The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

جائزة أبوظبي الكبرى يستعرض مجموعة من سيارات الفورمولا1 الأسطورية

رحلة عبر تاريخ الفورمولا1 مع مجموعة من سيارات الفورمولا1 المميزة في مسيرة البطولة

تسع سيارات أسطورية تلفت أنظار عشاق الفورمولا1 في أبوظبي

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 11 ديسمبر، 2021: تستعرض فورمولا ون  في حلبة مرسى ياس خلال عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي تسع سيارات أسطورية من مسيرة بطولة العالم للفورمولا1.

وتأخذ هذه السيارات الشهيرة عشاق الفورمولا1 في رحلة عبر 70 سنة من البطولة ومسيرة التطور المشوق الذي شهده تصميم السيارات البديع خلال العقود الماضية والتقنيات المذهلة التي كانت في أوانها قمة الابتكار، نحو التصميم المعاصر لسيارات الفورمولا1 التي تعد بذاتها تحفًا تقنية وبصرية.

وتتضمن السيارات المعروضة في منطقة مشجعي الفورمولا1 في حلبة مرسى ياس سيارة فريق هيسكيث تصميم رقم 308B التي صممها هارفي بوسلوايت، وكانت السيارة رقم 308 قد شهدت حضورها الأول في بطولة العالم للفورمولا1 في موسم 1974، وحقق فيها جايمس هانت قطب الانطلاق في سباق الأبطال لعام 1974 على حلبة براندز هاتش، ليتم في عام 1975 تطوير السيارة إلى التصميم رقم 308B بهيكل خارجي معدل ومشعاع زيتي.

كما تعرض أيضًا سياراتا فريق شادو بتصميم رقم DN5 وDN8، وكانت الظهور الأول لسيارة DN5 في باريس خلال شهر ديسمبر من عام 1974، باعتبارها استمرارية لتصميم توني ساوثغايت في السيارة رقم DN3. وبالرغم من سرعة هذه السيارة العالية إلا أنها واجهت مجموعة كبيرة من الأعطال، لتحل التصميم رقم DN8 محلها، ويتشابه التصميمان من ناحية الخلية الأحادية المنخفضة ومقصورة القيادة المرتفعة، وتصميم ذراع التعليق على المحور الأمامي والخلفي، وحققت السيارة الجديدة نجاحًا فوريًا، ليتأهل على متنها السائق الويلزي توم برايس في المركز الثالث عند مشاركتها في سباق جائزة هولندا الكبرى ويجتاز خط النهاية في المركز الرابع.

كما تتضمن السيارات المعروضة لعشاق الفورمولا1 خلال عطلة أسبوع السباق كلًا من سيارات فيتيبالدي F8، وأمون AF1، وماكي F101، وأروز A3، وسورتيس TS9B، وATS HS1.

لمعرفة المزيد عن الفعاليات في حلبة مرسى ياس، يرجى زيارة:

فيسبوك: https://www.facebook.com/yasmarinacircuit
تويتر: https://www.twitter.com/yasmarinacircuit
إنستغرام: http://instagram.com/ymcofficial
يوتيوب: http://www.youtube.com/user/YasMarinaCircuit

شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات

تعمل شركة أبوظبي لإدارة رياض السيارات من مقرها الرئيسي الواقع في حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس على تقديم تجارب فريدة ذات مستوى عالمي في مختلف أنحاء أبوظبي منذ عام 2009.

وعملت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على الترويج للعديد من كبرى الفعاليات العالمية، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، بالإضافة إلى ما يزيد عن 400 فعالية سنويًا تتضمن أنشطة الصحة واللياقات البدنية وسباقات السيارات والفعاليات الترفيهية ومؤتمرات الأعمال الكبرى.

كما توفر الشركة أيضًا برنامجًا رائدًا لتجارب القيادة لكل من الشركات أو الأفراد على مدار العام في حلبة مرسى ياس.

 وبفضل هذه المجموعة الرائدة من الخبرات الواسعة، تتمتع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بفريق عمل يتميز بخبراته الإقليمية الهائلة في تسويق الفعاليات والتواصل والترويج وإدارة المشاريع.

وبفضل هذه المواهب، تحتل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مكانة رائدة في إدارة الأعمال الرياضية. وتعمل الشركة حاليًا على توسيع أعمالها ونشاطاتها وشراكاتها الاستراتيجية في نشاطات لا ترتبط مباشرة بحلبة مرسى ياس، ويأتي ذلك ضمن مساعيها الرامية إلى تنفيذ رؤيتها طويلة الأجل الواسعة تماشيًا مع شركائها الاستراتيجيين في أبوظبي.

حلبة مرسى ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية متعددة الاستخدامات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

وبالإضافة إلى جدولها الحافل بالعديد من الأحداث الرياضية وفعاليات رياضة السيارات المخصصة للمحترفين والهواة مثل سباقات الدراج وأمسيات القيادة.

تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف بقيادة عربات الكارتينج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات.

وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس، مؤكدة مكانتها الرائدة باعتبارها ملتقى الابطال.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.