The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

هيلتون تطلق مبادرة ‘رمضان الأخضر’ في فندق كونراد دبي لأول مرة حول العالم

هيلتون
هيلتون

تهدف الحملة إلى توفير المحاصيل الغذائية من مصادر محلية والحد من هدر الطعام في عدد من الفنادق على مستوى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر

الإمارات العربية المتحدة، دبي – 17 مارس 2023:

أعلنت هيلتون، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا و Winnow وGoumbook ، عن إطلاق مبادرة “رمضان الأخضر”، بهدف دعم الجهود الرامية إلى الحد من إهدار الطعام في عدد من دول الشرق الأوسط ومنها دولة الإمارات، وذلك في فندق كونراد دبي.

وقد أظهرت التقارير الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا، ارتفاع هدر الطعام بنسبة 25% إلى 50% في المناسبات الدينية والاجتماعية، لذا حرصت هيلتون على تطبيق عدد من التدابير للتقليل من هدر الطعام خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي حول الاعتماد على المحاصيل الغذائية التي يتم إنتاجها من مصادر محلية وهدر الطعام.

كما تأتي المبادرة تماشيًا مع أهداف هيلتون للـ”سفر الهادف” بحلول عام 2030، والتي تسعى إلى تقليل هدر الطعام الذي ينتهي به الحال في مكبات النفايات بنسبة 50%.

وتجمع تلك الشراكة بين جهود هWinnow والتي للوصول لصافي انبعاثات صفري في المستقبل وبين حملة “وصفة التغيير” التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة للبيئة بهدف التقليل من هدر الطعام، وخبرات Goumbook المحلية في مجال الاستدامة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي من Winnow والتي تتيح التتبع الرقمي لنفايات الطعام خلال شهر رمضان. وبهذا تتمكن هيلتون من جمع البيانات للتنبؤ باحتياجات الشراء والإنتاج المستقبلية بينما تقلل من أثرها البيئي على المدى الطويل.

وتحت مظلة المبادرة، تقوم فنادق هيلتون المشاركة في السعودية وقطر والإمارات بالعمل على الآتي: تحويل نفايات الطعام إلى سماد عضوي، وإعطاء الأولوية لموردي المحاصيل الغذائية المحليين ضمن نطاق لا يتعدى 50 ميلًا من الفندق، والدعاية للأطباق المعدة من العناصر النباتية فقط، ومنع استخدام البلاستيك في عملياتها، والشراكة مع بنوك الطعام.

يقدم مطعم الواحة في فندق كونراد دبي لضيوفه تجربة من المذاق الشهي تتضمن مكونات من المنتجات المحلية عبر منصة Table on Fresh، وتشكيلة مبتكرة من الأطباق النباتية، ليقدم بذلك تشكيلة مبتكرة من الأطباق بأسلوب مدروس يساعد في تخفيض الانبعاثات المرتبطة بإعداد الأغذية.

ويتعاون الفندق أيضًا مع بنك الإمارات للطعام بهدف تعزيز العطاء خلال الشهر الفضيل، حيث يتبرع بعدد 100 وجبة يوميًا خلال رمضان، فضلًا عن تحويل بقايا الطعام من مطعم الواحة إلى سماد عضوي من خلال مختبر Lab Waste.

في تعليقها على الأمر قالت إيما بانكس، نائب الرئيس لاستراتيجيات وتطوير الأغذية والمشروبات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بهيلتون: “انطلاقًا من مكانتها الرائدة كعلامة عالمية في قطاع الضيافة، تضطلع هيلتون بمسؤولية قيادة القطاع نحو الحلول المستدامة، ويسرنا أن نستقبل شهر رمضان المبارك بمبادرة “رمضان الأخضر”. سيقوم شركاؤنا في Winnow بدور فعال في تطبيق منهجية رقمية مبتكرة لجمع البيانات المتعلقة بنفايات الطعام واستخدامها لإثراء متطلبات الشراء المحلية. وفي الوقت ذاته فإننا نحرص على أن تنسجم جهودنا عبر سلسلة القيمة بأكملها مع حملة “وصفة التغيير” التي يديرها برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا بهدف تقليل هدر الطعام.”

وأضافت: “ونأمل بأن تسهم مبادرة هيلتون الرمضانية في وضع معايير تشجع على شراء المحاصيل المحلية وتقليل هدر الطعام على مدى السنوات المقبلة.”

ومن جانبه قال سامي ديماسي، ممثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمدير الإقليمي لمنطقة غرب آسيا: “تسعدنا الشراكة مع هيلتون لتفعيل هذه الحملة في أبرز أسواق الشركة بالشرق الأوسط، فالتقليل من هدر الطعام لا يُعنى فقط بتوفير الطعام بل بحماية وتوفير الموارد. إن السبيل الوحيد لنا هو التعاون معًا عبر إشراك المجتمع المحلي والقطاع الخاص والمؤثرين، لأن لكل طبق قيمته، وعلينا أن نحرص ألّا نهدر أي طبق بعد اليوم – فدعونا نقف ضد هدر الطعام ونعمل من أجل مستقبل مستدام.”

وقالت تاتيانا أنتونيلي، مؤسسة Goumbook ورئيستها التنفيذية: “يسرنا التعاون مع هيلتون في مبادرة رمضان الأخضر إلى جانبWinnow وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا. ففي ظل ارتفاع كميات الطعام المهدر في شهر رمضان إلى حوالي الضعف، فإننا نرى في تلك الحملة فرصة رائعة لتسليط الضوء على مزايا الشراء المحلي وتقليل هدر الطعام وتعزيز الوعي بهذه القضية الهامة. كما إنها فرصة مميزة لإرساء التغيير الفعلي فيما نترقب انعقاد قمة المناخ 28 في الشرق الأوسط أواخر العام الحالي.”

وقال مارك زورنيس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى Winnow: “إننا سعداء بشراكتنا مع هيلتون وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا في هذه المبادرة الرمضانية، إذ إن هدر الطعام مجال يحتاج إلى الاهتمام من منظور بيئي واجتماعي في المنطقة. وهدفنا من هذا التعاون هو دعم الجهود من خلال البيانات وعلم السلوك، حيث سنقدم منهجًا يساعد الشركات العاملة بالقطاع في التعامل مع نفايات الطعام.”

للحجز في فندق كونراد دبي أو لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالرقم 7444 444 4 +971 أو المراسلة على العنوان fb.dubai@conradhotels.com

نبذة عن هيلتون

هيلتون (ورمزها في بورصة نيويورك: HLT) هي شركة رائدة عالمياً في قطاع الضيافة، وتضمّ محفظتها 19 علامة عالمية المستوى وينضوي تحت رايتها أكثر من 7,100 فندق ومنتجع يشمل أكثر من 1.1 مليون غرفة في 123 بلداً وإقليماً. تسعى شركة هيلتون إلى تحقيق رسالتها الأساسية المتمثلة في أن تكون إحدى أبرز الشركات التي توفّر إقامة مضيافة في العالم، بعد أن استضافت أكثر من 3 مليار ضيف خلال تاريخها العريق الممتد على أكثر من 100 عام، وقد ضمنت بذلك مكانها في قائمة فورتشن لأفضل 100 شركة للعمل لديها، كما وحصلت على مراكز عالمية متقدمة في مؤشرات داو جونز للاستدامة على مدى خمس سنوات متتالية. وقدمت هيلتون عددًا من التحسينات التقنية المميزة التي أضفت مزيدًا من التطور إلى تجربة الضيوف، ومنها المفتاح الرقمي Digital Key Share والترقية التلقائية المجانية للغرف وإمكانية تأكيد حجز الغرف المتصلة. ويتيح برنامج الولاء هيلتون أونرز الحائز على عدّة جوائز لحوالي 150 مليون عضو ممن يحجزون إقامتهم مباشرةً مع هيلتون، كسب نقاط مقابل إقاماتهم في الفنادق فضلاً عن خوض تجارب لا تقدّر بثمن. يتسنى للضيوف من خلال تطبيق هيلتون أونرز المجاني على الجوّال حجز إقامتهم واختيار الغرفة وتسجيل الوصول والحصول على مفتاح رقمي وتسجيل المغادرة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع newsroom.hilton.com ، والتواصل مع شركة هيلتون على فيسبوك، تويتر، لينكد إن، إنستجرام و يوتيوب.

نبذة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة

برنامج الأمم المتحدة للبيئة هو الجهة العالمية الرائدة في مجال البيئة، إذ يمثل الصوت المسموع والقيادة في القطاع ويشجع الشراكات من أجل الاهتمام بالبيئة عبر إلهام وتعريف وتمكين الدول والشعوب من تحسين جودة حياتها دون التأثير سلبًا على حياة الأجيال المستقبلية.

نبذة عن Goumbook

Goumbook هي المؤسسة الاجتماعية الرائدة في تشجيع الاستدامة والممارسات البيئية والأثر الاجتماعي والمسؤولية المؤسسية في دولة الإمارات وخارجها منذ عام 2009. تعمل الشركة على إطلاق وتطوير الحملات التي تهدف إلى تعزيز الوعي ودعم الجهود المستدامة في دولة الإمارات من خلال المشاريع والحملات المتخصصة، وتوفر الفرص للشركات والشباب للمشاركة في أنشطة تعزز مشاركة الموظفين وفعاليات بناء الفرق. كما تقدم Goumbook الخدمات الاستشارية المتخصصة من خلال العمل مع المؤسسات والشركات، انطلاقًا من مهمتها الرامية إلى إيجاد مجتمع عالمي جديد يركّز على الاستدامة والمسؤولية البيئية عبر توحيد جهود الخبراء والمنظمات والشركات والمستهلكين في هذا المجال.

نبذة عن شركة Winnow

تعمل Winnow على بناء أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد الطهاة المحترفين في إدارة مطابخهم بمزيد من الاستدامة والأرباح عبر تقليل هدر الطعام إلى النصف. انطلقت الشرطة في مطعم واحد عام 2013 لتصل الآن إلى أكثر من 1,700 موقع حول العالم، إذ تعمل في 65 دولة ولديها مكاتب في شيكاغو ولندن ودبي وسنغافورة وشنغهاي وكلوي نابوكا. ويوفر مستخدمو Winnow 36 مليون وجبة سنويًا بفضل الحد من إهدار الطعام.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.