The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تحصل على شهادات الآيزو

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تحصل على شهادات الآيزو
هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تحصل على شهادات الآيزو

أبوظبي، 22 سبتمبر، 2021: حصلت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي على شهادات الآيزو المعروفة دولياً لنظام إدارة أمن المعلومات العالمي، لتؤكد للعام الثاني على التوالي مدى تطور الخدمات في الهيئة نحو الارتقاء بمستوى الأمن المعلوماتي وجودته، بعد نيلها في عام 2020 شهادة الآيزو “9001” التي تعنى بمراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات وشهادة آيزو “20000”وشهادة آيزو ” 27001″.

كما عملت الهيئة على تعزيز جهودها لتطابق كافة الإجراءات والأنظمة المُتَّبعة مع معايير وشروط شهادات الآيزو المعتمدة لأمن المعلومات.

وبهذه المناسبة صرح سعادة عبدالله حميد العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي: ” نحن نُؤمن بأهمية ضمان أمن المعلومات، إذ يعد عنصراً هاماً في منظومة أعمالنا والتزامنا بمعايير الجودة العالمية لتكون أحد الركائز الأساسية لبنية معلوماتية شاملة ومستدامة وفق أفضل الممارسات العالمية ومواكبتنا المستمرة للتغيّرات المتسارعة، وذلك عبر تطوير إجراءاتنا وضوابطنا الأمنية لضمان سرية وسلامة قواعد البيانات لدى الهيئة”.

لافتاً أن الحصول على شهادات الآيزو، يعكس جهود الهيئة المتواصلة في تطوير خدماتها المقدمة للجمهور وتبنِّي أحدث التقنيات لدعم رحلتها الرقمية.

والجدير بالذكر بأن الهيئة قد نالت هذه الشهادات بعد أن أتَمَّت جميع المراحل اللازمة لتحقيق الامتثال للمعايير الأمنية المطلوبة، والتي تتضمن مجالات سياسات أمن المعلومات المُتَّبعة، وإدارة المخاطر الأمنية، واستمرارية الأعمال، وحوكمة أمن المعلومات، والموارد البشرية وإدارة العمليات، وتطوير الأنظمة وحمايتها وغيرها.

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي:

تأسست هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بموجب القانون رقم (5) لسنة 2019م، الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، وتتمتع الهيئة بشخصية اعتبارية مستقلة، وتتبع دائرة تنمية المجتمع.

وتهدف الهيئة إلى تقديم الدعم الاجتماعي للمستحقين، والمساهمة مع الجهات المعنية في وضع البرامج اللازمة لهم وتمكينهم من الوصول إلى الاكتفاء والاستقلال المالي، إلى جانب إجراء البحوث الاجتماعية والدراسات المتعلقة بمجالات عملها، ونشر ثقافة الإدارة المالية لدى المستحقين لتعزيز الوعي المالي لديهم.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.