The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مقابلة مع عمر الزبيدي، مدير عام جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا

منذ أكثر من خمس سنوات أطلقت جينيسيس هويتها الجديدة هل نستطيع القول الآن أنه أصبح لها شخصيتها المستقلة وتسير وفق خطط الشركة؟

نحن كعلامة تجارية رائدة، استطعنا تحقيق العديد من الإنجازات والارتقاء من مرحلة مميزة إلى مرحلة أكثر تميزاً وقوةً على مدى السنوات الخمس الماضية.

ونحن سعداء بتحقيق هذا التقدم الملحوظ، واليوم تتميز جينيسيس باعتبارها علامة مستقلة بالكامل ضمن أسواق السيارات المحلية والدولية.

وكما يوحي اسم العلامة، فإن جينيسيس تجسد الابتكار والإبداع والرفاهية. ونحن نسعى على الدوام لابتكار أرقى التصاميم والخدمات المميزة لعملائنا حول العالم.

في السنوات الخمس الماضية، رسخت جينيسيس مكانتها لتكون واحدة من العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة في الأسواق العالمية، من خلال طرحها مجموعة طرازات مميزة، ومن ضمنها سيارات: G70 وG80 وG90 وGV70 وGV80.

ومع التطلع إلى السنوات الخمس المقبلة، كشفت جينيسيس عن طراز GV60، السيارة الكهربائية الأولى للشركة والنموذج الذي يجسد رحلة العلامة التجارية نحو عالم السيارات الكهربائية.

يأتي طراز GV60 ضمن مخطط العلامة الفاخرة لتسمية الطراز على نحو يلائم هوية التصميم الفريدة الخاصة بمجموعة جينيسيس الحالية، ما يؤكد التزام العلامة التجارية المستمر بقيمها الأساسية حتى بعد دخولها سوق السيارات الكهربائية.

كما تمثل السيارة الجديدة أيضاً انطلاقة لمجموعة الطرازات الفاخرة التي تتفاعل مع سائقها.

هل تعتقد أن انضمام نخبة من مصممي السيارات العالميين لعب دوراً مهماً في شخصية جينيسيس الجديدة؟

يضم فريق تصميم جينيسيس نخبة من أمهر المصممين المتخصصين وأكثرهم موهبةً في هذا المجال. وتـتـمـتـع جينيسيس بتصميم ريـاضـي قــوي مـسـتـوحـى من فلسفة “الأناقة الرياضية” المميزة للعلامة، ليمنحها مظهراً جريئاً ومتطوراً ومتناسقاً بشكل رائع، وهذه هي التركيبة الثلاثية التي تحدد هوية جينيسيس.

اشتهرت جينيسيس بتميّزها في تحقيق التوازن المثالي بين أناقة التصميم والأداء الرياضي. كما أن تواجد جينيسيس بين نخبة العلامات التجارية أتاح لها الفرصة لتخطي الحدود وامتلاك هوية مميزة في جميع أنحاء العالم.

أعلنت جينيسيس مؤخراً عن ترقية لوك دونكيرفولك إلى منصب كبير مسؤولي العلامة التجارية في جينيسيس، تعزيزاً لحضور العلامة التجارية في الأسواق العالمية. 

سيوظف دونكيرفولك خبرته في التصميم التي اكتسبها أثناء عمله في مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الفاخرة للإشراف على الاتصالات المتعلقة بالتصميم داخل المجموعة.

كما سيكون من خلال منصبه الحالي مسؤولاً عن مبادرات العلامة التجارية الشاملة لشركة جينيسيس في السوق العالمية وبناء علاقات راسخة مع العملاء.

مقارنة مع المنافسة في ذات الفئات هل أنتم راضون عن وضع جينيسيس في أسواقنا هنا في الشرق الأوسط؟

تعد جينيسيس أحدث علامة تجارية للسيارات الفاخرة تم تطويرها في المنطقة والعالم. تتمتع جينيسيس بمكانة رائدة في السوق من خلال التزامها وحرصها الدائمين على طرح طرازات منافسة، وهذا ما شهدناه مؤخراً في طرازي GV70 وGV80، اللذين يعدان الأكثر جاذبية حتى الآن.

كما ساهم دخول جينيسيس إلى سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إلى تعزيز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

لماذا لم يتم استقلال مراكز ومعارض جينيسيس عن علامة الشركة الأم؟

قمنا على مدى السنوات الخمس الماضية، بتطوير تجربة جينيسيس لعملائنا من خلال توفير صالات عرض مميزة بتصميمها وأجوائها الرائعة لنضمن تقديم صالات عرض لا مثيل لها على الإطلاق.

بعد العمل مع نخبة من المصممين والمهندسين المعماريين حول العالم، نحن الآن مستعدون أخيراً لبدء الكشف عن صالات عرض جينيسيس المستقلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي ستنضم إلى صالات العرض المنتشرة حول العالم، في الصين وكوريا الجنوبية.

نعمل بجد لإطلاق صالات عرض مستقلة في الأسواق الإقليمية، خلال السنوات القادمة، لنضمن راحة كاملة لعملاء جينيسيس ودخولهم إلى عالم حافل بالتجارب الممتعة.

منذ نحو عام قمتم بطرح “GV80” كخطوة أولى من جينيسيس في فئة سيارات متعددة الإستعمالات ولاقت إقبالاً ملحوظاً بالسوق المحلي رغم الظروف العالمية بسبب كوفيد 19, هل كنتم راضون عن نتائج المبيعات والإقبال لهذا الطراز أم كنتم تطمحون لتحقيق الأكثر؟

تلقينا ردوداً إيجابية للغاية من عملائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط عن طراز GV80، الذي يعد أحد أشهر طرازات جينيسيس حتى الآن، كان الطلب على هذه السيارة مرتفعاً للغاية متجاوزاً كافة التوقعات منذ لحظة إطلاقها في المنطقة.

يتمتع سوق سيارات الدفع الرباعي بشعبية متزايدة وقد أصبح أحد أهم الطرازات في قطاع السيارات الأسرع نمواً، وحصلنا على أفضل أرقام مبيعات سُجلت لدينا حتى الآن مع إطلاق طراز GV80، كما هو الحال في طراز GV70.

في بداية الصيف قمتم بإطلاق موديل متعدد الأغراض من الفئة “GV70”، وكل من شاهد هذا النموذج وافق على روعة تصميمه ومواصفاته وأدائه، باختصار كيف تصف هذا النموذج الرائع والهدف من تصميمه؟

صممت جينيسيس GV70 الجديدة كلياً كأول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، بتصميم خارجي رياضي فريد ومظهر قوي، لتلبي كافة مهام سيارات الدفع الرباعي.

مع إطلاق GV70، سعت جينيسيس جاهدة لبناء ارتباط متكامل في كل جوانبه يلبي توقعات المستهلك ويشمل التصميم والمنتج والخدمة ونمط الحياة. يعتمد GV70 على فلسفة تلبي كافة متطلبات العملاء ويهدف إلى توفير طراز فاخر يجذب المستهلكين ويساعدهم على تلبية احتياجات حياتهم اليومية.

هل نستطيع القول إن “GV70” أصبح لاعباً قوياً في فئته، ولديكم الثقة والقناعة لتأكيد ذلك أم أنكم تنظرون إلى الأيام المقبلة لتأكيد هذا الامر؟

شهدنا ارتفاعاً كبيراً في المبيعات والكثير من التعليقات الإيجابية من العملاء حول سيارة GV70 منذ إطلاقها في المنطقة. ورغم أنها لاتزال جديدة في الأسواق، فقد أثبتت أنها واحدة من الطرازات الرائدة في فئة سيارات الدفع الرباعي، بعدما أُعلن مؤخراً عن فوزها بلقب “جولدن كاليبيرز” عن فئة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لهذا العام، متفوقة بذلك على قرابة 30 منافساً، إذ تميزت بقوة محركها وقيادتها الاستثنائية وتصميمها الجذاب إلى جانب مجموعة واسعة من المزايا القياسية.  

من الناحية التقنية، ما أهم ما يميز طراز “ GV70“؟

طراز 0GV7 هو أول سيارة رياضية متوسطة الحجم من جينيسيس ذات تصميم يرتقي بالأناقة الرياضية التي تشتهر بها، كما يتجلى طابع جينيسيس GV70 في التصميم الخارجي الذي يجمع بين القوة والأداء الرياضي، والتصميم الداخلي الذي يزيد من جمال “المساحات البيضاء”، التي تضفي إلهاماً جديداً لتكمل تجربة جينيسيس الفاخرة الفريدة.

يتمتع التصميم الأمامي لسيارة GV70 بطابع فريد. ووضعت الشبكة التي استوحت شكلها من شعار جينيسيس في مستوى أدنى من المصابيح الرباعية لتعكس الطابع الرياضي للسيارات الرياضية، بينما تضفي المصابيح الرباعية على صفين إحساساً بالسرعة والديناميكية.

تبدأ الخطوط المنحنية الانسيابية فوق المصابيح الرباعية وتمتد بأناقة على طول جانب السيارة، ما يشكل تبايناً كبيراً مع الرفارف الخلفية البارزة. ويبرز خط السقف الشبيه بالكوبيه الأنيق والمنحدر إلى جانب الخط المطلي بالكروم للعمود الخلفيC ليعكس الطابع الفريد لسيارة GV70.

وفي الجانب الخلفي من السيارة، تتميز المصابيح الخلفية بخطين من المصابيح الرباعية النحيفة للغاية، في حين تم ضبط جميع العناصر الوظيفية في المصد، ما يساعد في الحصول على أشكال واضحة ونقاوة استثنائية. يتميز الجزء الخلفي أيضاً بعدد من تفاصيل التصميم الدقيقة – بما في ذلك مصد بتصميم نمط G-Matrix، ومخارج عادم رأسية فريدة، ومصد سفلي بلون الهيكل لإبراز المظهر الديناميكي في سيارة GV70.

– ماذا بشأن السعر هل أنتم مقتنعون بسعر البيع أم سيكون هناك مراجعة لأسعار البيع؟

نحن مقتنعون بأسعار مجموعة جينيسيس. يتم تسعير كل طراز بما يتماشى مع الجودة والتصميم والتكنولوجيا التي تصنعها جينيسيس.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء أيضاً الاستمتاع بباقات مميزة عند شراء أي طراز من جينيسيس، تتضمن كل باقة عقد خدمة مدته خمس سنوات أو 100 ألف كم – يشمل كافة أعمال الصيانة. ومزايا إضافية بما في ذلك ضمان الشركة المصنعة غير محدود الكيلومترات لمدة خمس سنوات، ما يمنح العملاء الثقة في قرار الشراء، بالإضافة إلى خدمة المساعدة على الطريق لمدة خمس سنوات لضمان راحة البال.

وأخيراً، تأتي جميع مركبات جينيسيس مع خدمة “كونسيرج” لمدة عامين لإضافة المزيد من القيمة لعملائنا.

نحن مقبلون على تقنيات السيارات الكهربائية لمواكبة صناعة السيارات المستقبلية متى ستطرحون “ GV60” الكهربائية؟

تتخذ جينيسيس خطوات رائدة للتحول إلى السيارات الكهربائية من أجل مستقبل مستدام. إذ ستكون جميع السيارات الجديدة للعلامة التجارية الفاخرة كهربائية كلياً اعتباراً من عام 2025، بهدف دفع عملية التحول إلى الكهرباء، وستركز جينيسيس على استراتيجية كهرباء مزدوجة تشمل خلايا الوقود والمركبات الكهربائية العاملة بالبطارية، ليكون هناك ثماني طرازات كهربائية بالكامل من العلامة التجارية بحلول عام 2030.

ومن هذا المنطلق نسعى إلى تحقيق هدفنا المتمثل في أن نكون علامة تجارية بصفر انبعاثات كربون بحلول عام 2035.

يعد طراز GV60 أول سيارة كهربائية يعتمد تصميمها على منصة EV، لتشكل انطلاقة نحو المركبات الكهربائية. تحقق السيارة الرؤية الكهربائية الأولى لطراز G80. وتضع معياراً جديداً للسيارات الكهربائية الفاخرة بأداء قيادة قوي ومزايا رئيسية متنوعة تلبي كافة الاحتياجات. 

يعتمد الإطلاق العالمي لسيارة GV60، إلى حد كبير، على البنية التحتية المتاحة التي تتمثل بمحطات الشحن، حيث يتجه العالم نحو أسلوب حياة مستدام باستخدام السيارات الكهربائية بشكل متزايد ونأمل أن نقدم GV60 لكافة عملائنا حول أرجاء العالم في المستقبل القريب.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.