The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

SWATCH تستعد لافتتاح معرض إكسبو 2020 دبي

SWATCH تستعد لافتتاح معرض إكسبو 2020 دبي
SWATCH تستعد لافتتاح معرض إكسبو 2020 دبي

بيل، 29 سبتمبر 2021

مع  اقتراب موعد انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي،  تتجهز شركة Swatch، المزود الرسمي لخدمات التوقيت في المعرض، لطرح مساهمتها المبتكرة في هذا الحدث  المقرر افتتاحه في 1 أكتوبر. وتحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، يُعد معرض إكسبو 2020 أول معرض إكسبو يُقام في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MESA). وتحتفل شركة Swatch بهذا الحدث العالمي المميز بإطلاق مجموعة جديدة من الساعات محدودة الإصدار، وأربعة متاجر تجسد مفاهيمها ومبادرة Swatch Calling، المصممة للاحتفاء بالتنوع من خلال الفن من جميع أنحاء العالم.

من المقرر طرح تسع ساعات جديدة من Swatch وساعتين من طراز Flik Flak الجديد من مجموعة Official Expo 2020 Dubai للبيع في جميع أنحاء العالم اعتباراً من 1 أكتوبر – تزامناً مع وقت انطلاق معرض إكسبو. وتتضمن الطُرز الجديدة كلاً من:

طراز AL HOB (أي “الحب” بالعربية)، ويتميز بعلبة مصنوعة من البلاستيك الحيوي وسوار باللونين الأحمر والأبيض وذو تصميم متداخل.

وطراز AL-AZEEMA (أي “العزيمة” بالعربية)، وهي ساعة تزدان باللون الأزرق الجريء ومزودة بتقنية !SwatchPAY.

وطراز AL-TASAMOH (أي “التسامح” بالعربية)، وهي ساعة مميزة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويحمل اسمها الرسالة الأكثر أهمية في عصرنا من أي وقت مضى.

كما سيمتد حضور Swatch الفعلي في معرض إكسبو 2020  ليشمل أربع متاجر تقليدية،  موجودة في ساحة الترحيب ومناطق الفرص، والتنقل، والاستدامة. تضم ساحة الترحيب المتجر الأهم والأضخم الذي يمتد على مساحة أكثر من 80 متراً مربعاً، حيث يستطيع الضيوف مشاهدة الطُرز المتنوعة لساعات Swatch بإصداراتها القديمة والجديدة. ويمكن لزائريه معرفة المزيد عن العلامة التجارية، وتصميم ساعة Swatch X You حسب طلبهم، وحتى مشاهدة كيفية طباعتها في الموقع. يمتد كل متجر من المتاجر الثلاث الأخرى على مساحة 30 متراً مربعاً و تحمل جميعها أسماء المناطق الواقعة فيها. توفر منطقة التنقل للزائرين فرصة  الاستكشاف الافتراضي لفندق Swatch Art Peace بالإضافة إلى المقر الرئيسي الجديد لشركة Swatch الذي يُعد أحد معالم التصميم المستدام، من تصميم المهندس المعماري الياباني الشهير Shigeru Ban. تم تجهيز هذه المنطقة، المستوحاة فكرتها من مفهومي الحركة والاتصال، لتقديم تقنية !Swatch PAY المبتكرة لزائري معرض إكسبو. بينما تركز منطقة الفرص على توفير منصة للفنانين المحليين، وتتميز بالعرض المتغير بانتظام للأعمال الفنية المحلية الجديدة على واجهتها. وأخيراً، تسلط منطقة الاستدامة الضوء على الخامات الحيوية المبتكرة، وتحتوي على شاشة عرض تدعو الضيوف إلى التفاعل مع هذه الخامات.

كجزء من فعاليات معرض إكسبو، ستحتفل 192 دولة مشاركة في حدث هذا العام باليوم الوطني. ومن ناحيتها، ستحتفل Swatch بهذا اليوم الوطني من خلال طرح مبادرة Swatch Calling المثيرة
كجزء من فعاليات معرض إكسبو، ستحتفل 192 دولة مشاركة في حدث هذا العام باليوم الوطني. ومن ناحيتها، ستحتفل Swatch بهذا اليوم الوطني من خلال طرح مبادرة Swatch Calling المثيرة

وكجزء من فعاليات معرض إكسبو، ستحتفل 192 دولة مشاركة في حدث هذا العام باليوم الوطني. ومن ناحيتها، ستحتفل Swatch بهذا اليوم الوطني من خلال طرح مبادرة Swatch Calling المثيرة، إذ ستدعو الفنانين الصاعدين من كل دول العالم إلى عمل لوحة قماشية للاحتفال بثقافتهم الخاصة لصالح منصة Swatch X You التي أطلقتها العلامة التجارية لتصميم الساعات حسب الطلب. وسيتم عرض اللوحات القماشية المختارة بمناسبة اليوم الوطني ذي الصلة في القنوات العالمية لمنصة Swatch X You. تُعد هذه المبادرة احتفالاً بالتنوع العالمي من خلال الفن، وتمثل سابقةً أخرى لحدث هذا العام، ألا وهي إطلاق منصة Swatch X You لتصميم الساعات حسب الطلب في الإمارات العربية المتحدة.

يُقام معرض إكسبو العالمي كل خمس سنوات، مما يوفر منصةً للابتكارات المتطورة، والاختراعات الرائدة، والتفكير الملهم لتحسين العالم المعاصر. ويُعد معرض إكسبو 2020 دبي أكبر حدث يقام على الإطلاق في العالم العربي، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا.

تفخر Swatch بتوأمتها الدائمة مع معارض إكسبو العالمية على مدار الـ34 عاماً الماضية، إذ كانت شريكاً رسمياً في ستٍ منها، بما في ذلك إكسبو كندا في عام 1986، وإكسبو إسبانيا في عام 1992، وإكسبو البرتغال في عام 1998، وإكسبو سويسرا في عام 2002، وإكسبو الصين في عام 2010، وإكسبو إيطاليا في عام 2015.

www.swatch.com
www.expo2020dubai.com

Swatch:

ساعة أيقونية مثيرة للدهشة، كان لها الفضل في إنقاذ صناعة الساعات السويسرية بفضل مؤسسها صاحب الرؤية الثاقبة نيكولا حايك. دائمًا ما كانت هذه الساعة مصدرًا للبهجة، والسعادة، والصخب، ولا تتوقف عن الانكشاف بمزيد من الأسرار.

وبفضل الإنتاج الصناعي وتكونها من51 قطعة فقط، تتوفر هذه الساعة سويسرية الصُنع بأسعار في متناول الجميع. ومنذ اللحظة الأولى لإنتاج هذه “الساعة المزودة بعقرب ثوان” في مارس 1983، بيع منها مئات الملايين من القطع. وخلال فترة وجيزة للغاية، أصبحت Swatch واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم وظلت طوال هذه المدة محافظة على مكانتها.

يصدر تصميم جديد لساعة Swatch مرة كل يوم ونصف يوم، مما يجعل من الوقت جزءًا من الانتاج الشهري أو مجموعةً خاصة

في المتوسط، يصدر تصميم جديد لساعة Swatch مرة كل يوم ونصف يوم، مما يجعل من الوقت جزءًا من الانتاج الشهري أو مجموعةً خاصة.

تعشق Swatch، المعروفة بأفكارها الثورية، وطُرزها المبتكرة، وبثها للسعادة النابعة من الإدهاش، إبهار جمهورها على الدوام. تجسد ساعات Swatch لوحاتٍ فنية ذائعة الصيت لفنانين يعملون ضمن مجموعة ضخمة من التصميمات، ويمكن القول بأنها أضخم معرض فني في العالم حول معصم اليد.

يمنح فندق Swatch Art Peace في شانغهاي الحرية للفنانين المقيمين فيه من جميع أنحاء العالم. في إطار التزامها برعاية الرياضات المتخصصة وفريق Swatch Proteam، مهدت الشركة الصانعة للساعات طريق الشهرة لرياضات مثل التزلج الحر، وركوب الدراجات الهوائية BMX، وركوب الأمواج. ولكن انتبه! Swatch بمثابة إدمان، إذا جربتها مرة، لن تستطيع الابتعاد عنها، حيث يبلغ عدد أعضاء نادي Swatch Club مئات الآلاف.

معرض إكسبو 2020 دبي:

سيفتح معرض إكسبو 2020 دبي أبوابه، في الفترة من 1 أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022، أمام الزائرين من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى رحلة صُنع عالم جديد، فالعالم كله سيجتمع في مكانٍ واحد لوضع تصور جديد عن المستقبل.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.