على الرقم 8002223 (800 CCAD) أو زيارة الموقع الإلكتروني www.clevelandclinicabudhabi.ae أو تحميل تطبيق بوابة المراجع لكليفلاند كلينك أبوظبي.

نبذة عن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي

مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي هو جزء من مبادلة للرعاية الصحية، وهو مستشفى متعدد التخصّصات، يقع في جزيرة الماريه، في أبوظبي بدولة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُعتبر المستشفى امتداداً فريداً ومثالياً لنموذج الرعاية الصحية المُعتمد في كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تمّ تصميمه خصيصاً لتلبية مجموعة من احتياجات الرعاية الحرجة لدى سكّان إمارة أبوظبي.

ويضم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي خمسة مراكز امتياز متخصّصة هي: مراكز القلب والأوعية الدموية وأمراض الصدر، والأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي، والعيون، والجهاز التنفسي والرعاية الحرجة.

ويضم أيضاً معاهد أخرى في التخصّصات الجراحية الدقيقة، والتخصصات الطبية الدقيقة، وطب الطوارئ، والتخدير، وعلم الأمراض وطب المختبر، والتصوير الشعاعي، والجودة وسلامة المرضى، والرعاية الطبية والتمريض. ويقدم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بشكل كٌلي أكثر من 40 تخصصاً طبياً وجراحياً.

تجمع المنشآت في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي أفضل وأحدث وسائل الراحة وخدمات بمعايير عالمية المستوى. ويستوعب مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي 394 سريراً (قابل للزيادة إلى 490 سريراً)، مع خمسة طوابق مُخصّصة للعيادات، وثلاثة طوابق للتشخيص والعلاج، وثلاثة عشر طابقاً من وحدات الرعاية الحادة والحرجة المُخصّصة للمرضى الداخليين.

ويُدير مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي أطباء مُجازون من بورد أمريكا الشمالية/ البورد الأوروبي (أو ما يعادلهما). ويوفر مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي للمرضى في المنطقة أفضل الخدمات الصحية ونموذج الرعاية الفريد الذي يتميّز به كليفلاند كلينك، من أجل الحدّ من الحاجة لإرسال المرضى إلى الخارج لتلقّي العلاج.

بدأ مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي – العين تقديم بعض الخدمات الصحية المختارة، وذلك منذ شهر ديسمبر 2017. يقع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي – العين ضمن الحرم الطبي لمستشفى توام، في مدينة العين.

يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.clevelandclinicabudhabi.ae

حول كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة

تعتبر كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة أول كلية طبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأعلى كليات الدولة تصنيفاً. تأسست في عام 1984 وحققت وتيرة تطوير سريعة، حيث خرجت أول دفعة من الطلاب في عام 1993.

ومنذ تأسيسها، تخرج منها أكثر من 1100 طالب وطالبة. وفي الوقت الراهن، يدرس فيها أكثر من 600 طالب طب، و300 طالب علوم صحية، و250 طالب ماجستير، و105 طلاب دكتوراه.

وتحظى الكلية بدعم هيئة تدريسية متنوعة ومؤهلة. وإلى جانب التعليم، تنخرط الجامعة في نشاطات بحثية مكثفة.

وينشر أعضاء هيئتها التدريسية في مختلف أقسام المجلات وفصول الكتب والكتب العلمية الخاضعة لمراجعة الأقران، ويعملون كأعضاء في اللجان الوطنية وفرق تحرير المجلات ومجالس التحرير.

ويمثل العدد الكبير من منشورات هيئة التدريس دلالة على تطور الكلية والتخصصات المتميزة لفريق عملها. ويبلغ المتوسط السنوي لعدد المنشورات في الوقت الحاضر 350 منشور في العام. وتسعى كلية الطب والعلوم الصحية إلى تخريج أطباء إماراتيين متعلمين وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.uaeu.ac.ae/en/cmhs/

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.