The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مي الشباط تكشف خطوات حديثة في التسويق لجذب الجمهور من كافة انحاء العالم

مي الشباط

كشفت مي الشباط ،خبيرة التسويق الرقمي السعودية الشهيرة الطرق الحديثة في التسويق التي تجذب بها زبائن من العالم بأسره.
وأكدت مي الشباط انها لديها أكثر من ٩ ماليين زائر شهرياً على منصة انستجرام، لذا فان الطرق الحديثة في التسويق تتمثل في :

1/ المدونة
المدونة هي إحدى الاستراتيجيات الأكثر شهرة واستخداماً لمن ينوي جذب العملاء بطريقة عضوية طبيعية من على الإنترنت، وتقديم المحتويات التعليمية و ذات النوعية العالية.

هذا لأنه عندما يكون لديك مدونة يمكنك كتابة تدوينات تجيب على التساؤلات العديدة (بدءاً من الأمور الأساسية وانتهاءً بالأمور الأكثر تعقيداً) والتي تُظهر حلولاً محددة لجمهورك.

2- تقنيات تحسين ترتيب الموقع ضمن محركات البحث SEO
لا ينفع أن يكون لديك مدونة تضم الكثير من المحتوى الرائع والمفيد للجمهور إذا لم يقرأ الجمهور ذلك المحتوى.

ولهذا، تحتاج إلى تطبيق تقنيات تحسين ترتيب موقعك ضمن محركات البحث (سيو) أو بالإنكليزية Search Engine Optimization ، حتى تظهر صفحة موقعك ضمن المراتب الأولى في صفحة نتائج البحث في محركات البحث مثل جوجل.

اختر بشكل حذر الكلمات الرئيسية من أجل النصوص، العناوين، التي تجذب انتباه المستخدمين. اكتب محتويات وموضوعات شاملة تثقّف الجمهور.

المهم هو إجراء تحسينات على جميع التدوينات ليصل الناس إلى الموضوعات عندما يبحثون عنها باستخدام مفهوم يتعلق بمجال عملك.

3- التسويق عبر البريد الإلكتروني E-mail Marketing
لا زال لدى الكثير من الناس فكرة أن البريد الإلكتروني لم يعد استراتيجية التسويق الجيدة ، في المحصلة، الكثير من الناس لا يقرأون الرسائل التي يتم إرفاقها بشكل تلقائي وإرسالها لهم.

لكن، ليس هذا ما يحدث بالضبط، خصوصاً إذا كانت رسائلك التي ترسلها تحتوي على محتوى هام للناس، وليست فقط دعاية لمنتجاتك وخدماتك.

مثلاً: قم بإعداد نشرة بريدية newsletter وأرسل معلومات هامة عبر البريد الإلكتروني للأشخاص الذين يتركون عنوان بريدهم الإلكتروني لك ضمن صفحتك.

أرسل لهم أيضاً مواد زاخرة بالمعلومات rich materials مثل الكتب الإلكترونية.

تساعدك هذه الطريقة في المحافظة على التواصل مع عملائك المحتملين عبر البريد الإلكتروني، والمحافظة على تفاعلهم مع علامتك التجارية.

4- وسائل التواصل الاجتماعي Social Media
تعد وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل عام، قنوات عظيمة للتواصل مع الجمهور، خصوصاً، لأنه أصبح من الصعب، في الوقت الحاضر، أن يكون هناك أحد لا يستخدم طريقة من طرق التواصل اجتماعياً.

بالحديث عن استراتيجية التسويق ، إن ما تحتاج إلى القيام به هو فهم المكان الذي يتواجد فيه العميل النمطي persona على فيسبوك ، انستقرام، لينكيد إن ، تويتر أو سناب تشات!

ربما يتوجب عليك أن تقوم بأعمال تسويقية على أكثر من شبكة اجتماعية ، لكن انتبه حتى لا تبذل جهوداً كثيرةً في الأماكن التي لا يتواجد فيها العميل النمطي الخاص بك.

وتذكّر: يجب على وسائل التواصل التي تقرر استخدامها أن تنشر عليها محتويات وموضوعات هامة بحيث تضيف قيمة value إلى المستخدمين. لهذا لا تبقَ طوال الوقت تحاول نشر الدعايات لعلامتِك التجارية!

5- قناة للفيديوهات
نجد في عصرنا هذا بعض المنصات مثل يوتيوب، تزداد شهرتها يوماً بعد يوم، ويتم استخدامها في العديد من المجالات سواء على الإنترنت أون لاين أو غيرها.

الحقيقة هي أنه عندما تقوم بإعداد الفيديوهات، يمكنك نشر المعلومات القيّمة لجمهورك بطريقة سهلة ليتم استهلاكها. إذاً، لمَ لا تستخدم الفيديوهات للترويج لمنتجاتك وخدماتك ؟ وبالتالي جذب المزيد من العملاء المحتملين!😊

بالإضافة إلى منصة يوتيوب، توجد طرق أخرى لكسب المال من استخدام الفيديوهات، ويمكنك أن تفهم بشكل أفضل ذلك بقراءة هذا النص الذي يتحدث عن كسب المال من خلال الفيديوهات عبر الإنترنت – إلى جانب اليوتيوب.

6- روابط ممولة sponsored links
الروابط الممولة هي إعلانات يتم إضافتها إلى صفحات أخرى، وعادة تكون متعلقة بأعمالك، تقوم أنت بدفع المال لقاء الترويج لروابطِك عبر تلك الصفحات.

الهدف من هذه الروابط هو أن تجعل أشخاص آخرين يعثرون عليك في مدونات أخرى، هؤلاء الذين يبحثون عن موضوعات مماثلة لما تتحدث عنه أنت ولا يعرفون منتَجك أو خدمتك، بحيث يجدونك على مدونات أخرى و وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع يتابعونها بشكل عام.

هذه الاستراتيجية التسويقية التي نالت رضا وإعجاب الكثير من المستخدمين هي الإعلانات المضمّنة Native Ads لأن هذا النوع من الدعاية الممولة لا يعيق تصفح المستخدم ولا يؤثر على خبرته في الصفحات التي هو موجود فيها.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.