The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

هايسنس الشرق الأوسط توقع شراكة مع الفطيم للإلكترونيات لتعزيز توزيع أجهزة التلفزيون في قطاع التجزئة المستقلة

هايسنس الشرق الأوسط توقع شراكة مع الفطيم للإلكترونيات لتعزيز توزيع أجهزة التلفزيون في قطاع التجزئة المستقلة

الإمارات العربية المتحدة، دبي – أكتوبر 2021: عقدت هايسنس، إحدى أكبر الشركات المختصة بالإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية في العالم، شراكة استراتيجية مع الفطيم للإلكترونيات – إحدى الشركات التابعة لقسم التجزئة في مجموعة الفطيم وواحدة من أبرز الأسماء المرموقة في قطاع توزيع الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات ودول الخليج العربية. ومن خلال هذه الشراكة، تسعى هايسنس إلى تعزيز أعمالها في تجارة التجزئة المستقلة في الإمارات، مع التركيز على توزيع أجهزة التلفزيون.

يذكر أن هايسنس الشرق الأوسط حققت نموًا ملموسًا في المنطقة لتصبح شركة تقدّر قيمة أعمالها بملايين الدولارات، وستتيح تلك الشراكة للعلامة دعم جهودها الرامية لتحقيق نمو بواقع 50 بالمائة بحلول العام 2022 في الأسواق الإماراتية. وبفضل القدرات الفريدة والخبرة الواسعة التي تتمتع بها الفطيم للإلكترونيات في التوزيع والتخزين وخدمات ما بعد البيع، إلى جانب شبكتها الواسعة للتوزيع في سوق التجزئة، فستكون الشريك الأمثل لتوزيع أجهزة التلفزيون من هايسنس في سوق التجزئة المستقلة. وتمثل الشراكة خطوة بارزة لكلا الشركتين وتدعم تواجدهما ومكانتهما في السوق.

تم الإعلان عن الشراكة خلال حفل توقيع أقامته هايسنس الشرق الأوسط والفطيم للإلكترونيات يوم الخميس 7 أكتوبر في أحد فنادق مدينة دبي.

وحضر الفعالية عدد من ممثلي الشركات، ومنهم جايسون أو، المدير التنفيذي لدى هايسنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإسماعيل الحوراني، مدير العمليات لدى هايسنس الشرق الأوسط، وساشين وادوا، المدير التنفيذي لدى الفطيم للإلكترونيات وعدد من أعضاء فريق الإدارة العليا لكلا الجانبين.

وتحدث ومنهم جايسون أو، المدير التنفيذي لدى هايسنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفعالية، مؤكدًا على أهمية هذا التعاون كجزء أساسي من استراتيجية هايسنس للمساعدة في ترسيخ مكانة العلامة والتوسع في أعمالها المختصة بأجهزة التلفزيون في دولة الإمارات.

وأضاف: “تعمل الفطيم للإلكترونيات في سوق التجزئة بالإمارات وتتمتع بخبرات واسعة وقدرات متميزة في التوزيع منذ عقود، وستساعدنا تلك الخبرة والمعرفة الدقيقة في توسعة نطاق أعمالنا فيما يستفيد كلا الجانبين من نقاط القوة التي تعزز مكانته في السوق.”

وقال: “هناك إمكانات واعدة للغاية لأجهزة التلفزيون من هايسنس في أسواق الإمارات، وذلك بالنظر إلى ديناميكيات السوق ومشهد المنافسة والمزايا التنافسية لمنتجات هايسنس. وتسعى العلامة لتطوير أعمالها في قطاع أجهزة التلفزيون عبر التوسع في عملياتها – بما في ذلك التوسع في القنوات وتبني استراتيجية طموحة للمبيعات والتسويق في القطاعات المعنية.”

واختتم حديثه بالقول: “إنني واثق من أن هذا التعاون سيلعب دورًا هامًا في تعزيز اعمال التجزئة المستقلة لعلامة هايسنس من خلال زيادة التغطية وتحسين الكفاءة ورفع الحصة في أسواق الإمارات السبعة بالدولة – الأمر الذي سيمكننا من خدمة شراء القنوات بشكل أفضل فيما يزيد من إمكانية حصول المستهلكين النهائيين على المنتجات.”

من الجدير بالذكر أن الأسواق الإماراتية مرشحة للنمو بشكل جيد بفضل القوة الشرائية للمستهلكين والوعي الكبير بالمنتجات والتقنيات المتطورة، فضلًا عن ارتفاع الطلب على أجهزة التلفزيون المبتكرة والذكية ذات الأسعار المعقولة. وقد شهدت مبيعات هايسنس نموًا ملموسًا في الشرق الأوسط مؤخرًا، وبمعدل نمو بلغ 116 بالمائة في النصف الأول من العام 2021 مقارنة مع العام 2020. أما مبيعات أجهزة التلفزيون بشكل خاص فقد ارتفعت بنسبة 94%.

من جانبه علّق ساشين وادوا، المدير التنفيذي لدى الفطيم للإلكترونيات، على الشراكة بقوله: “نحن سعداء للغاية ببدء مسيرة الشراكة مع هايسنس وتوقيع هذه الاتفاقية الهامة فيما نعمل من أجل شراكة مثمرة تعود بالنفع على الجانبين لتنمية وازدهار أعمالنا. تفخر الفطيم للإلكترونيات بكونها واحدة من أبرز الأسماء العاملة في مجال توزيع الإلكترونيات الاستهلاكية في دولة الإمارات ودول الخليج العربية، وأنا واثق من أن خبرتنا وشبكتنا ستفتحان آفاقًا واسعة من فرص النمو والتفوق في هذا القطاع.”

وقال إسماعيل الحوراني، مدير العمليات لدى هايسنس الشرق الأوسط: “تعدّ هايسنس واحدة من أسرع العلامات التجارية نموًا وأكثرها تركيزًا على الابتكار والتقنيات المتقدمة. فنحن نسعى باستمرار إلى تحقيق توقعات المستهلكين وتجاوزها بهدف جعل حياتهم اليومية أكثر سهولة وراحة.”

وأضاف: “تعمل هايسنس بفعالية لبناء مكانة علامتها العالمية من خلال الشراكات الرياضية الحصرية على المستوى الدولي، وقد استفادت من أنشطة الرعاية في تعزيز الوعي بالعلامة والتعريف بها في مختلف المحافل والمنصات – ومنها بطولة كأس أمم أوروبا 2016 و 2020، وبطولة أستراليا المفتوحة وبطولة ناسكار إكسفينيتي وسباقات رد بُل وسباق جو غيبز وفريق شالكه الألماني وبطولة كاس العالم لكرة القدم 2018 وفريق باريس سان جيرمان. واستمرارًا لزخم التسويق عبر الفعاليات الرياضية الكبرى، ستكون هايسنس كذلك الراعي الرسمي لبطولة كأس العالم 2022، وستواصل جهودها في التعريف بالعلامة والتوعية بها من خلال الشراكة مع أسماء مرموقة في القطاع مثل الفطيم، لترتقي بأعمالها إلى مستويات أعلى.”

شركة هايسنس: 

تأسست هايسنس عام 1969، وهي شركة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في مدينة تشينغداو في الصين، وتغطي مجالات عمل مختلفة، ومنها الوسائط المتعددة، والأجهزة المنزلية، وتقنية المعلومات، وقطاع الخدمات العصرية والحديثة. 

تمتلك الشركة ثلاث شركات مدرجة، وهي: هايسنس للتكنولوجيا المرئية، وهايسنس للتجهيزات المنزلية، وساندن، وهي مدرجة في شنجهاي، وشينزن، وهونغ كونغ، وطوكيو، كما استحوذت على العديد من العلامات التجارية المعروفة، ومن ضمنها توشيبا، وجورينجي، وكيلون، ورونشن، وأسكو.

وبناءً على القيم الأساسية التي تتمثل في “النزاهة والابتكار والتركيز على العملاء والاستدامة”، واستراتيجية تطوير “الأساس التكنولوجي السليم والتشغيل القوي”، قدمت العلامة التجارية منتجات عالية الجودة وخدمات ما بعد البيع وخدمة العملاء الممتازة بالإضافة إلى موثوقية منتجاتها المضمونة لأكثر من 50 سنة. 

تعتبر هايسنس أيضاً علامة تجارية عالمية رائدة في مجال تكامل التعامل بين الشركات B2B، والذي يشمل النقل الذكي والوحدات الطبية الذكية والبصرية. تمتلك الشركة تقنية التحكم في الإضاءة الخلفية ULED Local Dimming الرائدة في العالم وتكنولوجيا العرض بالليزر، فيما تعمل على تطوير تقنية الرقاقة، وتواصل العمل على تطوير رقائق معالجة جودة صور العرض فائقة الدقة 8K، ورقائق TV SoC، ورقائق AI.

ومع تصدير المنتجات إلى أكثر من 160 دولة ومنطقة، فقد قامت علامة هايسنس برعاية أهم الأحداث الرياضية في العالم مثل بطولة أوروبا لكرة القدم “يورو 2016″، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبطولة أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، كما أصبحت الراعي العالمي لنادي باريس سان جيرمان لكرة القدم. 

تمتلك هايسنس 16 مجمعاً صناعياً في تشينغداو، وشوندي، وهوزهو، وجمهورية التشيك، وجنوب إفريقيا، والمكسيك، وغيرها من الدول، بالإضافة إلى 16 مركزاً للبحث والتطوير تقع في تشينغداو، وشنجن، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وغيرها من الدول. وتعمل على إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات ذات التنافسية العالية. 

لمزيد من المعلومات، والاطلاع على آخر المستجدات، يرجى متابعتنا على: 

الموقع: https://hisenseme.com/

إنستغرام: https://www.instagram.com/hisense_middleeast/?hl=en

يوتيوب: https://www.youtube.com/c/HisenseMiddleEast/videos

فيسبوك: https://www.facebook.com/HisenseMiddleEast

تويتر: https://twitter.com/HisenseME

لينكدإن: https://www.linkedin.com/company/hisense-middle-east

مجموعة الفطيم

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوظف الفطيم أكثر من 33,000 شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير الفطيم قطاعات أعمالها في  أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من أفضل لعلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخة في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.

كما تتابع مجموعة الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.alfuttaim.com

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.