The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

انطلاق منافسات بطولتي الفورمولا الإقليمية الآسيوية وفورمولا4 الإمارات

لإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 20 يناير، 2021: تشهد حلبة مرسى ياس سباقات مجموعة مميزة من بطولات رياضة السيارات المحلية والدولية خلال عطلة الأسبوع، حيث تقام الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس التي تقام فعالياتها من 21 إلى 23 يناير.


وتقدم حلبة مرسى ياس لعشاق رياضة السيارات من مختلف الأعمار ثلاثة أيام متواصلة من السباقات الحماسية، تقام على مسار سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، بتصميمه الجديد.

وتتضمن فعاليات عطلة أسبوع السباق الحافلة بالتشويق والإثارة سباقات الجولة الأولى من بطولة الفورمولا الإقليمية الآسيوية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، والتي كانت تحمل سابقًا اسم بطولة فورمولا 3، وتشهد هذه البطولة الدولية مشاركة فريق أبوظبي للسباقات، بالتعاون مع بريما رايسينج، بثلاث سيارات يقودها السائقون الإماراتيون خالد وآمنة وحمدة القبيسي.

تشهد الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس انطلاقة موسم 2022 من بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية والتي تقام منافسات موسمها الخامس على مسار الجائزة الكبرى في أبوظبي، وتتكون البطولة من خمس جولات و15 سباقًا تستضيفها دولة الإمارات ويشارك في منافساتها سائقو أكاديميات نخبة من أفضل فرق الفورمولا 1 ضمن ثمانية فرق، وتعتمد سيارات البطولة محرك أوتوتيكنيكا وهيكل تاتوس إف 3 تي-318.

ويخوض منافسات البطولة إلى جانب سائقي فريق أبوظبي للسباقات، بول آرون، سائق أكاديمية مرسيدس والبطل المتوج بلقب بطولة فورمولا 4 إيطاليا لعام 2019 لفئة المبتدئين، وآيساك هادجار، سائق أكاديمية ريد بل والبطولة المتوج بلقب بطولة الفورمولا الإقليمية الأوروبية لموسم 2021 لفئة المبتدئين، وسيباستيان مونتويا، نجل سائق الفورمولا1 السابق خوان بابلو مونتويا.

وبعد الانطلاق غير الرسمي لفعاليات البطولة في سباق كأس فورمولا4 الإمارات الذي أقيم ضمن فعاليات جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1 بدون احتساب نقاط السباق ضمن البطولة، تقام أول جولة رسمية تحتسب نقاطها في البطولة خلال عطلة هذا الأسبوع في حلبة مرسى ياس.

وتتكون البطولة في موسم 2021/2022 من 20 سباقًا تقام على مدار خمس جولات ما بين شهري يناير وفبراير.

ويشهد الموسم الحالي الحضور الأول للجيل الثاني من سيارات تاتوس فورمولا4 المزودة بنظام “هالو” للحماية.

وتعد بطولتا الفورمولا الإقليمية الآسيوية وفورمولا4 الإمارات منصة هامة تمكن السائقين الناشئين من المشاركة في أجواء عالية الاحترافية والتنافس في سباقات السيارات أحادية المقعد، وخطوة في مسيرة تقدم السائقين نحو سباقات الفورمولا1.

كما تشهد عطلة الأسبوع إقامة الجولة الثانية من سلسلة 24 ساعة، وسباق هانكوك أبوظبي ساعات، والجولة الثالثة من كأس الخليج راديكال، والذي تشهد فعالياته في عطلة هذا الأسبوع إقامة ثلاثة سباقات.

كما تشهد عطلة الأسبوع تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية لجمهور الحدث، والتي تتضمن جولة مجانية في منطقة الصيانة للتعرف عن قرب على كواليس عالم السباقات، تنظم يوم السبت 22 يناير عند الساعة 12:40 ظهرًا، بالإضافة إلى خيارات مميزة من أشهى الأطعمة والمشروبات.

تتوفر التذاكر بسعر 25 درهم إماراتي وتتضمن جميع أيام عطلة الأسبوع، ويتعين حصول الحضور على جرعتي التطعيم وإبراز تصريح المرور الأخضر على تطبيق الحصن ونتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف مضى على صدورها أقل من 96 ساعة.

لمعرفة المزيد عن الفعاليات في حلبة مرسى ياس، يرجى زيارة: 

فيسبوك: https://www.facebook.com/yasmarinacircuit
تويتر: https://www.twitter.com/yasmarinacircuit
إنستغرام: http://instagram.com/ymcofficial
يوتيوب: http://www.youtube.com/user/YasMarinaCircuit  

شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات 

تعمل شركة أبوظبي لإدارة رياض السيارات من مقرها الرئيسي الواقع في حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس على تقديم تجارب فريدة ذات مستوى عالمي في مختلف أنحاء أبوظبي منذ عام 2009. 

وعملت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على الترويج للعديد من كبرى الفعاليات العالمية، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، بالإضافة إلى ما يزيد عن 400 فعالية سنويًا تتضمن أنشطة الصحة واللياقات البدنية وسباقات السيارات والفعاليات الترفيهية ومؤتمرات الأعمال الكبرى.

كما توفر الشركة أيضًا برنامجًا رائدًا لتجارب القيادة لكل من الشركات أو الأفراد على مدار العام في حلبة مرسى ياس. 

وبفضل هذه المجموعة الرائدة من الخبرات الواسعة، تتمتع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بفريق عمل يتميز بخبراته الإقليمية الهائلة في تسويق الفعاليات والتواصل والترويج وإدارة المشاريع. 

وبفضل هذه المواهب، تحتل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مكانة رائدة في إدارة الأعمال الرياضية. وتعمل الشركة حاليًا على توسيع أعمالها ونشاطاتها وشراكاتها الاستراتيجية في نشاطات لا ترتبط مباشرة بحلبة مرسى ياس، ويأتي ذلك ضمن مساعيها الرامية إلى تنفيذ رؤيتها طويلة الأجل الواسعة تماشيًا مع شركائها الاستراتيجيين في أبوظبي. 

حلبة مرسى ياس 

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية متعددة الاستخدامات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

وبالإضافة إلى جدولها الحافل بالعديد من الأحداث الرياضية وفعاليات رياضة السيارات المخصصة للمحترفين والهواة مثل سباقات الدراج وأمسيات القيادة. 

تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف بقيادة عربات الكارتينج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات.

وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس، مؤكدة مكانتها الرائدة باعتبارها ملتقى الابطال. 

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.