The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

غلوب سايت تتبرع بمبلغ 100,000 دولار لحملة مدى بهدف المساهمة في القضاء على الأمراض المدارية المهملة

غلوب سايت تتبرع بمبلغ 100,000 دولار لحملة مدى بهدف المساهمة في القضاء على الأمراض المدارية المهملة
غلوب سايت تتبرع بمبلغ 100,000 دولار لحملة مدى بهدف المساهمة في القضاء على الأمراض المدارية المهملة

تخصص التبرعات للقضاء على مرضي العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفاوي في المجتمعات المعرضة للخطر

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 15 أغسطس، 2021: تبرعت شركة غلوب سايت، شركة التطوير الرائدة عالمياً، والتي تتعاون مع الشركاء المبتكرين بهدف تقديم حلول للقضايا الاجتماعية الملحة في العالم، بمبلغ 100,000 دولار أمريكي لحملة مدى، التي تعد مبادرة لنشر الوعي وجمع التبرعات، حيث تسعى إلى القضاء على أمراض العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفاوي، بهدف تخليص الجيل القادم من هذه الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

يؤثر كل من العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفاوي على السكان الأكثر فقراً في العالم. ويحتاج أكثر من 200 مليون شخص على مستوى العالم إلى علاج لمرض العمى النهري، الذي يعد واحداً من الأسباب الرئيسية للعمى الذي يمكن الوقاية منه، في حين أن أكثر من 850 مليون شخص معرضون لخطر الإصابة بداء الفيلاريات اللمفاوي.

ويخصص ريع حملة مدى لصندوق بلوغ الميل الأخير، الذي يمهّد الطريق لإنهاء اثنين من الأمراض المدارية الُمهمَلة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ويتولى صندوق القضاء على الأمراض المُهمَلة إدارة صندوق بلوغ الميل الأخير الذي سيستمر لمدة 10 أعوام بمبلغ 10 ملايين دولار والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2007 وتدعمه مؤسسة بيل وميليندا غيتس.

ويقدم صندوق بلوغ الميل الأخير العلاج الوقائي للأمراض المدارية المهملة، ويركز على السبل المتاحة لتحقيق مزيد من العمل للتخلص منها بشكل نهائي، وذلك ابتداءً من الاستثمار في جهود رسم خرائط المرض إلى دعم مرافق المختبرات المتقدمة والتعاون عبر الحدود.

ويمثل تبرع غلوب سايت، المساهمة الأولى لـ”دائرة متبرعي حملة مدى”، التي تضم مجموعة من المساهمين والمتبرعين الملتزمين بالقضاء على الأمراض المدارية المهملة وتمكين أفراد هذه المجتمعات حتى يتمتعوا بحياة أكثر صحة. ويمكن أن يساهم تبرع بقيمة 100,000 دولار أمريكي في تقديم المساعدة لـ 200,000 شخص من الإصابة بأمراض العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفاوي لمدة عام كامل، أو لـ3,000 شخص طوال حياتهم من الأمراض المدارية المهملة.

وفي تعليق له، قال توفيق رحيم، المدير التنفيذي لمؤسسة غلوب سايت: “نحن فخورون بتقديم الدعم لحملة مدى، من خلال التزامنا في هذا الوقت الذي نشهد فيه تناقص اهتمام العالم ومساعيه لمكافحة الأمراض المدارية المهملة. ونؤكد في هذا الصدد على الدور الحيوي للقطاع الخاص في دعم قضايا الصحة العالمية، ونأمل أن تعزز مساهمتنا في حملة مدى في ترسيخ هذه الجهود المبذولة”.

وقال نصار عبد الرؤوف المبارك، المدير التنفيذي لحملة مدى: “نحن ممتنون للمساهمة التي قدمتها غلوب سايت لحملة مدى، حيث يساهم هذا الدعم في تعزيز جهودنا، ويقدم المساعدة لمجموعة من الفئات السكانية التي تتعرض لهذه الأمراض في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: ” تؤثر الأمراض المدارية المهملة على حوالي 1.5 مليار شخص حول العالم. ولا تقتصر أهمية الحملة في استئصال هذه الأمراض والوقاية منها، وإنما سيحقق استئصالها فوائد اجتماعية واقتصادية هامة للمجتمعات المتأثرة، حيث يضطر أطفال الأشخاص المصابين هذه الأمراض لترك المدرسة لتقديم الرعاية الأساسية لذويهم، وهذا ما يؤثر على الأسرة بأكملها ويعرض العائلات لدائرة الفقر. ويحدونا الأمل من خلال القضاء على هذه الأمراض بالمساهمة في تمكين المجتمعات الأكثر ضعفاً حتى تتمتع بحياة أكثر صحة وإنتاجية”.

وتهدف غلوب سايت التي تتواجد مكاتبها الرئيسة في الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تعزيز التأثير الإيجابي لبناء عالم أكثر عدلاً ومساواة وشمولاً.

وتركز المؤسسة على تطوير الأنظمة والمنصات وإطلاق الشراكات في سبيل المساهمة في توسيع نطاق التأثير الإيجابي حول العالم من خلال تقديم الحلول اللازمة. كما ساهمت غلوب سايت مؤخراً من خلال أعمالها الخيرية بتوفير الأكسجين وأجهزة التنفس في المجتمعات الضعيفة المتأثرة بجائحة “كوفيد-19” في الهند وأوغندا، كما ساهمت في تحقيق المساواة في توزيع اللقاحات من خلال شراكة كوفاكس، وتقديم المساعدة الإنسانية في الأوقات الصعبة مثل حملة المساعدة العالمية للبنان.

وتركز غلوب سايت على قطاعات محددة مثل الصحة العالمية، والمساواة بين الجنسين، والمساعدات الإنسانية، كما تتبنى رؤية واسعة لخطة التنمية المستدامة المتكاملة لعام 2030. وتعد المساهمة في حملة مدى من الركائز الأساسية لجهود غلوب سايت لدعم الأعمال الخيرية.

لمزيد من التفاصيل، وللمساهمة، يرجى زيارة: https://www.reachtheend.org/

 حملة مدى تشكل حملة “مدى” مبادرة للقضاء على العمى النهري، وداء الفيلاريات اللمفي. ويحتاج أكثر من 200 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم إلى علاج للعمى النهري، في حين أن 850 مليون شخص معرضون لخطر الإصابة بداء الفيلاريات اللمفي. وكما هو الحال بالنسبة للعديد من الأمراض المدارية المهملة، يؤثر العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفي بشكل غير متناسب على أفقر سكان العالم، ويؤدّي إلى إطالة أمد دورة الفقر من خلال التسبب ببطالة ملايين البالغين وإبعاد ملايين الأطفال عن مقاعد الدراسة.
يخصص ريع حملة مدى لصندوق بلوغ الميل الأخير. ويتولى صندوق القضاء على الأمراض المُهمَلة إدارة صندوق بلوغ الميل الأخير وعمليات الوقاية والعلاج في 7 بلدان في أفريقيا والشرق الأوسط، إيماناً بإمكانية  القضاء على العمى النهري وضمان مستقبل أكثر إشراقًا للملايين من خلال تضافر الجهود. 
غلوب سايت غلوب سايت هي شركة تطوير عالمية رائدة تتعاون مع شركاء مبتكرين لوضع حلول للقضايا الاجتماعية الملحة في العالم.
تعمل غلوب سايت على تطوير الاستراتيجيات، وتنظر في القضايا المعقدة من خلال الأبحاث المتعلقة بها، وتنشر الرؤى في البيئات التي تعاني من ندرة البيانات، كما تهدف إلى إطلاق الحوارات لتحدي الافتراضات الخاصة بدفع التغيير. يعمل فريق الاستراتيجيين والدعاة والخبراء عبر القطاعات والقضايا التي تساعد المؤسسات للتغلب على التحديات الاجتماعية المعقدة، وتحديد إمكانات تأثيرها، وتقديم حلول مبتكرة من شأنها تحقيق أهدافها ودفع أهدافنا إلى الأمام. تقع المكاتب الرئيسية لشركة غلوب سايت في دبي ونيويورك.
إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.