The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مجموعة موانئ أبوظبي تسلط الضوء على أهم الابتكارات في قطاع التجارة والخدمات اللوجستية

إيمان الخلاقي، نائب الرئيس، إدارة الابتكار – مجموعة موانئ أبوظبي
إيمان الخلاقي، نائب الرئيس، إدارة الابتكار – مجموعة موانئ أبوظبي

الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها الرقمية المبتكرة ترسم ملامح موانئ المستقبل

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 22 فبراير 2022: ضمن مشاركتها في فعاليات “الإمارات تبتكر 2022″، الحدث العالمي الأكبر من نوعه للاحتفاء بالابتكار في كافة إمارات الدولة والهادف إلى ترسيخ ثقافة الابتكار، والذي يقام خلال شهر فبراير من كل عام، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي المحرك العالمي الرائد للتجارة والخدمات اللوجستية، عن انطلاق فعالياتها الخاصة للاحتفاء بالابتكار.

ويتم تنظيم فعاليات هذا العام في مجموعة موانئ أبوظبي تحت شعار “المستقبل” وتضم العديد من الأنشطة التي تسلط الضوء على أبرز الابتكارات التقنية التي تدعم مسيرة الثورة الصناعية الرابعة، بما فيها الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة وغيرها من التقنيات الناشئة.

كما سيعقد فريق إدارة الابتكار في المجموعة عدداً من ورش العمل والندوات وبرامج التطوير المهني، إلى جانب جلسات يقدم فيها المتحدثون محاضرات عن بعض أهم المواضيع والتوجهات ضمن القطاع.

ولقد استحدثت المجموعة هذا العام بعض الفعاليات التي سيتم تنفيذها من خلال منصة “ميتافيرس”، وهي تقنية عبر الإنترنت تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز في بيئة ثلاثية الأبعاد، لتشمل شبكات الأعمال والألعاب والتعلم الإلكتروني، والأنشطة الترفيهية والاجتماعية وغيرها.

كما تقدم احتفالية هذا العام مجدداً فعالية “مقهى الابتكار” الذي يعد منصة مخصصة لطرح أبرز الآراء والمعلومات حول مجالات الابتكار والتكنولوجيا، وستتمحور مواضيع النقاش حول مصادر الطاقة الرئيسية في المستقبل.

وأعربت إيمان الخلاقي، نائب الرئيس، إدارة الابتكار – مجموعة موانئ أبوظبي، عن سعادتها بمشاركة مجموعة موانئ أبوظبي في فعاليات “الإمارات تبتكر 2022″، وتسليط الضوء على أحدث الإنجازات التي نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلالها وبكل فخر في دفع عجلة الابتكار حول العالم.

وقالت: ” شهد العامان الماضيان العديد من التحديات والصعوبات على جميع قطاعات الأعمال في العالم، إلا أن مجموعة موانئ أبوظبي حافظت على مرونة أعمالها وسرعة الاستجابة للمتغيرات بفضل التوظيف الناجح لخبراتها الكبيرة كمؤسسة مبتكرة من خلال تطبيق أحدث الحلول التقنية التي ساهمت بسرعة في إعادة تصور مشهد التجارة والخدمات اللوجستية. ونستعرض في احتفاليتنا بالابتكار لهذا العام آخر جهودنا وإنجازاتنا في تبني الحلول المبتكرة على امتداد كامل قطاعات الأعمال في المجموعة”.

الجدير بالذكر أن “شهر الابتكار” في مجموعة موانئ أبوظبي يرحب بجميع الموظفين وأصحاب العلاقة والشركاء المحليين والعالميين للمشاركة والاطلاع على أحدث الابتكارات ضمن العديد من قطاعات السوق بما فيها الخدمات اللوجستية الذكية والمستدامة والتقنيات البحرية وغيرها الكثير.

مجموعة موانئ أبوظبي

تأسست مجموعة موانئ أبوظبي في عام 2006، وهي أحد المحركات الرئيسية للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، وتشكل حلقة ربط بين أبوظبي وجميع أنحاء العالم.

تنتهج مجموعة موانئ أبوظبي المدرجة في سوق أبوظبي للأرواق المالية تحت الرمز: (ADX: ADPORTS)، نموذج عمل متكامل أسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة خلال العقد الماضي.

وتضم مجموعة موانئ أبوظبي عدداً من قطاعات الأعمال الرئيسية وهي: قطاع الموانئ، وقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة، والقطاع البحري، والقطاع اللوجستي، والقطاع الرقمي، وتشمل محفظتها 10 موانئ ومحطات، بالإضافة إلى أكثر من 550 كيلومتر مربع من المناطق الاقتصادية ضمن كل من كيزاد وزونزكورب اللتين تشكلان معاً أكبر مجمع تجاري ولوجستي وصناعي في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت مجموعة موانئ أبوظبي قد حصلت على تصنيف (A+) مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالتي “إس آند بي” و”فيتش”.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: adportsgroup.com

يمكن متابعة مجموعة موانئ أبوظبي على:

“لينكد إن”: https://www.linkedin.com/company/adportsgroup

“إنستغرام”: https://instagram.com/adportsgroup

“فيس بوك”: https://www.facebook.com/adportsgroup

“تويتر”: https://twitter.com/adportsgroup

“يوتيوب”: https://www.youtube.com/c/adportsgroup

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.