هيلتون تقود مبادرة لقطاع الضيافة وتستضيف الفعالية الأولى لدعم أصحاب الهمم في القطاع بدبي
جلسة نقاش متميزة شكلت منصة للحوار والتأكيد على أولوية الشمول والتطور ورفاه أصحاب الهمم في دولة الإمارات
الإمارات العربية المتحدة، دبي – 9 فبراير 2023:
أقيمت أولى فعاليات “أصحاب الهمم في قطاع الضيافة” في فندق هيلتون دبي نخلة الجميرا يوم السبت 4 فبراير، وذلك بتنظيم من هيلتون وبالشراكة مع المجلس التنفيذي بدبي ودائرة الاقتصاد والسياحة وعدد من الجهات البارزة في قطاع الضيافة.
ومن ضمن العلامات التجارية الدولية البارزة التي شاركت هيلتون في الفعالية كل من أكور، ومجموعة فنادق انتركونتيننتال، وجميرا للفنادق والمنتجعات، وماريوت العالمية، وراديسون، وروتانا للفنادق والمنتجعات وغيرها.
تعتبر الفعالية المبادرة الأولى من نوعها في قطاع الضيافة بدولة الإمارات، وشارك فيها أكثر من 100 مشارك منهم أصحاب الهمم ومختصو الموارد البشرية وجهات العمل والأسر ومقدمو الرعاية وممثلون عن المنظمات المجتمعية مثل مركز النور لتأهيل أصحاب الهمم، وجمعية الإمارات لمتلازمة داون، ومنصة ImInclusive، ومؤسسة سدرة.
وشكلت الفعالية منصة لتبادل الأفكار والتجارب بهدف إيجاد بيئة عمل أكثر شمولية وتمكينًا لأصحاب الهمم في قطاع الضيافة، حيث تضمن جدول الأعمال جلسة نقاش شارك فيها أصحاب الهمم وجهات التوظيف وعدد من المتحدثين الملهمين ومنهم جيسيكا سميث، المؤسس المشارك ومديرة التنوع والشمول لدى Touch Dubai وبيتر ويلر، الرئيس التنفيذي السابق للأولمبياد الخاص.
وفي هذا السياق قال يوكيم جان سليفر، الرئيس الإقليمي لعلامة هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: “نلتزم في هيلتون بإيجاد مكان عمل شمولي يمكّن كافة أفراد الفريق من النمو والتطور.
ويأتي التعاون مع قادة القطاع في إطلاق هذه الفعالية الأولى من نوعها ليكون مثالًا حيًا على التزامنا الفعلي وريادتنا في القطاع، فنحن نسعى لنكون قدوة ونعزز ثقافة الشمول في مكان العمل بشكل يدعم أصحاب الهمم ويساعدهم في تحقيق مستقبل أفضل ومزيد من التمكين في المجتمع.”
وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “تسرنا الشراكة مع هيلتون وغيرها من قادة قطاع الضيافة لإطلاق النسخة الأولى من هذه الفعالية الهامة، والتي تنسجم مع رؤية قيادتنا الحكيمة وهدفها بجعل دبي الوجهة الأفضل للجميع والمدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.”
وأضاف: “فيما يتسارع الزخم في قطاع السفر والسياحة بدبي ودولة الإمارات ككل، لا بدّ لقادة القطاع من التواصل بشكل فعلي لترسيخ الشمول والتنوع في مكان العمل، وتمهيد الطريق للمبادرات الجديدة التي تعزز جودة حياة أصحاب الهمم وتوفر لهم فرصًا مهنية مناسبة في المنظومة السياحية.
وبفضل الدعم المتواصل من كافة شركائنا والمعنيين بالمجال، تستمر دبي في توفير بيئة تمكين متميزة تضمن الشمول في كافة الجوانب التي تقدمها هذه الوجهة الفريدة.”
من الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية تقدّر عدد الأشخاص ممن لديهم إعاقات بحوالي 1.3 مليار شخص حول العالم (أي 16% من إجمالي سكان العالم) أي ما يعادل شخصًا من كل ستة أشخاص، مبينة بأنهم يواجهون ضعف خطر الإصابة بالمشاكل الصحية كالاكتئاب والربو والسكري والجلطات والسمنة أو مشاكل الفم والأسنان مقارنة بغيرهم.
وبحسب الأرقام التي نشرتها الأمم المتحدة، فإن نسبة تتراوح بين 50% و70% من أصحاب الإعاقات ممن هم في سن العمل بالدول الصناعية يعانون من البطالة – وهو رقم يرتفع إلى 80-90% في الدول التي ما زالت في طور النمو.
وأجمع المشاركون والحاضرون في الفعالية على ضرورة توقف المؤسسات عن النظر إلى دعم أصحاب الهمم باعتباره ميزة إضافية، والنظر إليه كضرورة حتمية وطريقة حياة من خلال تطوير سياسات التوظيف الشمولية، والقضاء على الصور النمطية وتثقيف أفراد الفريق في مكان العمل عبر التدريب المستمر. وكما قالت جيسيكا سميث، فإن “دعم أصحاب الهمم ليس مجرد وسيلة للترويج للمؤسسة، بل واجب عليها.”
نبذة عن شركة هيلتون
هيلتون (ورمزها في بورصة نيويورك: HLT) هي شركة رائدة عالمياً في قطاع الضيافة، وتضمّ محفظتها 18 علامة عالمية المستوى وينضوي تحت رايتها أكثر من 6700 فندق ومنتجع يشمل أكثر من مليون غرفة في 122 بلداً وإقليماً.
تسعى شركة هيلتون إلى تحقيق رسالتها الأساسية المتمثلة في أن تكون إحدى أبرز الشركات التي توفّر إقامة مضيافة في العالم، بعد أن استضافت أكثر من 3 مليار ضيف خلال تاريخها العريق الممتد على أكثر من 100 عام، وقد ضمنت بذلك مكانتها الرفيعة في قائمة أفضل أماكن العمل في العالم لعام 2020، وحصلت على مراكز عالمية متقدمة في مؤشرات داو جونز للاستدامة.
تمّ طرح برنامج Hilton CleanStay عام 2020 وأرسى معايير مبتكرة للنظافة والتعقيم في الفنادق في جميع أنحاء العالم.
ويتيح برنامج الولاء هيلتون أونرز الحائز على عدّة جوائز لحوالي 123 مليون عضو ممن يحجزون إقامتهم مباشرةً مع هيلتون، كسب نقاط مقابل إقاماتهم في الفنادق فضلاً عن خوض تجارب لا تقدّر بثمن.
يتسنى للضيوف من خلال تطبيق هيلتون أونرز المجاني على الجوّال حجز إقامتهم واختيار الغرفة وتسجيل الوصول والحصول على مفتاح رقمي وتسجيل المغادرة.
لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع newsroom.hilton.com ، والتواصل مع شركة هيلتون على فيسبوك، تويتر، لينكد إن، إنستجرام و يوتيوب.