The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

وجهة طبية عالمية المستوى تقدّم علاجات ملؤها العافية تجمع ما بين العلوم والتقاليد


يقع منتجع 
RAKxa المتكامل للصحة والعافية في تايلاند ويقدّم تجربة جديدة مبتكرة ملؤها الرفاه توفّق ما بين

الأساليب العلاجية الشرقية الشهيرة من جهة والعلوم الغربية الحديثة من جهة أخرى

يستكنّ منتجع RAKxa على جزيرة بانغ كراشاو الغنّاء على نهر تشاو برايا والتي تُعرف محلياً باسم “رئة بانكوك الخضراء”، ويُعتبر ملاذاً طبياً عالمي المستوى إذ يجمع ما بين العلاجات الطبية المتقدمة والعلاجات الشاملة التقليدية ويتميّز بحسن ضيافته التايلاندية الشهيرة. كما يعتمد منتجع RAKxa على مفهوم فريد لابتكار برامج مصمّمة بحسب الطلب وممتدّة من يوم إلى أربعة عشر يوماً ومبنية على نتائج حقيقية باستخدام أحدث التقنيات.

سيدوم مفعول تجربة RAKxa لفترة طويلة بعد مغادرة المنتجع، إذ تكشف للضيوف عن مخطّط صحي كامل يتيح للأطباء المعتمدين والمعالجين الشموليين وصف خطة علاجية دقيقة بناءً على إحدى الباقات العشرة المتوفرة.

تغطي البرامج كافة جوانب الصحة والعافية وتشمل علاجات الوجه والجسم، وعلاجات تعزّز صحة الأمعاء، وحقنات تقوّي المناعة، وعلاجات عوارض كوفيد المتبقية بعد الإصابة به، ونظام التحكّم بالوزن، وعلاجات الوجه، وعلاجات التخفيف من الإجهاد.

كما يحتضن المنتجع نادياً رياضياً طبياً متقدماً يضم معدات تدريب الرياضيين الأولمبيين، ومرافق السبا المائية الحرارية، ومطبخاً يعدّ مأكولات مضادة للالتهابات، ولاونج يقدّم أشهى أصناف الشاي العلاجية، فضلاً عن مجموعة واسعة من ورش العمل والأنشطة.

أبصر منتجع RAKxa النور بفضل شراكة ثلاثية بين الشركة العقارية M.K. Real Estate Development Plc ومجموعة فنادق ماينور ومركز فيتال لايف للعناية العلمية، وهو شركة تابعة لمستشفى بمرونجراد الدولي الشهير.

تُعتبر شركة M.K. Real Estate شركة رائدة في مجال تطوير العقارات في تايلاند وصاحبة مشروع منتجع RAKxa والعقار الذي شُيّد عليه، وقد استفادت من الخبرة الواسعة التي تتمتّع بها جميع الأطراف لتصميم ملاذ طبي لم يسبق له مثيل.

أدرك دوسادي تانشارون، المدير العام لمنتجع RAKxa، دور السياحة كمحرّك رئيسي في اقتصاد تايلاند وأهمية العافية في أيامنا هذه، فاغتنم الفرصة لابتكار منتجع استثنائي يرسّخ مكانة تايلاند في مجال العافية الطبية السابقة للعصر. وقد علّق قائلاً:

“لطالما حلمت ببناء ملاذ صحي يتجاوز الصورة النمطية التي كوّنها الضيوف عن تايلاند، ولا يقتصر على جلسات اليوغا والسبا فحسب.

وبعد أن أمضيت سنوات عديدة في إجراء أبحاث عن السوق لفهمه فهماً عميقاً، لاحظت أنّ هناك حاجة إلى منتجع شامل ومتكامل حقاً.

وسعيت إلى بناء ملاذ بين أحضان الطبيعة يجمع ما بين الطب البديل والتكميلي من جهة والعلم الغربي الحديث من جهة أخرى.

تعصف النزاعات بعالمنا اليوم ويجب أن نكون مستعدّين لها ومحصّنين ضدها، والتمتّع بصحة جسدية وعقلية يحمينا من أي خطر قد يخبئه لنا المستقبل.”

ترتكز هوية منتجع RAKxa على الثقافة المحلية الودودة، وقد استقى الإلهام من أجواء جزيرة بانغ كراشاو الهادئة والبسيطة. سيضم 60 فيلا خاصة مع مسبح وحديقة بالإضافة إلى مسكنَين، مُقامة جميعها حول بحيرة وبين ربوع حدائق نباتية وارفة الظلال.

 يعكس المنتجع جمال الطبيعة الأخّاذ في تصميمه وديكوره، حرصاً على عدم تشتيت انتباه الضيوف للاستفادة من قوة الطبيعة العلاجية. تم افتتاح المنتجع بـ27 فيلا مع حديقة فقط، ومن المتوقع استكمال الفلل المتبقية مع حديقة والفلل الفسيحة مع مسبح والمساكن الرئاسية قريباً عام 2022.

يفصل نهر واسع منتجع RAKxa عن باقي أنحاء بانكوك، ويمكن الوصول إليه على متن قارب أو في السيارة، إذ يبعد ساعة فقط عن مطارَي سوفارنابومي ودون موينغ الدوليين. تستحضر هذه الوجهة المميزة والمحاطة بالأشجار من كل زاوية إلى الذاكرة مدينة بانكوك القديمة قبل أن تجتاحها ناطحات السحاب وحركة المرور الكثيفة.

تعني كلمة RAKxa باللغة التايلاندية الاعتزاز والشفاء والحفاظ، ولا تنطبق هذه الفلسفة على صحة الضيوف فحسب، بل على صحة الأرض أيضاً. فقد عمل المنتجع، منذ تأسيسه، على ترميم وإصلاح المنظومة البيئية في منطقة بانغ كراشاو التي تدهورت وتضرّرت مع مرور الوقت. ولم يدخر وسعاً لتحقيق هذه الغاية، بدءاً من زراعة آلاف الأشجار والأزهار المحلية وتجديد التربة وإزالة النفايات، وصولاً إلى دعم المزارعين والبستانيين المحليين في أساليب الزراعة العضوية.

مركز فيتال لايف للعناية العلمية

يحتضن مركز فيتال لايف للعناية العلمية المُقام في منتجع RAKxa أطباء تلقوا تدريباً دولياً ويعتمدون نهجاً شمولياً كاملاً لتعزيز صحة الضيوف.

يجري المركز تشخيصات متطوّرة تشمل الاختبارات الجينية والهرمونية والغذائية الدقيقة وفحوص السرطان الوقائية، ويجمع البيانات مع الحفاظ على سريتها ويشاركها مع الأطباء والمعالجين والمدربين والمعالجين الفيزيائيين واختصاصيي التغذية لابتكار برامج تلبّي احتياجات كل شخص، وترمي إلى الوقاية من الأمراض، ومكافحة علامات التقدم في السن، وتحسين النوم، وتعزيز الأداء البدني.

كما تعمل كافة هذه البرامج والعلاجات على إعادة تحقيق التوازن الهضمي وتعزيز الوظائف الإدراكية. يعتمد المركز أيضاً على مجموعة من التقنيات الحديثة، ومنها العلاج الغذائي الوريدي، وساونا تبريد الجسم بالأشعة ما تحت الحمراء، والعلاج بالضوء، وعلاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

RAKxa Jai – مركز العافية الشامل

يتعاون أطباء فيتال لايف مع خبراء العلاجات التقليدية في مركز العافية الشامل التابع لمنتجع RAKxa. وتنطوي العلاجات الشاملة والمتكاملة على الطب الصيني التقليدي، والطب التايلاندي التقليدي، وعلاجات الأيورفيدا، والعلاج بالطاقة بهدف ابتكار تجربة متكاملة ومميزة ملؤها العافية. 

كما يضم RAKxa Jai السبا العلاجي الذي يطلّ على البحيرة ويقدّم مجموعة واسعة من جلسات المساج والعلاجات المتنوعة.

تشمل المرافق المائية الحرارية علاج البخار بالأعشاب وساونا بالأشعة ما تحت الحمراء ودُشاً مميزاً ومسبحاً يجمع ما بين العلاج الساخن والبارد.

RAKxa Gaya – النادي الرياضي الطبي

يضم نادي RAKxa الرياضي الطبي فريقاً من المعالجين الفيزيائيين المتمرّسين واختصاصيي التمارين الفيزيولوجية الذين يجرون تحليلاً شاملاً للجسم باستخدام أحدث المعدات التي يستعملها الباحثون الطبيون والمدرّبون الرياضيون والرياضيون المحترفون في جميع أنحاء العالم. كما يعتمد الفريق على هذه التكنولوجيا وعلى الطب الوظيفي وعلم الحركة لتصميم برنامج تدريب شخصي مبني على مبادئ التمرين التصحيحي وتمارين تحسين الأداء والتدريب العصبي العضلي.

مأكولات منتجع RAKxa التي تعزز العافية
تعتمد مأكولات المنتجع على المكوّنات الصحية الموسمية والمستوردة من مصادر مستدامة.  كما يستند النهج المُتّبع في إعداد الطعام إلى المأكولات المضادة للالتهابات وينبع من فكرة أنّ الاختلالات في الأمعاء والجسم ناتجة عن النظام الغذائي الحديث.

وبالتالي، تساعد قوائم الطعام في منتجع RAKxa على طرد السموم من الجسم وتجنّب المأكولات التي تسبّب التهابات. سيضم المنتجع مطعمَين، أولهما المطعم الرئيسي أونام الذي سيقدم مأكولات عالمية لذيذة وصحية.

كما سيوفّر اختصاصي تغذية يقدّم توجيهات وتعليمات حرصاً على أن تكون كل تجربة طعام شيّقة ولذيذة وأن تحترم متطلّبات البرامج المصمّمة للضيوف. 

أما الثاني، فهو مطعم يوكاو الآسيوي الذي يستمد الإلهام من الوصفات التقليدية المحلية من تايلاند والدول المجاورة، بما في ذلك لاوس وكمبوديا والفيتنام والصين.

كما تزخر مأكولات المطعم، لاسيما أطباق الكاري والشوربات، بالتوابل والأعشاب البرية التي تشتهر بها المنطقة. من المتوقع افتتاحه عام 2022.

الأنشطة
تتمحور فلسفة العافية في المنتجع على قوة اللعب العلاجية.  لذا، يوفّر مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تعزّز برامج العافية، بدءاً من النزهات الهادئة في الطبيعة وصولاً إلى دروس الطهي مع الشيف التنفيذي. كما يمكن للضيوف التنزّه في حدائق منتجع RAKxa التي تعزّز شعورهم بالعافية والهدوء.

الإقامة في فيلا خاصة
تدير مجموعة فنادق ماينور فلل منتجع RAKxa التي تضم غرف معيشة جيدة التهوية وحمامات فسيحة وغرف نوم تضمن نوماً هنيئاً، لمساعدة الضيوف على الاسترخاء والتأمّل. تزدان هذه الفلل بالألوان الترابية والمفروشات الجميلة من تصميم جيم تومسون، فضلاً عن القطع المصنوعة يدوياً والتي تعكس الطابع البسيط والمريح الذي يمتاز به المجتمع المحلي. سيحتضن المشروع، في مرحلة إطلاقه الأولى، 27 فيلا تفترش مساحة 80 متراً مربعاً وتضم حديقة استوائية خاصة مع منظومة بيئية دائمة التغير من النباتات والأزهار المحلية. من المتوقع افتتاح المسبح والفلل الرئاسية عام 2022.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.