The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

نجم WWE يتحدث عن جدوله التدريبي خلال شهر رمضان المبارك

نجم WWE يتحدث عن جدوله التدريبي خلال شهر رمضان المبارك
نجم WWE يتحدث عن جدوله التدريبي خلال شهر رمضان المبارك


يواجه الرياضيون تحديًا إضافيًا خلال شهر رمضان، يتمثل بالعمل على المحافظة على مستويات الأداء الاحترافي والقدرة على المنافسة أثناء تأديتهم أحد أركان الإسلام الخمسة، ويتحدث نجم مصارعة WWE الشهير مصطفى علي حول ذلك مفصلًا جدول تدريباته أثناء الشهر الفضيل، وموجهًا رسالة مفعمة بالتفاؤل لمشجعيه في مختلف أنحاء العالم.

ويعتبر مصطفى من أكثر مصارعي WWE حيوية، ولهذا فإنه يدرك أهمية المحافظة على لياقته البدنية ومستويات القوة والصحة في جميع الأوقات، وهذا بدوره يعني تناول الأطعمة الصحيحة وتجنب الجفاف.

وبالطبع، يصبح ذلك أكثر صعوبة أثناء ساعات الصيام خلال شهر رمضان المبارك، ويقدم مصطفى لمحة عن الخطوات التي يتخذها في سبيل المحافظة على أعلى معايير الأداء الرياضي الممكنة والمنافسة على أعلى المستويات.

وقال معلقًا :”في كل عام، أتلقى العديد من الاستفسارات حول قدرتي على المنافسة على حلبة مصارعة WWE أثناء تأديتي فرض الصيام خلال شهر رمضان، حين يتوجب على الصائمين الامتناع عن تناول الطعام والشراب منذ الفجر وحتى غروب الشمس، فأنا أصوم أيام الشهر الفضيل فيما أجوب العالم مع WWE وأمارس تدريباتي وأخوض المنافسات على حلبة المصارعة، وهذا الأمر ليس بالسهل، إلا أنني اعتدت على ذلك لأنني أقوم به منذ 17 أو 18 عامًا”.

ويعد مصطفى من أشهر نجوم WWE، وكان قد شارك مؤخرًا في نزال البطولة على لقب الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه خسر النزال في مواجهة المصارع Riddle.

مصطفى قد اعتاد على مواجهة التحديات التي تفرضها مسيرته الاحترافية في عالم الرياضة أثناء شهر رمضان
مصطفى قد اعتاد على مواجهة التحديات التي تفرضها مسيرته الاحترافية في عالم الرياضة أثناء شهر رمضان

وبالرغم من أن مصطفى قد اعتاد على مواجهة التحديات التي تفرضها مسيرته الاحترافية في عالم الرياضة أثناء شهر رمضان، إلا أنه يدرك أنها تحمل نسبة من الصعوبة مع بداية فترة الصيام في كل عام.

ويشرح مصطفى: “تذهلني قدرة الجسم البشري على التكيف، يمكن تعريض الجسم لظروف صعبة وغير اعتيادية، وبمرور أيام معدودة على هذا الظرف يتكيف جسم الإنسام مع الوضع الجديد، ولا يمكن الإنكار بأن الأيام أولى تكون صعبة، وخاصة مع جدول التدريبات القاسي الذي اتبعه، فأنه أحب الحركة والتمارين عالية السرعة التي تنشط حركة القلب، وتعكس تدريباتي هذا الأمر”.

وأضاف: “وبما أنه من الصعب ممارسة هذا النوع من التمارين بدون شرب الماء، لهذا السبب أعكس جدول تدريباتي، فأمارس تمارين اللياقة البدنية مباشرة قبل موعد الإفطار وأشرب الماء عند الإفطار وأجدد حيويتي، ثم أؤدي فرض صلاة المغرب وأتناول وجبة الإفطار بعد ذلك”.

ثم أردف: “وبعد تناولي الطعام وتجديد ومستويات الطاقة والنشاط، أستطيع التوجه إلى النادي الرياضي لمتابعة التدريبات القوة ورفع الأثقال. وبكل بساطة بدلًا من اتباع الجدول المعتاد بالاستيقاظ صباحًا لممارسة تدريبات اللياقة البدينة ثم تناول وجبة الفطور، وبعد ذلك ممارسة تدريبات القوة ورفع الأثقال، فإنني أعكس جدولي اليومي وأخوض التدريبات خلال الفترة المسائية”.

ونظرًا لأن مصطفى يتبع جدول أعمال مزدحم يشكل السفر فيه من مدينة لأخرى بشكل متكرر جزءً روتينيًا في حياته اليومية، فإنه يستغل شهر رمضان المبارك للتمهل والتقييم الذاتي.

فيقول عن ذلك: “يدعو شهر رمضان الناس للتفكر والتمعن بما يمتلكه كل شخص ويفتقده الآخرون، فمع غروب الشمس وقبيل موعد الإفطار أشعر بالجوع وأكاد لا أطيق الانتظار لشرب الماء وتناول وجبة الإفطار، ولهذا لا يمكن تناسي الملايين من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم ممن يحسون بالشعور نفسه”.

وأضاف: “ولكن الاختلاف يكون في معرفة الصائم بأنه على وشك تدارك جوعه وعطشه بتناول وجبة الإفطار خلال دقائق معدودة، ولكن الأمر ذاته لا ينطبق على ملايين الأشخاص الآخرين الذي لا يعرفون متى تكون وجبتهم التالية ومن أين تأتي، وهذا ما يضع الأمور في مواردها الصحيحة، ففي هذا الشهر ندرك النعمة والبركة التي نتمتع بها مقارنة بغيرنا”.

واختتم مصطفى حديثه بتوجيه رسالة إلى مشجعي WWE الذي يحتفلون بشهر الصيام في مختلف أنحاء العالم: “أتمنى لجميع الصائمين شهرًا مباركًا وصيامًا مقبولًا، آملًا أن يقدم الشهر الفضيل لهم صفاء الروح ويتيح لهم الوقت للتفكر بالخير الذي يتمتعون به، وأن يجدد حيويتهم ويفتح الآفاق لهم”.

اختتم مصطفى حديثه بتوجيه رسالة إلى مشجعي WWE الذي يحتفلون بشهر الصيام في مختلف أنحاء العالم
اختتم مصطفى حديثه بتوجيه رسالة إلى مشجعي WWE الذي يحتفلون بشهر الصيام في مختلف أنحاء العالم
إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.