The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية تطلق قناة “ذكريات”

هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية تطلق قناة "ذكريات"
هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية تطلق قناة “ذكريات”

أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون قناة “ذكريات” بتوجيه من وزير الإعلام، رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، استشعارًا منه بأهمية ما تمر به المملكة اليوم من تبعات فيروس كورونا المستجد، لتشارك المواطنين والمقيمين والذين التزموا المكوث في منازلهم خلال هذه الأزمة بإعادة عرض برامج تلفزيونية من الزمن الجميل.

وتحتفي قناة “ذكريات” الجديدة بعرض التراث الزمني، والذي بدأ أواخر السبعينيات وحتى بداية الألفية، حيث تستعرض برامج ومسلسلات الأمس التي ساهمت في صناعة جيل الثمانينيات والتسعينيات إلى بداية الألفية.

أعمال في الذاكرة

ومن أهم الأعمال التي ستعرض على شاشة “ذكريات” في إطلالتها الأولى برنامج المسابقات الشهير “حروف” الذي كان يقدمه المذيع الراحل ماجد الشبل، وكان يمتاز بتنوع الأسئلة الثقافية بالإضافة إلى برنامج بنك المعلومات، الذي حقق شهرة واسعة من خلال الكاريزما التي يتمتع بها مذيعه الراحل عمر الخطيب.

ومن الأعمال أيضًا “مسرح التلفزيون” الذي غنى على خشباته ألمع نجوم الفن والطرب في السعودية في ستينيات وسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وكان أيقونة الفن، واكتشف الكثير من المواهب الشابة التي أصبحت فيما بعد نجومًا وأساطير في الفن والمسرح، بالإضافة إلى برنامج رواد ومواهب والكاميرا الخفية بأنواعها وبساطتها، وبرنامج الحصن الشهير.

ومن المسلسلات عودة عصويد وأصابع الزمن، وخزنة، وسحور على مائدة أشعب وجحا الضاحك الباكي وخلك معي وعائلة أبو رويشد والعولمة والديرة نت وخلف خلاف وأبو حمدان في رمضان، وحمود ومحيميد، ومسلسل الأطفال الشهير بابا فرحان، وخارطة أم حمدان، وغيرها من الأعمال التي ارتبطت بذاكرة المشاهدين سنين طويلة.

كما سيتم تحضير برامج مخصصة لشهر رمضان الكريم.

تردد قناة ذكريات على نايل سات
التردد : 12284 .
الإستقطاب: عمودي (V) .
الترميز : 27500 .
التصحيح : 5/6 .
………………………………………………………………

تردد قناة ذكريات على عرب سات
التردد 11230 .
الإستقطاب:: أفقي (H) .
الترميز : 27500 .
التصحيح:5/6 .
………………………………………………………………..

تردد قناة ذكريات على ياهسات
التردد : 12823 .
الإستقطاب: أفقي (H).
الترميز: 27500 .
التصحيح: 5/6 .
……………………………………………………………..

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.