The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

إزالة أكثر من 195 كيلو جرام من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ جزيرة الريم

إزالة أكثر من 195 كيلو جرام من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ جزيرة الريم

أبوظبي، 15 نوفمبر 2021: نظمت هيئة البيئة – أبوظبي، حملة تنظيف لشاطئ جزيرة الريم في أبوظبي أزالت خلالها أكثر من 195 كيلوجرام من النفايات في إطار جهودها لحماية الحياة البحرية والحفاظ على التنوع البيولوجي في الإمارة.

وشارك أكثر من 25 متطوعاً في تنظيف الشاطئ، ومن بينهم المنظمين لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)، والتي من المقرر أن تقام خلال شهر ديسمبر القادم في الاتحاد أرينا، في هذه الفعالية الهادفة إلى التقليل من المشاكل التي تسببها المخلفات في المحيطات والمخاطر التي تتعرض لها الحياة البحرية.

كما شهد الحدث حضور السلحفاة دانة وهي التميمة الرسمية لبطولة العالم للسباحة 2021 للمسافات القصيرة (25 متراً)، والتي تنتمي لفصيلة السلاحف البحرية منقار الصقر، وتتميز هذه السلاحف التي تواجه خطر الانقراض بمهارتها في السباحة ورشاقتها تحت سطح الماء، وتعد شواطئ إمارة أبوظبي من الموائل الطبيعية لهذه الفصيلة من السلاحف.

وتمكن المتطوعون من إزالة أكثر من 195 كيلو جراماً من البلاستيك والنفايات، من منطقة تبلغ مساحتها كيلومتراً مربعاً.

وتأكيداً على التزامها بحماية النظم البيئية البحرية في أبوظبي، تنظم هيئة البيئة – أبوظبي إلى جانب المنظمين في بطولة البطولة العالم للسباحة 2021 للمسافات القصيرة (25 متراً) حملة تنظيف إضافية للشواطئ خلال شهر نوفمبر يتم الإعلان عن موعدها قريبًاً.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.