The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تعلن عن إطلاق برنامج ” الإرشاد المالي “

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تعلن عن إطلاق برنامج " الإرشاد المالي "
هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تعلن عن إطلاق برنامج ” الإرشاد المالي “

أبوظبي، 29 سبتمبر، 2021: أعلنت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي التابعة لدائرة تنمية المجتمع، عن إطلاق برنامج ” الإرشاد المالي ” الذي يهدف إلى تعزيز نمط الإدارة المالية الحكيمة وترسيخ أسس التخطيط المالي السليم، وزرع ثمرة الثقافة المالية بين أفراد الأسرة لمواجهة مسؤولياتهم المالية بكفاءة، وحمايتهم من الديون وتداعياتها، فضلاً عن تزويدهم بمهارات الترشيد في الإنفاق، بهدف بناء جيل مدرك لأهمية التخطيط المالي السليم وتقنين الإنفاق، بهدف رفع مستويات المعيشة وتوفير الحياة الكريمة للأسر المستفيدة والوصول لمرحلة الاستقلال المالي المستدام.

ويستهدف البرنامج الذي تم تطويره من قِبَل الهيئة بالتعاون مع مؤسسات مالية واجتماعية رائدة في الدولة الأسر المستفيدة من برنامج الدعم المالي، وذلك لترسيخ أسس الثقافة المالية لهذه الشريحة المهمة من المجتمع، كما ويركّز على رفع الوعي بأهمية التخطيط المالي السليم، بما يساهم إيجاباً في تعزيز وبناء القدرات المالية لديهم.

من جانب آخر، يهدف البرنامج إلى تزويد المستفيدين بمهارات الإدارة المالية وتعليمهم فنون الادخار والموازنة بين الدخل والنفقات، فضلاً عن مساندة الأسر عبر تقديم الاستشارات المالية لهم، من خلال جلسات استشارات فردية للأسر مع المستشار المالي المختص لإجراء المراجعات الكاملة للوضع المالي للأسر، وتقييمه بخصوصية تامة، ومن ثم إعداد خطة مالية متكاملة لتحسين المستوى المالي للأسر وتوجيههم نحو الإنفاق السليم، كما يسهم البرنامج بتنشئة جيل واع مدرَّب على أسس ثقافة الإدارة المالية السليمة، وتحسين المعرفة لديهم بالممارسات المالية والإنفاق بحكمة.

و قد تمّ تدريب الأخصائيين الاجتماعيين لدى الهيئة على أسس الإدارة المالية، وذلك بهدف مشاركة خبراتهم ومعارفهم المكتسبة ومتابعة أداء الأسر المستفيدة في تطبيق الإدارة المالية على مواردهم. كما بدأت الهيئة بعقد سلسلة من الورش التفاعلية الموجهة للمستفيدين ضمن برنامج ” الإرشاد المالي” والذي انطلقت أولى جلساته خلال الشهر الحالي في مقر الهيئة وذلك بمشاركة عدد من المستفيدين بهدف تزويدهم بأسس الثقافة المالية وتنظيم مصاريفهم عبر تحديد الأهداف المالية والعمل على تحقيقها.

وبهذه المناسبة أشاد سعادة عبدالله حميد العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بأهمية البرنامج قائلاً: ” تحرص الهيئة على توفير الخدمات التي من شأنها تعزيز حياة الأسر المستفيدة، عبر إطلاق جملة متكاملة من البرامج الرائدة، ونحتفي اليوم بإطلاق برنامج “الإرشاد المالي” لتزويد أسر المستفيدين بالأسس السليمة للتخطيط المالي، وإدارة الأموال بحكمة وفعالية، ونشر ثقافة التوفير والادخار بين أفرادها للوصول إلى الأمان المالي، بما يضمن لهم مستقبل مالي مستقر ومستدام”.

تدعو الهيئة الأسر المستفيدة للتسجيل في برنامج ” الإرشاد المالي” عبر زيارة الرابط المُرسل لهم في الرسائل النصية، أوعن طريق الهيئة بشكل مباشر، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الرقم مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555.

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي:

تأسست هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بموجب القانون رقم (5) لسنة 2019م، الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، وتتمتع الهيئة بشخصية اعتبارية مستقلة، وتتبع دائرة تنمية المجتمع.

وتهدف الهيئة إلى تقديم الدعم الاجتماعي للمستحقين، والمساهمة مع الجهات المعنية في وضع البرامج اللازمة لهم وتمكينهم من الوصول إلى الاكتفاء والاستقلال المالي، إلى جانب إجراء البحوث الاجتماعية والدراسات المتعلقة بمجالات عملها، ونشر ثقافة الإدارة المالية لدى المستحقين لتعزيز الوعي المالي لديهم.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.