The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

ستيلا ستيس تتخذ خطوة ريادية وتصبح أول شركة للضيافة في الشرق الأوسط

توفّر خيار الدفع بالعملات المشفّرة

ستيلا ستيس تتخذ خطوة ريادية وتصبح أول شركة للضيافة في الشرق الأوسط

الإمارات العربية المتحدة، 14 مارس 2022: تعلن ستيلا ستيس، العلامة الإماراتية المبتكرة في قطاع الضيافة، أنها أصبحت تقبل الدفع بالعملات المشفّرة من خلال منصتها للتجارة الإلكترونية، لتتخذ بذلك خطوة ريادية تجعل منها شركة الضيافة الأولى في الشرق الأوسط التي تقبل العملات المشفّرة مباشرة عبر موقعها الإلكتروني.

وبهذا أصبح بوسع العملاء إنجاز تعاملاتهم الإلكترونية باستخدام عملات بتكوين وإيثيريوم وأكثر من 35 عملة بديلة باستخدام بضعة خطوات بسيطة. وعند الوصول إلى صفحة الدفع، يمكن للمستخدم اختيار العملات المشفرة كخيار مفضل لسداد قيمة الحجز ومسح رمز الاستجابة السريعة QR لإنهاء الحجز. 

وتستخدم تعاملات ستيلا ستيس عملة رقمية مستقرة تعادل الواحدة منها دولارًا أمريكيًا واحدًا، مما ينفي مخاطر التذبذب بفضل ارتباط تلك العملات المستقرة بالدولار الأمريكي. 

وقد أسهمت التطورات في مجال العملات المشفّرة في تعزيز احتمالية انتشارها بشكل أوسع في المستقبل القريب. 

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة “إير بي إن بي” بريان تشيسكي تحدث في بداية العام 2022 إلى 405,000 متابع على تويتر وطلب منهم اقتراحات لتطوير خدمات الحجز عبر الشركة، لتظهر النتائج طلبًا كبيرًا على الدفع بالعملات المشفّرة مما يشير إلى احتمالات قوية بأن المسافرين سيسعون لامتلاك واستخدام العملات المشفرة أكثر من بقية الناس.

وكان العام 2021 عامًا قياسيًا لأسواق العملات المشفرة حيث تجاوزت قيمتها 3 تريليون دولار أمريكي في الربع الرابع من العام. وفي سبتمبر 2021، أصبحت السلفادور أول دولة في العالم تتبنى عملة بتكوين كعملة قانونية في توجّه مرشح للانتشار في المستقبل القريب بينما يتزايد قبول العملات المشفرة وتقنينها حول العالم. 

كما تعمل فيزا وماستركارد، أكبر شبكات معالجة الدفعات، على تطبيع استعمال العملات المشفرة في أعقاب شراكة فيزا مع Vipps – المحفظة الرقمية الرائدة- لتسريع الدفعات عبر الأجهزة المحمولة في أوروبا.

وتدعم كل من فيزا وماستركارد العملاء والشركات في نقل القيمة الرقمية عبر بطاقات الخصم المشفرة والعادية، مما يمكن العملاء من إرسال واستقبال الدفعات وسحب النقد عبر أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقاتهم.  

تواصل ستيلا ستيس تألقها في قطاع الضيافة بالمنطقة عبر الانتقال إلى تجربة العملات المشفّرة، فهي تعمل انطلاقًا من رؤيتها الرامية إلى تطوير قطاع الضيافة وتقدم الوحدات السكنية ذات التصميم المميز والتجهيزات المتكاملة ليستمتع الضيوف براحة تحاكي الإقامة في المنزل وبخدمات تضاهي جودة الخدمات الفندقية.

وتقدم ستيلا ستيس تجارب استثنائية غير مسبوقة للضيوف الباحثين عن خيارات الإقامة الطويلة والقصيرة، لتضمن لهم إجراءات رقمية مريحة طوال فترة الإقامة. 

كما تقدم ستيلا ستيس مجموعة واسعة من الخيارات المثالية للمسافرين للعمل أو العاملين عن بعد والأصدقاء والعائلات من الراغبين بالإقامة في مكان مريح لأسابيع أو لأشهر، وذلك بفضل الغرف الفسيحة والرفاهية التي لا توفرها الفنادق.

في هذا الصدد قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي مهند ذكرى: “يعدّ قبول العملات المشفّرة خطوة ريادية لقطاع الضيافة في الشرق الأوسط، ولا شكّ في أن كوننا الشركة الأولى التي تتيح هذا الخيار في الأسواق يمنحنا أفضلية بارزة وتفوقًا مبكرًا، ونحن سعداء بتقديم هذه الميزة الهامة لعملائنا المواكبين لأحدث التقنيات الرقمية.”

“تقوم ستيلا ستيس على الابتكار التقني وتواصل تعزيز إمكاناتها الرقمية – بدءًا من تطوير الموقع الإلكتروني ومحرك الأسعار المتطور وحتى تطبيقاتنا المخصصة للهواتف بنظامي التشغيل أندرويد و iOS.”

وأضاف: “إننا نسعى باستمرار لتزويد عملائنا بأفضل تجربة ممكنة، وستكون إضافة خيار الدفع بالعملات المشفّرة مجرد بداية نحو العروض التقنية المتقدمة التي نخطط لتوفيرها قريبًا.”

تجدر الإشارة إلى أن تقييم ستيلا ستيس على جوجل يبلغ 4.9، بينما حصلت على خمس نجوم في كل من Apple App Store و Google Play في ظل إتاحتها الفرصة للضيوف للدفع باستخدام العملات المشفّرة.

وتشهد العلامة تزايدًا مستمرًا في أعداد الضيوف الذين يكررون الحجز لديها، فيما ارتفع متوسط طول فترة الإقامة من ثلاث ليال عند انطلاق العلامة عام 2019 إلى 18 ليلة للحجز الواحد، أي ما يعادل ستة أضعاف متوسط الإقامة الأولي.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.