The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

“ليوناردو” تزود إندونيسيا بأحدث نظام الدفاع البحري “مارلين 40”

ليوناردو

كتب حامد خليفة

تم إختيار نظام “مارلين 40” البحري الذي يتم التحكم فيه عن بعد، والذي ابتكرته شركة “ليوناردو” الإيطالية للصناعات الدفاعية، مؤخرًا لتجهيز زورقين سريعين PC60 للبحرية الإندونيسية، قيد الإنشاء حاليًا في حوض بناء السفن “بي تي كابترا ميترا سيجاتي”، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وصفقة “مارلين 40” تضاف إلى إختيار سابق لدمج أربعة أبراج من نفس النوع في وحدتين أخريين من طراز PC60، والتي تم إجراؤها في عام 2021، وعلى اثنتين من السفن المجهزة بخزان ومهبط للطائرات، تم إنتاجهما أيضًا في البلاد.

سيتم تجهيز كلا الفئتين من المركبات بخيار خط البصر المستقل المعروف اختصارًا بـ(Lios)، وهو الإصدار الأكثر تقدمًا من برج “مارلين 40” البحري. من المتوقع أن يتم بناء وحدات إضافية من PC60 والسفن المجهزة بمهبط وخزان في إندونيسيا، بناءً على متطلبات البحرية.

وأبراج ليوناردو مارلين 40 رقمية بالكامل وخفيفة الوزن وسهلة الدمج، ممّا يسمح بتثبيت البرج على أي نوع من المنصات البحرية كنظام دفاع أساسي وثانوي ضد التهديدات الجوية والسطحية. يبلغ مدى مارلين 40 أكثر من أربعة كيلومترات، ويمكن دمجه مع جميع أنظمة إدارة القتال الحالية.

وتم تجهيز طراز Ilos الذي اختارته إندونيسيا بنظام تصوير دقيق للغاية يمكنه العمل بشكل مستقل عبر وحدة تحكم. ويقوم هذا بجمع ومعالجة البيانات الواردة من النظام الكهروضوئي الذي تم تجهيز البرج به ، من أنظمة التحكم في الحرائق الخارجية ومن بيانات السفينة ، لضمان الدقة جنبًا إلى جنب مع مستوى عالٍ من التكرار.

تعزز إتفاقية تعاون ليوناردو مع البحرية الإندونيسية، التي إختارت الشركة لتجهيز 38 سفينة بأنظمة مدفعية.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.