The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

حفلات العلا الغنائية تستمر على مسرح مرايا مع المطربة فايا يونان

حفلات العلا الغنائية تستمر على مسرح مرايا مع المطربة فايا يونان
حفلات العلا الغنائية تستمر على مسرح مرايا مع المطربة فايا يونان

يقام الحفل على مسرح قاعة مرايا بتاريخ 19 نوفمبر


العلا، المملكة العربية السعودية – 4 نوفمبر 2021:

 كجزء من موسم  لحظات العلا، وبعد حفل موسيقي ناجح تم تنظيمه الشهر الماضي، تستضيف العلا حفلاً موسيقياً جديداً على مسرح قاعة مرايا يوم 19 نوفمبر تُحييه المطربة فايا يونان.

حازَت المغنية الشابة صاحبة الصوت العاطفي إعجاب الملايين من العرب حول العالم بأغانيها الشعرية المميزة والمقطوعات الشرقية الكلاسيكية بالإضافة إلى تشكيلة من أغانيها والتي تؤديها بالألحان الغربية فتسحر بها أذان معجبيها، وهذه التشكيلة  مجتمعةً ساعدتها على تكوين هوية موسيقية فريدة ومميزة.

وأصدرت فايا خلال ست سنوات عدداً من الأغاني المنفردة وألبومين غنائيين بعنوان “بيناتنا في بحر” و “حكايا القلب”.

واشتهرت فايا بأغنيتها “لبلادي” التي لاقت انتشاراً واسعاً على منصة يوتيوب عام 2014، لتلهم المغنية البالغة من العمر 21 عاماً حينها، على التفرغ التام لمهنة الغناء ودخول المجال الفني بشكل رسمي.

وتشتهر المغنية الشابة بأدائها وحضورها المميز على خشبات المسارح، وقد أحيَت في السابق العديد من الحفلات الموسيقية الناجحة في أشهر مسارح الشرق الأوسط بما في ذلك دار الأوبرا الدمشقية، ودار الأوبرا في القاهرة، وحفلات في المدرج الروماني الشهير في تونس وفي الأردن.

وإلى جانب حضورها في المهرجانات والمناسبات الفنية الإقليمية، تشارك المغنية فايا يونان باستمرار في المهرجانات الدولية في عديد من بلدان العالم كالسويد والمملكة المتحدة وهولندا والدنمارك وكندا.

وعن تواجدها في العلا لأول مرة، قالت فايا يونان: “أنا متحمسة للغاية لفكرة الغناء في مكان ساحر ومميز كوادي عشار في العلا. و لا شك بأن روعة المكان ستعزز من جمالية الحفل. لقد سمعت الكثير عن العلا، وأتطلع لزيارتها بشوق كبير”.

وسيقام الحفل الفني المباشرمع الفرقة الموسيقية بقيادة الملحن و مؤلف الأغاني ريان الهبر.

وعلى الراغبين في الحجز القيام بالتسجيل الآن في موقع Experiencealula.com ليكونوا أول الحاصلين على التذاكر فور توفرها على الموقع.

محافظة العلا:

تقع العلا على بعد 1100 كيلومتر من الرياض في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهي منطقة ذات تراث طبيعي وإنساني غير مسبوق. تغطي العلا مساحة شاسعة تصل إلى 22.561 كيلومترًا مربعًا، وتشمل واحة خصبة وجبالًا شاهقة من الحجر الرملي ومواقع تراث ثقافي قديم يعود تاريخها إلى آلاف السنين عندما حكمتها مملكتي لحيان والأنباط. الموقع الأكثر شهرة واعترافًا في العلا هو الحِجر وهو أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية.

الحِجر هي مدينة قديمة تبلغ مساحتها 52 هكتارًا ، وكانت المدينة الجنوبية الرئيسية للمملكة النبطية وتتألف من 111 مقبرة الكثير منها محفوظة جيدًا بواجهات متقنة مقطوعة من نتوءات الحجر الرملي المحيطة بالمستوطنة الحضرية.

 تشير الأبحاث الحالية أيضًا إلى أن الحِجر كانت البؤرة الاستيطانية الجنوبية للإمبراطورية الرومانية بعد غزو الرومان للأنباط عام 106 م.

العلا هي أيضًا موطن لحضارة دادان القديمة، وعاصمة مملكتي دادان ولحيان، وتعتبر واحدة من أكثر مدن الألفية الأولى قبل الميلاد تطوراً في شبه الجزيرة العربية.

أما جبل عكمة فيعد بمثابة مكتبة مفتوحة تضم مئات النقوش والكتابات بعدة لغات مختلفة.

أيضا بلدة العلا القديمة، وهي متاهة تضم أكثر من 900 منزل من الطوب اللبن تم استيطانها من القرن الثاني عشر على أقل تقدير، وسكك حديد الحجاز وقلعة الحِجر، وهي كلها مواقع رئيسية في قصة لورنس العرب و فتوحاته.

لمزيد من المعلومات عن العلا، تفضل بزيارة: www.experiencealula.com

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.